هل يوضع زيت اللوز الحلو على الوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2022 7:51
هل يوضع زيت اللوز الحلو على الوجه


هل يوضع زيت اللوز الحلو على الوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أضرار زيت اللوز الحلو للوجه الختام و زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي تابعوا السطور القادمة.

هل يوضع زيت اللوز الحلو على الوجه


المعروف عن زيت اللوز الحلو أنه مفيد لبشرة الجسم، ولكن هل يمكن استعماله على الوجه؟ بالطبع نعم فهو مناسب لكافة أنواع البشرات ويتميّز زيت اللوز الحلو بغناه بالفيتامينات والحوامض الدهنيّة، فهو يرطّب البشرة بالعمق ويؤمّن لها الحماية كونه يحافظ على الحاجز الدهني المائي الذي يغلّفها بشكل طبيعي وينتشر استعماله عادةً في مجال العناية بالجسم ولكن ذلك لا يعني أنه غير مفيد لبشرة الوجه، فهو مرطّب طبيعي واقتصادي مفيد للبشرات الحساسة والضعيفة بفضل خصائصه المليّنة والمهدئة للاحمرار ولكنه لا يتناسب مع البشرات الدهنيّة، وتلك المعرّضة للإصابة بحب الشباب.

أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

رغم أن فوائد زيت اللوز الحلو للوجه عديدة ومتنوعة، إلا أن هذا النوع من الزيوت لا يلائم الجميع، لذا وقبل استخدامه يجب أخذ المحاذير الاتية بعين الاعتبار:
1-قد يتسبب زيت اللوز الحلو بظهور رد فعل تحسسي لدى البعض، لذا في حال استخدامه للمرة الأولى يجب اختباره على منطقة صغيرة من الجلد أولًا.
2-قد يتفاعل زيت اللوز الحلو بشكل سلبي مع بعض أنواع المراهم الجلدية، لذا يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام هذا النوع من الزيوت مع أي مرهم طبي كان الطبيب قد وصفه للمريض.
3-يفضل تجنب استعمال زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة، في حال المعاناة من حساسية تجاه أي نوع من المكسرات.

كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه

1-تقشير البشرة:
امزجي كميّةً متساوية من زيت اللوز الحلو مع السكر أو الملح، ثمّ افركي بشرتك بلطف لمدّة دقيقتين، وبعد ذلك اغسلي البشرة بالماء الدافئ جيداً.
2-تحضير قناع لتغذية البشرة:
اخلطي ملعقةً كبيرةً من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون حتّى تتكوّن لديك عجينة، ثمّ ضعيها على البشرة بالكامل واتركيها لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي البشرة بالماء الدافئ. أفضل وقت لوضع هذا القناع هو في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم.
3-التخلّص من الهالات السوداء حول العينين:
امزجي سيّدتي كميّةً متساوية من زيت اللوز الحلو مع الحليب المجفف حتى تتكوّن لديك عجينة متماسكة، ثمّ ضعيها على منطقة تحت العين واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء البارد جيداً.
4-ترطيب البشرة:
ضعي بضع قطراتٍ من زيت اللوز الحلو على راحة يدك، ثمّ وزّعيها على البشرة بالكامل بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً، اتركي الزيت حتّى تمتصه البشرة.
5-غسول للبشرة:
بعد تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها ضعي بضع قطراتٍ من زيت اللوز الحلو على راحة يدك، ثمّ افركي البشرة كاملةً بلطف دون الضغط عليها، اتركي الزيت على البشرة لمدّة دقيقتين ثمّ نظّفيها بقطعة من القماش بعد تبليلها بالماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق حتى تتفتّح مسامات البشرة، بعد ذلك بلّلي قطعة القماش مرّةً أخرى بالماء الدافئ وامسحي بها البشرة.

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

تعددت تجارب الكثيرات مع استخدام زيت اللوز الحلو، والذي أثبت فاعليته في علاج الكثير من المشكلات التي تواجه البشرة ومن أهم هذه التجارب ما يلي:
1-ذكرت ك.ش تجربتها مع زيت اللوز الحلو أنه على الرغم من أن زيت اللوز الحلو عديم الرائحة ويمنحها القليل من الترطيب إلا أنه تسبب في ظهور البثور وسد المسام وهي ترجع ذلك إلى أن بشرتها جافة جداً وحساسة مع أنواع الزيوت المختلفة فهي تنصح باستخدامه مرة أسبوعياً فقط وليس بصورة يومية.
2-تروي ك.ي تجربتها مع استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج حب الشباب، وذلك بعد ملاحظة الفرق بعد ستة أيام وما زالت تواصل استخدامه ذاكرة أنها أخيرا وجدت علاجا لحب الشباب الذي طالما أصابها بعدم الثقة بالنفس، وأصبحت بشرتها سيئة للغاية حتى بدأت استخدام زيت اللوز الحلو ليلا على بشرة جافة مع التدليك البسيط لمدة دقائق معدودة ثم تضع منشفة مبللة بالماء الدافئ على الوجه لمدة ٦٠ ثانية للسماح للبشرة بامتصاص الزيت بصورة جيدة، وقد لاحظت الفارق وذلك بعد أن منحها زيت اللوز الحلو الترطيب اللازم وتخلصت من قشور البشرة والتهابات حب الشباب.
3-قدمت م.ر تجربتها بعد استخدامها لزيت اللوز الحلو على بشرتها الدهنية ذاكرة أنه يتميز بقوام خفيف لا يترك أثرا دهنيا على البشرة تمتصه البشرة بسهولة فهي تستخدمه لترطيب الوجه يومياً وحول العين، ولاحظت أثناء هذه الفترة أن مظهر الهالات السوداء قد تحسن كثيراً إلى جانب تحسن مظهر الخطوط حول منطقة الفم أيضاً.
4-تنقل ج.ل تجربتها مع استخدام زيت اللوز الحلو لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا مستحضرات التجميل قائلة أنها قاربت على الثلاثين من العمر، ولا يمكنها الاستغناء عن استخدام مستحضرات التجميل، لكن وجدت الحل مع استخدام زيت اللوز الحلو باستخدام الوسائد القطنية وإضافة قطرات من زيت اللوز الحلو على كامل الوجه وتنظيفها بواسطة هذه الوسائد، وذلك لأن الماء والصابون لا يمكنهما التخلص من مثل هذه البقايا خاصة عند استخدام مستحضرات التجميل المقاومة للماء فهي تعتبره منظف مزدوج لبشرتها بالإضافة إلى أنها لاحظت المزيد من النضارة، واختفاء الخطوط الرفيعة حول العين.
5-تذكر أ.س تجربتها لترطيب البشرة باستخدام زيت اللوز الحلو والتي استمرت لسنوات ذاكرة أنها سعيدة بتجربتها تلك فهي تضع زيت اللوز الحلو على بشرة مبللة بعد الاستحمام فهو ينساب على البشرة تاركة البشرة رطبة وناعمة لمدة ٢٤ ساعة، لكن لا يترك البشرة دهنية ابداً ولا يسبب الحساسية مما جعلها تستخدمه لعمل مساج لترطيب بشرة طفلها حديث الولادة أيضاً.



281 Views