وصفات لتكبير الشفايف وتوريدها

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:56
وصفات لتكبير الشفايف وتوريدها


وصفات لتكبير الشفايف وتوريدها خلطة لنفخ الشفايف بيوم خلطة تكبير الشفايف بالقرفة تكبير الشفايف بالكوب كل ذلك في هذا المقال.

وصفات لتكبير الشفايف وتوريدها

1- وصفة زيت النعناع لتكبير الشفاه
– يعمل زيت النعناع على تحسين الدورة الدموية في الشفايف ويساعد في إعطاء شكل ممتلئ وحجم اكبر كما  يعطي اللون الوردي للشفاه ويمكن استخدامه بالطريقة الآتية.
– نقوم بإحضار ملعقة من زيت النعناع وملعقة من عسل النحل الطبيعي.
– تخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم نقوم بتنظيف الشفايف باستخدام قطعة قماش نظيفة.
– يوزع الخليط فوق الشفاه ويترك لمدة 10دقائق.
– يتم غسل الشفاه وتدهن بزيت الورد للترطيب.
– تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شفايف ممتلئة وجذابة.
2- ماسك الصبار وزيت النعناع لتكبير حجم الشفايف
– يحتوي الصبار على مواد فعالة تساعد في زيادة حجم الشفايف في فترة زمنية قليلة ويساعد أيضا في علاج تشققات الشفايف ويعمل على ترطيبها، ويمكن استخدم الصبار في تكبير الشفايف بالطريقة الآتية.
– نأخذ ملعقة من هلام الصبار مع ملعقة من زيت النعناع.
– تمزج المكونات جيدا ثم توضع طبقة سميكة فوق الشفايف.
– تترك لمدة 20 دقيقه ثم تغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام.
– يوضع بلسم شفاه مناسب للبشرة للحصول على نتائج أفضل.
– تكرر الوصفة أربع مرات في الأسبوع.
3- خلطة زيت الفلفل للحصول على شفاه اكبر
– يستخدم زيت الفلفل للحصول على شفاه اكبر في أسرع وقت، ويستخدم في تكبير الشفايف بالطريقة الآتية.
– ملعقة من زيت الفلفل مع ملعقة من السكر البني وملعقة من عسل النحل.
– تمزج المكونات جيدا ثم توضع على شفاه نظيفة عن طريق قطعه قماش معقمة.
– ثم تدلك الشفاء بهذا الخليط لمدة ثلاث دقائق ثم تترك لمدة عشر دقائق أخرى.
– تغسل بماء دافئ و يوضع بعدها مرطب من زيت الزيتون للحفاظ على الشفاه من التشققات.
4- وصفة الخيار لتكبير الشفاه
يعمل الخيار على زيادة الرطوبة داخل الشفايف ويزيد من حجمها بطريقة سريعة يمكن استخدام الخيار في تكبير الشفايف بالطريقة الآتية.
– نأخذ ملعقة من عصير الخيار وملعقة من زيت الفلفل.
– تخلط المكونات وتوضع فوق الشفاه وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء.
– يوضع بلسم مناسب لبشرة الشفايف للترطيب وتكرر مرتين في الأسبوع.
5- خلطة زيت القرفة لزيادة حجم الشفايف
– إن القرفة من المواد التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في الشفاه كما تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة من الشفايف وتزيد من حجمها فإذا أردت شفاه كبيرة عليك استخدام القرفة يوميا وسوف تحصل على نتيجة فعالة في فترة قليلة ويمكن استخدامها بهذه الطريقة.
– ملعقة من زيت القرفة وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز.
– تمزج المكونات جيدا وتدهن بها الشفاه وتترك لمدة خمس إلى عشر دقائق.
– تغسل الشفايف بالماء البارد وترطب بزيت اللورد.
– تكرر هذه الوصفة مرة يوميا.

أهم الحيل لنفخ الشفاه طبيعياً

– قومي دائماً بالتخلص من تشققات الشفتين، من خلال تقشيرهما بشكل دوري وترطيبهما بالكريم المرطب وبلسم الشفايف.
– ضعي القليل من خافي العيوب على شفتيك، ومرريه على حواف الشفاه، فذلك يجعلها أكبر وأكثر بروزاً.
– تجنبي استخدام أحمر الشفاه بالألوان الداكنة، لأن ذلك يجعل الشفايف تبدو أصغر حجماً، واحرصي على تطبيق أحمر الشفاه بالألوان الفاتحة والقريبة الى لون البشرة.
– دلكي شفتيك دورياً بزيت القرفة، الذي يُستخدم على نطاق واسع في مستحضرات نفخ الشفايف.

نصائح للحفاظ على لون شفاه وردي طبيعي

بعض النصائح التي يُوصى باتباعها للحفاظ على لون شفاه أحمر جذّاب، ولعلّ أهمها:
– وضع مُرطّب الشفاه أثناء النهار، مع وضع طبقة من الفازلين في الليل، وخاصةً في الحرّ، أو البرد الشديدين، حيث تسبب هذه الظروف جفاف الشفاه وتقشّرها، كما يُمكن إستخدام زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزبدة الكاكاو، كمرطِّبات طبيعية.
– إزالة المكياج على البشرة وعدم تركه حتى لا يؤدي لتشقق الشفاه وجفافها، ويُمكن الإعتماد على زيت الزيتون وزيت اللوز للتخلّص من آثار المكياج.
– استخدام مُرطّب شفاه مع حماية من أشعة الشمس.
– الابتعاد عن التدخين؛ إذ يُؤدي إلى جعل الشفاه داكنة اللون، وذلك بسبب احتوائه على التبغ الذي يقضي على المظهر الصحيّ الجميل للشفاه.

نصائح جمالية طبيعية للعناية بالشفاه

1- تجنب استخدام أحمر الشفاه بكثرة
أحمر الشفاه هو عبارة عن خليط من الشمع، الأصباغ، العطور، الزيوت والكحول. ومع اختلاف أنواع المكونات المستخدمة من الشمع، الزيوت أو الأصباغ قد تحتوي على بعض المواد الكيماوية التي قد تتسبب في تهيج البشرة. لذلك، احرصي على عدم استخدام أحمر الشفاه إلا عند الضرورة فقط، كي تتجنبي تعرض شفاهك إلى الكيماويات التي تتسبب في تهيجها مما يؤدي بعد ذلك لاسمرارها. استخدمي أنواع أحمر الشفاه التي تحتوي على المكونات الطبيعية كزبدة الشيا، فيتامين E، زيت الجوجوبا وغيرها من المواد المرطبة.
كما يمكنكِ استخدام بلسم الشفاه الملون كبديل لأحمر الشفاه في الاستخدام اليومي، فتتوافر العديد من الماركات العالمية التي تقوم بإنتاج الأنواع الجيدة منه.
2- الحفاظ على ترطيب الشفاه
يشكل الماء حوالي 50-60% من تركيب الجسم البشري. لذلك، فمن الضروري الحفاظ على النسبة المطلوبة من الترطيب داخل الجسم من خلال شرب الماء بوفرة خلال اليوم. فالشفاه هي أول الأماكن التي تظهر عليها علامات الجفاف، خاصة خلال فصل الشتاء حيث تقل نسبة شرب الماء خلال تلك الفترة. كما ينصح أيضًا بتناول الأطعمة الغنية بمحتوى عالي من الماء كالخيار، البطيخ، البرتقال، الجريب فروت والليمون.
3- تجنبي العض على شفاهك
اللعاب دائمًا ما يتسبب في تجريد الشفاه من الرطوبة. لذلك، فقد أشار أطباء الأمراض الجلدية بعدم العض على الشفاه أو لعقها للحفاظ على ترطيبها، فقد يتسبب ذلك في تعرض الشفاه للجفاف بفعل تعرضها للعاب من الفم. فمع مرور الوقت قد تؤدي تلك العادة إلى اسمرار الشفاه وتلفها. وللتغلب على تلك المشكلة أيضًا، احرصي على استخدام بلسم الشافه بشكل منتظم للحفاظ على ترطيب الشفاه وحمايتها.
4- استخدمي منتجات العناية بالشفاه مع عوامل الوقاية من الشمس
التعرض لأشعة الشمس الضارة هو أحد العوامل الأساسية لاسمرار الشفاه. فالأشعة فوق البنفسجية تعمل على تلف الشفاه كما تتسبب في تلف البشرة. استخدمي منتجات الشفاه التي تحتوي على معامل حماية من الشمس لحمايتها عند التعرض للشمس. العديد من الماركات العالمية المعروفة لأحمر الشفاه، ملمع الشفاه والبلسم أيضًا تحتوي على معامل الوقاية من الشمس.
5- تقشير الشفاه بانتظام
خلايا البشرة تخضع لعملية مستمرة من استبدال طبقات الجلد الميت بطبقات جديدة من الخلايا الحيوية. لذلك، فإن تقشير الشفاه لمرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع أمر ضروري للحفاظ على صحة الشفاه ونعومتها. استخدمي مقشر طبيعي للشفاه للتخلص من طبقات الجلد الميت.
يمكنكِ بسهولة تحضير مقشرة للشفاه بنفسك في المنزل، اخلطي زيت الزيتون مع السكر واستخدميها لفرك شفتيك، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. بعد عملية التقشير، استخدمي مرطب الشفاه الذي تفضلينه.
6- استعادة ترطيب الشفاه
نقص الترطيب قد يؤدي غلى العديد من مشكلات الشفاه، لذلك، فإن الوقاية هي أفضل وسيلة للعلاج. استخدمي البودرة المخصصة للشفاه كي تساعد على الاحتفاظ برطوبة الشفاه لأطول وقت ممكن.



483 Views