هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2023 6:01
هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول


هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول سوف نتحدث كذلك عن كيف اقدم على هيئة تقويم التعليم؟ وهيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية نفاذ وشروط الرخصة المهنية للمعلمين وكم درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول، حيث تعد الهيئة واحدة من الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية المستقلة بشكل إداري ومالي، وتعمل المنصة على تنظيم إجراءات التعليم الحكومي والتعليم الأهلي في المملكة العربية السعودية، كما تتولي منصة الهيئة القيام بجميع الأعمال التي تخص تسجيل المؤهلات والجهات المانحة المتنوعة، وتوفر منصة الهيئة الإلكترونية خدمات خاصة عن وضع المؤشرات والعمل قياسها وتحسينها إلى أفضل حال، وتقدم الهيئة جميع خدماتها بشكل إلكتروني لكافة المعلمين والمعلمات الممارسين لمهنة التعليم والإداريين في المملكة العربية السعودية، وسوف نوفر لكم رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول.
هيئة تقويم التعليم والتدريب هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.
وتم بتاريخ 7 مايو 2016 إصدار مرسوم ملكي يقضي بتعديل اسم «هيئة تقويم التعليم العام» ليكون «هيئة تقويم التعليم»، وتنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط تقويم وقياس التعليم العام والعالي في «وزارة التعليم»، و«المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني»، وتدمج معها كل من «الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي»، و«المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي»، و«مركز التقويم والاعتماد التقني والمهني»، ويعين رئيس مجلس إدارتها بأمر ملكي.

كيف اقدم على هيئة تقويم التعليم؟

التقديم متاح حالياً عن طريق الرابط: https://bit.ly/3Ofj76H علماً بأنه سوف تصل رسائل نصية لمن يتم ترشيحه واختياره موضحاً بها بقية التعليمات.
المؤهلات المطلوبة:
– البكالوريوس (كافة التخصصات)
– لا يشترط الخبرة
-الثانوية العامة
– الدبلوم (كافة التخصصات)
الوصف الوظيفي:
توجيه الطلاب أو الطالبات أثناء دخولهم مقر الاختبار وإفادتهم بالتعليمات التي يجب اتباعها داخل المقر والعمل على تنفيذ إجراءات الاستقبال ومراقبتهم أثناء أداء الاختبار المحدد.

هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية نفاذ

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب فتحت باب التقديم لـ اختبار الرخصة المهنية منذ 5 سبتمبر الماضي ويستمر حتى 26 نوفمبر الجاري بالنسبة للذكور، بينما الإناث فقد بدأ التسجيل لها بـ اختبار الرخصة المهنية من 29 أغسطس الماضي ويستمر حتى 26 نوفمبر الجاري.
وتحظى الرخصة المهنية بمدة سريان 5 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إصدارها أو ترقيتها أو تجديدها، وفق ضوابط الرخصة المهنية التي حددتها هيئة تقويم التعليم.
وتعد الرخصة المهنية بمثابة تأكيدًا بأن حاملها مؤهل لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة، ويستهدف اختبار الرخصة المهنية كل من: «المعلمين والمعلمات ممن على رأس العمل- الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية».
اختبار الرخصة المهنية التخصصي: يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد تلك التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38​​ تخصّصًا.

شروط الرخصة المهنية للمعلمين

-لا بد من التسجيل بطريقه صحيحه في الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.
-وحصول المتقدم على درجه البكالوريوس، وحصوله أيضا على شهادة خبرة في مجال العمل.
-ويجب دفع الرسوم الخاصة بالرخصة المهنية، وتقديم الطلب عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب في مده أقصاها 24 ساعه من تاريخ التسجيل.
-وأن يجتاز المتقدم في الاختبار العام والتخصصي.

كم درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية؟

درجة الاجتياز للمعلم الممارس: لا تقل عن 50% في اختباري العام والتخصص. درجة الاجتياز للمعلم المتقدم : لا تقل 70% في اختباري العام والتخصص مع توفر شرط سنوات الخبرة. درجة الاجتياز للمعلم الخبير: أن لا تقل عن 80% في اختباري العام والتخصص مع توفر شرط سنوات الخبرة.



115 Views