فوائد عسل الصنوبر للرجل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2020 8:34 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:26
فوائد عسل الصنوبر للرجل

Advertising اعلانات

فوائد عسل الصنوبر للرجل نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال مع ذكر الفوائد المختلفة لعسل الصنوبر وتأثيره على الصحة.

فوائد عسل الصنوبر للرجل

– يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالإضافة غلى أنه يحتوي على العديد من المركبات المقوية للجنس بالأخص مواد الزنك التي تتوافر به بكثرة.
– يعمل على علاج مختلف الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، على سبيل المثال التهابات الحلق واللوزتين.
– يعمل على إيقاف النزيف الذي يحدث للأسنان، وبالتالي فمن الأفضل أن يتم تناوله لكل من يعاني من مشاكل في الأسنان واللثة.
– يعمل على التخلص من الديدان التي تكون بداخل المعدة ويعمل على التخلص من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل المغص
– يساهم الصنوبر في تكوين خلايا الدم الحمراء بالإضافة إلى تعزيز قوة الأسنان والعظام و يحتوي على 70% من الأحماض الأمينية
– يعمل على تحفيز إفراز مختلف الهرمونات التي يحتاج إليها الأمعاء، مما يساهم في إرسال إشارات عصبية للعقل تخبره بالإشباع ويساهم هذا الأمر في انقاص الوزن وينصح العديد من الأطباء في الحميات الغذائية بتناول الصنوبر بشكل منتظم ويومي نظرا لقدرته الكبيرة في انقاص الوزن.
– يعمل عسل الصنوبر على التخفيف من الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض اللينوليك الدهني، وهو حمض متاح في الصنوبر بكثرة وله دور كبير في سد الشهية.
– يعمل على تعزيز الطاقة في الجسم، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات الغذائية التي تتمثل في الأحماض الدهنية والأحماض الغير مشبعة، كما يحتوي على البروتينات والحديد بمختلف أنواعها، ويحتوي أيضا على العديد من المعادن التي تعمل على مقاومة تعب الجسم
– يعمل على التخلص من مخاطر الإصابة بأمراض العيون، وذلك نظرا لما يحتوي عليه من اللوتين، وهو واحد من المركبات الكاروتينية التي لها دور في حماية العيون من مختلف الأمراض مثل الحساسية أو الرماد أو الالتهابات وغيرهم من الأمراض الخاصة بالعيون الأخرى.
– يعمل على مقاومة الإصابة بمرض الأنيميا، وذلك نظرا لما يحتوي عليه من نسب عالية من الحديد، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويحتوي على مواد الحديد التي تعد مواد مفيدة للجسم
– يعمل على مقاومة علامات التقدم بالعمر، وذلك نظرا لأنه يحتوي على مختلف مضادات الأكسدة والتي لها دور في الحماية من الإصابة بالشقوق الحرة وتليف الأنسجة.
– يعمل على زيادة نمو الشعر، وذلك نظرا لأنه يحتوي على فيتامين هـ، كما أن له دور كبير في التقليل من تساقط الشعر.
– يساعد العسل على زيادة نشاط الدورة الدموية وما يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي زيادة ممارسة الجماع

ما هو عسل الصنوبر؟

-عسل الصنوبر هو عسل مصنوع من المنّ، وليس من رحيق الزهور كغيره من الأصناف الأخرى، إذ يتكوّن عسل الصنوبر من المنّ الذي يتجمّع من الحشرات التي تتغذّى على عصارة شجرة الشوح، و على الرغم من كونه مصنوعًا من شيء مختلفٍ عن رحيق الأزهار، إلا أنّ هذا العسل وأنواع عسل المنّ الأخرى لا تزال تُنتج من موادّ خام ذات تركيبة مماثلة للرحيق.
-فمثلًا يحتوي كل من المنّ ورحيق الزهور على الكربوهيدرات خاصّةً الجلوكوز والفركتوز، وكذلك الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة؛ وهذا هو السبب في أنّ منتجات المنّ تُوصَف بالعسل في معظم أنحاء العالم، ويمتاز هذا العسل بلونٍ يتراوح بين لون العنبر المتوسّط إلى العنبر الغامق، مع لمحات خضراء وبنيّة، كما أنّه ذو قوامٍ كثيف، ورائحة خفيفة جدًا، وله طعم مُعتدل مع حلاوة مُعتدلة.

مواصفات عسل الصنوبر وطريقة فحصه

-اللون: بني عنبري إلى عنبري غامق.
-النكهة: راتنجية وأقل حلاوة من الأعسال الأخرى.
-حدة النكهة: متوسطة القوة.
-محتوى الماء: منخفض، أقل من 18 ٪.
-اللزوجة: متوسطة.
-المحتوى المعدني: عالي خاصة الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والمغنيسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
-التبلور: بطيء جدًا، حيث يتبلور بعد 18 شهرًا.
طريقة الفحص
– تذوق العسل فالعسل الطبيعي له نكهة وهي نكهة الزهور والنباتات بينما العسل غير الطبيعي فهو مجرد حلاوة يعني حلو مثل شيرة السكر بدون اي طعم خاص.
– تناول العسل فإن كان طبيعياً فإنه يريح معدتك ولا تشعر بأي ازعاج في المعدة ولكن إن كان العسل غير طبيعي فستشعر بحرقان في المعدة لا تزول الا بشرب المياه عدة مرات طوال اليوم.
– النظر بدقة في العسل لأن العسل الطبيعي يحتوي على شوائب سواء على السطح او داخل -عبوة العسل بينما غير الطبيعي يكون شفاف جداً مثل الزجاج بحيث لا تحجب الرؤية من وراء العبوة.
– من خلال شم العسل فإن للعسل رائحة قد تكون نفاذة او ضعيفة وهي رائحة الزهور والحقول التي أنتج منها العسل بواسطة النحل بينما العسل غير الطبيعي او الغير مفيد فليس له رائحة.

استخدامات أخرى للعسل

يمكن للعسل أن يعالج ديدان الخيول ، ويدخل في صناعة الصابون العطري ، وتراكيب العطور ، كما أنه بمثابة منشط جنسي ، ويعالج حصوات الكلى ، ويدخل في صناعة دهانات الحائط اللامعة ، ويخفض من ضغط الدم ، ويعالج عدد من الأمراض التناسلية وأمراض المسالك البولية، ليس لاستهلاك العسل أي آثار جانبية على الصحة ، فقط الاستهلاك في الحد المعتدل.


Advertising اعلانات

606 Views