ورود طبيعية حمراء

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 1:26
ورود طبيعية حمراء


ورود طبيعية حمراء وما هي فوائد الورد الجوري كذلك سنذكر كيفية زراعة الورد البلدي وما هي اهم استخدامات الورد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ورود طبيعية حمراء

1-ورود جراندفلورا

ورود جراندفلورا Grandiflora Roses هي عبارة عن زهور كبيرة ومبهرجة تنمو على سيقان طويلة، إما منفردة أو في مجموعات من ثلاثة إلى خمسة أزهار، وهو من انواع الورود القوية.
2-ورد الحدائق

تتميز هذه الورود بكل من اللون والشكل و العطر ومن السهل أيضًا العناية بها، وأقصى ارتفاع لها هو ثلاثة أقدام، وتتميز بأنها مقاومة للأمراض والآفات وتزهر اكثر من مرة في العام.
3-الورود المتسلقة

تسمى الورود المتسلقة بهذا الاسم رغم انها لا تتسلق الجدران فعليا مثل الكروم، إلا أنها تمتلك ساقا قاسية ومستقيمة يمكن تدريبها يدويًا على طول الدعم، وبعضها يمكن ان يصل طوله لأعلى من 15 قدما، وهذه الورود المتسلقة تنتج زهورًا أكثر عند نموها أفقيًا وليس عموديًا، وهي متصلة عادة بالجدران والأسوار والسلالم، وتميل إلى أن يكون لها زهور كبيرة.
4-ورد احمر جوري

يوجد الكثير من عشاق الورد الجوري الذي يعبر عن الرومانسية والحب ويتم إعداد أجمل باقات منه كأفضل هدية. فهي من أشهر وأجمل الأزهار في العالم، هو يطلق عليه روزا دم سقينا نظرا لبلد منشأة دمشق السورية، وله الكثير من الاستعمالات الاقتصادية حيث يستخدم في تحضير مستحضرات التجميل مثل زيت الورد وماء الورد والعطور، وله كثير من الألوان حيث يوجد منهم ازهار حمراء وازهار بيضاء.

فوائد الورد الجوري

1-يعد أحد أنواع الورود التي أعطت نتيجة مبهرة في علاج حالات الالتهابات التي يصاب بها الفرد. حيث يمكن استخدام المسحوق الخاص بالورد الجوري فيعالج تلك الالتهابات المزمنة. من خلال هذا نستنتج أن الورد الجوري يساعد في التخلص من التهابات القولون التي تصيب الكثير من الأشخاص، والالتهابات الروماتيزمية
2-التخلص من الاكتئاب من الجدير بالذكر أن الورد يهيئ راحة نفسية حسنة للإنسان والورد الجوري أحد أنواع الورود التي حدت من حالات الاكتئاب التي تصيب الفرد. حيث أن الورد الجوري يطلق رائحة ذكية مضادة للاكتئاب، لأنه يعمل على الاسترخاء التام.
3- والمساعدة في إفراز الهرمونات الخاصة بتهدئة الجسم. للورد الجوري دور كبير في التخلص من التشنج لذا يمكنك شم رائحة الورد الجوري واستخدام زيت الورد الجوري على اليدين. التخلص من البكتريا والجراثيم من الفوائد الكبرى للورد الجوري أنه يساعد في قتل الجراثيم والبكتريا لأنه يمتلك عناصر مضادة لتلك الجراثيم، وبذلك يقوي الجهاز المناعي بشدة.
4-مانع للأمراض الفيروسية من خلال عناصر الورد الجوري المضادة للبكتريا وغيرها يكون له دور في وقاية الجسم من الأمراض الفيروسية. والتي تشمل نزلات البرد، وحالات الإسهال المزمن والكوليرا. علاج حالات التسمم من خلال التجارب أوجد أن الورد الجوري معالج طبيعي للتسمم وذلك من خلال ماء الورد المستخلص من الورد الجوري، فهو عنصر فعال في تطهير المعدة.
القضاء على الالتهابات

كيفية زراعة الورد البلدي

1-أول الخطوات يجب أن يتم زراعة البذور اَ الشتلات في التربة بشكل جيد.
يتم زراعة الورد البلدي على مرحلتين أولا يتم زراعة البذور في أحواض صغيرة لمدة ثماني أسبوع في مكان ظل لا يوجد به ضوء ثم بعد ذلك يتم نقل البذور إلى التربة في مكان مشمس حتى تبدأ بتكوين غذائها.
2-يجب أن تكون البلكونة مصدر جيد لدخول الشمس حيث أن الشمس عامل أساسي في حياة النبات وعلى أساسها تقوم عملية غذاء النبات وهي البناء الضوئي .
3-يجب عند نمو النبات أن يتم قطف الأوراق أولا بأول وأن يتم قطف الورق الصغير وهو يكون ناعم الملمس ويتمتع برائحة زكية.

استخدامات الورد

1-الكركديه
هو من الزهور القابلة للأكل، وغير ضار ويُستخدم طبيًا، ويُستخدم في تحضير بعض أنواع الشاي، أو المربى، أو السلطة، وتؤكل الزهرة مباشرة طازجة أو مجففة. الهندباء، إذ تُشتهر الهندباء بأنها عشبة ضارة في الطبيعة، لكنها في شكل زهرة صالحة للأكل، والهندباء لها أزهار صغيرة تؤكل طازجة، وتوضع زهورها في السلطة أيضًا.
2-زهرة العسل
هي زهرة عطرية لها ألون الأبيض الفاتح والأصفر، ولها استخدامات طبية، ويجرى تناولها مباشرة أو يُصنع شاي منها.
3- اللافندر
هي وردة بنفسجية اللون صغيرة الحجم لها رائحة مميزة، وتسمى أيضًا الخزامى، وتُستخدم في تحضير العديد من الأطعمة -خاصة المخبوزة منها-، وفي خلطات الأعشاب، وتُستخدم في صنع شاي الأعشاب، وهي صالحة للأكل إمّا مجففة أو طازجة، وتُخلط بالعديد من المكونات فتضفي طعمًا جيدًا إليها؛ كالحمضيات، والتوت، والأعشاب المالحة.
4-الرجلة
هي نبات عصاري ينتج أزهارًا صغيرة صفراء وأوراقًا سميكة وكلاهما صالحان للأكل، وتُستخدم الرجلة في إعداد السلطات والساندويشات.
5- لسان الثور أو زهرة النجمة
إذ تُستخدَم في علاج التهاب الحلق، ولها استخدامات في المطبخ؛ لأنّ كلًا من الورق والزهرة صالحين للأكل، فتؤكل الزهرة طازجة في السلطة، أو في شكل زينة في الحلويات، والكوكتيل، ويجرى طهوها وإضافتها إلى الحساء والصلصات.



423 Views