وصفة لازالة الدوالي نهائيا

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2022 2:52
وصفة لازالة الدوالي نهائيا


وصفة لازالة الدوالي نهائيا وسوف نتحدث عن علاج الدوالي بالاعشاب مجرب فيتامين لعلاج الدوالي ما هي الدوالي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

وصفة لازالة الدوالي نهائيا

خل التفاح عند تدليك الأماكن المصابة بخل التفاح؛ فإنه يقلل من الإصابة بدوالي الساقين مع تركه على الساقين لمدة ثماني ساعات وصفة الفلفل الحار، فهو غني بفيتامين ج الذي يعمل على تقوية الدورة الدموية، وتدفقها في الجسم والساقين، وهي كوب من الماء مع وضع ملعقة صغيرة من الفلفل في هذا الكوب بعد غليه، ويشرب مرتين في اليوم.

علاج الدوالي بالاعشاب مجرب

1-كستناء الحصان
كستناء الحصان من أكثر الأعشاب فاعلية، وكفاءة لعلاج الدوالي، وذلك لأنها تقوم بالتخلص من الإنزيمات التي تعمل على تلف الأوردة والصمامات، ومن أكثر المواد أهمية بها هي مادة الإكسين، ويمكن استخدام كستناء الحصان كالآتي نقوم بغلي الماء ووضع عشبة الكستناء فيها (كما يمكن استخدامها على هيئة زهور أو أعشاب) مع التقليب نقوم بنقع الخليط وتغطيته لفترة من الزمن، ومن ثم نشربه بعد أن نحليه بالعسل الأبيض الطبيعي للحصول على أفضل النتائج يمكن أن تتناول المشروب مرتين كل يوم.
2-خل التفاح
من أكثر الأشياء الطبيعية فاعلية هو خل التفاح، وسوف نقوم بشرح مستفيض له، وطريقة علاج الدوالي به يعتبر خل التفاح من أكثر الأشياء جمالًا في علاج معظم أمراض الجسم، وذلك لما فيه من مواد حامضية، والتي لها دور كبير في عملية انتقال الدم من القلب وإليه، والأهم أنه يقوم بتوسيع الأوردة التي بدأت بالتحول إلى دوالي يتم استخدام خل التفاح: مع مراعاة أن الخل الطبيعي هو الخل المائل للحمرة،أما الخل الأبيض فهو صناعي لا يصلح للعلاج ولا للأكل، لذلك هو الذي يفضل استخدامه لعدم احتواءه على مواد كيميائية.

فيتامين لعلاج الدوالي

1-فيتامين سي
وفقا لمركز جامعة مريلاند الطبي ، فيتامين (سي) مهم للمساعدة في إنتاج الكولاجين ، و هو البروتين الذي يستخدم لإنتاج الكولاجين و الإيلاستين . هذه الأنسجة ضرورية لأوردة صحية لأنها تساعد في علاج الألم الناجم من الدوالي و تساعد أيضا على تقليل الالتهاب في الشرايين . و بالإضافة إلى ذلك ، كلا من هذين النسيجين يساعدان على الحفاظ على مرونة جدران الأوردة . و أشارت الدراسات و الأبحاث أن فيتامين سي ضروري للحفاظ على جدران الأوعية الدموية قوية و كما يمنع انتفاخها و تورمها ، مما يجعله عامل ضروري في الوقاية من و علاج الدوالي .
2-فيتامين (هـ)
فيتامين (هـ) مهم أيضا لصحة الأوردة و الشرايين ، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل عام و يعزز تدفق الدم بشكل صحي و سليم . فيتامين (هـ) ضروري للحفاظ على التصاق الصفائح الدموية معا و التزامهم بجوانب جدران الأوعية الدموية . يساعد فيتامين (هـ) على تقليل لزوجة الصفائح الدموية ، و هو ضروري أيضًا لمساعدة الأفراد الذين هم في خطر مرتفع لتطور بعض الظروف مثل الجلطات الدموية و السكري من النوع الأول .
3-فيتامين (ك)
فيتامين (ك) هو فيتامين ضروري لعملية تخثر الدم ، و بالتالي قد يساعد أيضا في الحد من الدوالي . يمكن الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من النظام الغذائي . و قد يساعد تطبيقه على الدوالي في تقوية الشعيرات الدموية .
4-فيتامينات (ب)
هناك مجموعة متنوعة من فيتامينات المجموعة المعقدة (ب) التي يمكن أن تساعد في علاج و منع الدوالي . و وفقا لبعض المصادر ، يجب أن يكون لديك كمية كافية من فيتامينات (ب) المعقدة في نظامك الغذائي اليومي و خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من الجلطات الدموية ، خاصةً فيتامين (ب-12) و فيتامين (ب-6) . و يذكر المركز الطبي بجامعة مريلاند أن فيتامين (ب-3) يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية و يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول في الدم .

ما هي الدوالي

الدوالي الوريدية (بالإنجليزية: Varicose Veins)‏ أو دوالي الساقين أو توسع الأوردة أو دوالي الأوردة هي أوعية دموية وتحديداً أوردة متسعة تشبه الحبال تجري تحت جلد الساقين مباشرة تنشأ دوالي الأوردة بسبب فشل أو تلف مجموعة من صمامات صغيرة موحدة الاتجاه في الأوردة، وهذه الصمامات تمنع الدم من الرجوع إلى القدمين بتأثير الجاذبية الأرضية، وكلما ضخت العضلات الدم تفتح الصمامات لتسمح للدم بالمرور ثم تغلق لتمنع تدفقه في الاتجاه العكسي، فإذا بدأ أحد هذه الصمامات في الإصابة بقصور وظيفي، فإن الدم يتسرب من خلاله ويتراكم فوق الصمام الذي أسفله، وهذا يجعل الجزء من الوريد الواقع فوق هذا الصمام ينتفخ، وفي نهاية الأمر يصبح الوريد متضخماً وظاهراً للعيان وبارزاً على سطح الجلد، كما تصبح الساق التي يوجد بها العديد من دوالي الأوردة متورمة بعض الشيء بسبب تسرب السوائل في الدم الراكد في الأوردة المتضخمة إلى الأنسجة المحيطة بالأوردة.



226 Views