واتساب يطلق ميزة التراسل الفوري بدون انترنت

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2023 3:01
واتساب يطلق ميزة التراسل الفوري بدون انترنت


واتساب يطلق ميزة التراسل الفوري بدون انترنت سوف نتحدث كذلك عن خطوات تشغيل الواتساب بدون انترنت وواتساب يطلق ميزة المكالمة الثانية والأمان والخصوصية فى ميزة تشغيل الواتساب دون انترنت وميزة الأجهزة المترابطة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

واتساب يطلق ميزة التراسل الفوري بدون انترنت

ميزة جديدة في واتساب للتراسل الفوري في حالة انقطاع الإنترنت على الهاتف ، يعمل واتساب بدون الإنترنت ، حيث أصدرت شركة ميتا ، مالك تطبيق واتساب ، ميزة وصفها الكثيرون بأنها ثورية ، حيث يمكن للمستخدمين تجاوز الحظر و monitoreo.la أكدت الشركة في منشور مدونة أنها ستساعد المستخدمين غير القادرين على التواصل مع أصدقائهم من خلال تطبيق واتساب بسبب انقطاع الإنترنت.
وخلال تهنئة الشركة للمستخدمين بالعام الجديد ، ألمحت الشركة للشركة إلى وظيفة تشغيل واتس اب بدون اتصال بالإنترنت وهذه الوظيفة تسمح لهم باستخدام المراسلات على واتس اب في حالة انقطاع الإنترنت.
وأكدت شركة ميتا أنه يمكن تشغيل واتساب بدون الإنترنت من خلال دعم وكيل الوكيل لجميع مستخدمي واتساب في جميع أنحاء العالم ، حتى يتمكنوا من الحفاظ على الوصول إلى التطبيق أثناء انقطاع الاتصال أو في حالة حظر التطبيق في أي مكان ، من خلال ما أعلنته شركة ميتا.
كما أكدت الشركة أن اختيار الاتصال من خلال وكيل يتيح للمستخدمين الاتصال بالواتس اب من خلال الخوادم التي تم إنشاؤها من قبل المتطوعين والمؤسسات في جميع أنحاء العالم للعمل على مساعدة المستخدمين على التواصل مع واتس اب دون قيود وحتى مع انقطاع الاتصال بالإنترنت.

خطوات تشغيل الواتساب بدون انترنت

-أولا يجب الوصول الى خيار جديد للمستخدمين لتطبيق الواتساب على اندرويد.
-ثم الضغط على تبويب الدردشات.
-بعد ذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط في اعلى يسار التطبيق.
ايضا يجب الضغط على خيار الاعدادات.
-ثم خيار التخزين والبيانات.
-بعد ذلك الذهاب لأسفل واختيار الوكيل بروكسي في اخر القائمة.
ايضا يجب الضغط على اعدادات الوكيل.
-وأخيرا تفعيل خيار استخدام الوكيل ” proxy use “. وذلك لتشغيل الواتساب بدون انترنت.

واتساب يطلق ميزة المكالمة الثانية

أطلقت شركة “واتساب” ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري باسم “المكالمة الثانية”، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “iOS” إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة.
كما يمكن بطبيعة الحال للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند قيامه باستقبالها، فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو، نظرا لأن وظيفة “واتساب” الجديدة لا توفر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين.
وأعلنت “واتساب” أن وظيفة المكالمة الثانية تقتصر في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل (بدءا من إصدار التطبيق 2.19.120)، فيما يتعين على أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد الانتظار بعض الوقت إلى أن تتوافر هذه الميزة في تطبيق “واتساب” المخصص لهواتفهم.

الأمان والخصوصية في ميزة تشغيل الواتساب دون انترنت

كذلك أعلنت الشركة انه بخصوص مستخدمي ميزة تشغيل الواتساب دون اتصال انترنت من خلال الاتصال عبر الوكيل بروكسي لا يمكن اختراقه ويحافظ على خصوصية المستخدمين وامان المحادثات الى توفره شركة ميتا وستظل تلك الرسائل محمية بالتشفير بين اطراف المحادثة وغير مرئية لأى شخص اخر حتى تلك الخوادم التي تتيح التراسل الفوري فى الواتساب دون انترنت ويمكن معرفة طريقة حماية الواتساب من الاختراق او السرقة.

ميزة الأجهزة المترابطة

وحسبما ذكر في موقع “freeonplate” التقني، فيُطلق على الميزة الجديدة ميزة “الأجهزة المترابطة”، ومن خلالها يتم ربط المستخدم جهازه الأساسي بجهاز آخر مثل الكومبيوتر، وبعدها يتمكن من الاستفادة من الميزة الجديدة وإرسال واستقبال الرسائل دون أن يكون جهازه الأساسي متصلاً بالإنترنت.



106 Views