هوت شوكلت نوتيلا

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2020 3:38 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 12:44
هوت شوكلت نوتيلا

Advertising اعلانات

هوت شوكلت نوتيلا مشروب صحى لذيذ نتعرف معا على الطريقة الصحيحة لتحضيره في هذا المقال مع وصفات مختلفة أخرى للهوت شوكلت

هوت شوكلت نوتيلا


المقادير
ـ 1 وربع كوب من الحليب
ـ 1 ونصف ملعقة صغيرة من نشاء الذرة
ـ 60غ من شوكولاتة، مفرومة
ـ ربع كوب من النوتيلا
ـ كريمة مخفوقة، للتقديم
ـ صوص شوكولاتة، للتقديم
ـ دونات صغيرة، للتقديم
طريقة التحضير
-ضعي ربع كوب الحليب في مقلاة صغيرة، ببطئ اخلطي معه نشاء الذرة حتى يتجانسوا ويصبح الخليط ناعماً.
-بالتدريج اخلطي معه الكوب المتبقي من الحليب، ثم الشوكولاتة، وأطهيه مع التحريك على نار هادئة لمدة 2 – 3 دقيقة أو حتى يعود ناعماً، اتركيه يغلي لمدة 30 – 6 ثانية أو حتى يثخن، حركي معه النوتيلا جيداً، وقسميه بين 2 كأس.
-ضعي الكريمة المخفوقة على الوجه، رشي صوص الشوكولاتة وقدميه مع الدونات.

طريقة عمل هوت شوكليت بالكريمة


المقادير
– حليب : كوبان (سائل)
– كريما : كوب (سائلة)
– الشوكولاتة : كوب (مبروشة)
– سكر : نصف كوب
– كريمة الخفق : كوب (مخفوقة / للتزيين)
طريقة التحضير
– ضعي كوبان من الحليب السائل بقدر على النار.
– أضيفي كوب من الكريمة السائلة.
– زيدي كوب من الشوكولاتة المبروشة مع نصف كوب من السكر.
– حركي حتى تغلي المكونات، وصبي الهوت شوكليت بفنجان التقديم، وزيني بطبقة من كريمة الحلويات المخفوقة وبالقليل من الشوكولاتة البودرة وقدمي الأكواب ساخنة.

طريقة عمل هوت شوكليت دايت


المقادير
– 1 كوب حليب خالي الدسم
– 1/2 كوب ماء ساخن
– 2 ملعقة كاكاو خام
– 2 ملعقة عسل أبيض
طريقة التحضير
-قلبي الكاكاو الخام مع ملعقة العسل الأبيض والماء مغلي، في فنجان.
-أحضري مضرب واضربي الحليب الخام ، ثم أضيفيه إلى الكاكاو، واضربي مرة أخرى.
-زيني الكوب المقدم فيه بالقليل من الشوكولاته الداكنة أو الكاكاو الخام.

نصائح لتناول مشروب الهوت شوكلت بشكل صحي

الحليب
يحتوي الحليب البقري على كثير من الدهون التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، لذا يفضل أن تستبدليه بحليب جوز الهند أو حليب اللوز. فهما يحتويان على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة القلب، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية بهما إذا تم مقارنتها مع الحليب البقري.إن رغبتي، يمكنك تخفيف حليب جوز الهند بالماء عند عمل الشوكولاتة الساخنة، فاجعلي ربع الكوب من الماء والباقي حليب
الكاكاو الطبيعي
اختاري دائما الكاكاو الطبيعي وستلاحظين أن طعمه أكثر مرارة من المعالج صناعيا فإنه يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة ويمكنك التعرف عليه من خلال لونه الفاتح. أما الكاكاو الصناعي فهو يقل فيه نسبة مضادات الأكسدة نظرا للعمليات الصناعية التي يمر بها لتقليل مرارته. انظري إلى الملصق المكتوب على عبوات الكاكاو قبل شرائه، للتأكد من أنه طبيعي.
العسل بدلا من السكر
أعلم أن معظم محبي الشوكولاتة الساخنة يستخدمون السكر في التحلية، ولكن جربي استخدام العسل الأبيض أو الأسود بدلا منه. فالعسل الأبيض يعمل كمضاد قوي للبكتيريا ومضاد للالتهاب كما أنه أقل في سعراته الحرارية من السكر. هذا بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم العديد من الفيتامينات اللازمة لبنائه بشكل سليم. أما العسل الأسود فهو غني بالحديد الذي يحمي من مرض الأنيميا بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة.
النكهات الطبيعية
تلذذي بمشروب الشوكولاتة الساخن بإضافة بعض النكهات الطبيعية عليه مثل الفانيليا أو القرفة لتتمتعي بمذاق لا يقاوم وللاستفادة من فوائدهم الصحية.

فوائد الكاكاو المكون للهوت شوكليت

الكاكاو مغذي
يعد مسحوق الكاكاو مصدرًا جيدًا للألياف والحديد، حيث تحتوي الشوكولاته الداكنة (70-85 في المئة من الكاكاو الصلب) على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ك.
الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة
الكاكاو غني بالمواد المضادة للاكسدة المعروفة باسم الفلافونويد، حيث يحتوي الكاكاو على ضعف مضادات الأكسدة في كوب من النبيذ الأحمر وثلاثة أضعاف ما يوجد في الشاي الأخضر تم ربط الفلافونويد بالكثير من الفوائد الصحية ، بدءًا من تقليل الالتهاب إلى تعزيز أجهزة المناعة وقد ارتبطت هذه المواد المضادة للاكسدة مع حياة أطول ، وإدارة الوزن ، والوقاية من السرطان وأكثر من ذلك.
الكاكاو يجعلك سعيدا
تحتوي الشوكولاتة على العديد من أسرار السعادة، ليس فقط طعمه لذيذ ، ولكن له تأثير إيجابي على العقل، إنها تطلق بعض الناقلات العصبية التي تجعلك تشعر بالراحة والسعادة، ويمكن أن تقلل من الألم والإجهاد فالشوكولاتة تجعلك تشعر بالرضا لأنها تحتوي على مادة الكافيين المعززة للطاقة و السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية ويخفف من التوتر .


Advertising اعلانات

392 Views