هل ينسى الرجل حبيبته إذا تزوجت غيره

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 1:35
هل ينسى الرجل حبيبته إذا تزوجت غيره


هل ينسى الرجل حبيبته إذا تزوجت غيره نتعرف على إجابة ذلك السؤال الهام من خلال هذا المقال فالمعروف أنه من الصعب أن ينسى الرجل حبه الأول بسهولة معلومات كثيرة متعلقة بالموضوع نتحدث عنها في السطور القادمة.

هل ينسى الرجل حبيبته إذا تزوجت غيره

لا بد أننا نعرف جيداً أن الرجل يتألم بسبب الانفصال كما المرأة، إلا أنه يعبر عن ألمه هذا بطريقة مختلفة تماماً، كما تشير الدراسات إلى أن الرجال يلجؤون لسلوكيات مدمرة (التدخين وشرب الكحول وممارسة الجنس غير الآمن.. الخ) بعد الانفصال؛ بهدف الحفاظ على احترام الذات! بعكس النساء اللاتي تكون سلوكياتهن بناءة، من خلال البحث عن دعم لمشاركة المشاعر الصعبة التي يسببها لهن الانفصال، حيث تساعدهن هذه الآلية للتكيف؛ على التعافي بشكل كامل و(أسرع) للخروج من علاقة فاشلة.. أقوى عاطفياً من الرجال لا سبيل لممارسة هذا النوع من التكيف بعد الانفصال لدى الرجل! لماذا؟ لأن لديه مقاربة مختلفة للتعامل مع المشاعر، بحيث يميل الرجال إلى قمع أحزانهم واتخاذ وضعية معكوسة لمشاعرهم إلى أن تصبح حقيقية (يحولون الحزن لحالة من اللامبالاة)، فيتحدثون مع أصدقائهم من الرجال لإغراق حزنهم أو يقومون بدفن أنفسهم بالعمل والانتصارات المهنية أو هواياتهم المفضلة، وأي شيء لإبعاد عقولهم عن خسارتهم وألمهم بعد الانفصال.وربما المفاجئة.. في أن الرجال يستغرقون وقتاً أطول لنسيان الحبيبة بعد الانفصال، فربما يدوم ذلك لسنوات! أو عقود! إذا كانوا يحبون فعلاً، لكنهم لا يظهرون حزنهم للآخرين ولا حتى لأنفسهم! في المحصلة.. ينشأ الرجل لإخفاء مشاعره وعدم إعلامكِ إذا قمت بإيذائه أو إذا ما كان حزيناً على الفراق عن حبيبته، وكلما كان الألم أسوأ، كلما كان عليه إخفاء حسرته بشكل أعمق.
يعيق هذا النقص في التطور العاطفي لدى الرجل؛ العلاقات بطرق مختلفة، بما في ذلك منع الرجل من الاتصال مع حبيبته بشكل عميق ومنفتح، الأمر الذي يدفعه لتقدير علاقات الحب باعتبارها (إنجازات)، بدلاً من كونها (شراكات) هادفةعندما يندب الرجل انتهاء علاقة الحب ويحزن على حبه الضائع؛ فالأمر يتعلق بـ(الفشل) أكثر من تعلقه بـ(فقدان) الحبيبة! وهذا ما يحمل الرجل للانتقال إلى العلاقة التالية بسرعة (ظاهرياً)، لكنه لا ينسى حبيبته بسرعة، هناك فرق وهي حلقة مفرغة، أساسها تربية وتنشئة الرجل فيما يتعلق الحب والعلاقات العاطفية في حياته، فهو يتألم وقد لا ينسى حبيبته بسرعة، لكنكِ لن تعرفي ذلك، في نوع من الحقيقة المخفية المتعبة لأي امرأة تدخل في علاقة مع هذا الرجل فيما بعد!

تفاصيل الحب الأول في حياة الرجل

1- لا يشعر بالملل من كلامها، ويشاركها الحديث عن الأشياء التي تتعلق بها. يهتم بمظهره الخارجي وملابسه، والعطر الذي يضعه عند مقابلتها، حتى يستطيع لفت انتباهها وينال إعجابها. يتحدث معها بصورة دائمة عن الزواج بها، ويكون معظم كلامه معها عن بناء بيت يجمعهما معًا. يقضي معها أغلب وقته، وينشغل بمكال
2-يحاول لفت انتباهها، ومعاملتها بطريقة مميزة، ويشعرها أنه يعاملها هي فقط بهذه المعاملة، ويحاول مساعدتها بصورة دائمة ويلبي حاجاتها ورغباتها و يرتبك عند رؤيته للفتاة التي يحبها، ولا يعرف كيف يتصرف، ويتلعثم في الكلام عند التحدث إليها.
3-يحاول معرفة التفاصيل الدقيقة عن حياتها، ويُشعرها بأن لديه الميول التي لديها، ويحاول إظهار معرفته الجيدة بها حتى ينال إعجابها، لأن المرأة تعجب بمن يُظهر اهتمامه بها. يحاول أن يشعرها بأنها أهم شيء في حياته، وأنه لا يستطيع الابتعاد عنها، بل يمكنه التخلي عن أي شيء من أجلها، ويخطط دومًا لمستقبلهما معًا، لطمئنتها أنه يريد أن يُكمل حياته المستقبلية معها.

أنواع الرجال بالنسبة للنسيان

1-الرجل الذي لا ينسى أبدًا: إن الرجل الذي ينتمي لهذه النوعية من الرجال لا يمكنه أن ينسى حبيبته السابقة أبدًا أو أن يمحيها من ذاكرته نهائيًا، كما أنه لا يمكن أن تفوز امرأة أخرى بقلبه بسهولة، ويكون بداخله رغبة دائمة في أن يلتقي حبيبته السابقة والتقرب منها، ومن أهم المميزات في هذه النوعية من الرجال أنه محب جدًا ورومانسي ولا يريد للأمر الواقع أن يتحكم به .
2-رجل متوسط النسيان: يمر هذا النوع من الرجال في مراحل النسيان والفراق الطبيعية بالنسبة لأي فرد من أفراد المجتمع، فيعيش الرجل متوسط النسيان مرحلة كاملة ويعيش أيضًا التفاصيل المؤلمة التي يمر بها، ويشعر بألم الفراق ومعاناته، وبالمقابل لا يستطيع نسيان حبيبته بسهولة، إلا أنه على الرغم من ذلك يظل لفترة يتذكر حبيبته والذكريات التي قضاها معها واللحظات المميزة التي لن تتكرر، ومن أهم ما يميز هذه النوعية من الرجال وهو متوسط النسيان بأنه لا يسمح لنفسه ابن يقع فريسة المعاناة والألم، ولكن تلك المرحلة تأخذ الكثير من الوقت ثم يعود الرجل لحياته الطبيعية بعد انتهاء تلك الفترة، ويحاول دائمًا في كل الأوقات ألا يفكر فيما مضى، ولكنه رغم ذلك يتذكره في أوقات كثيرة.

هل يندم الرجل بعد الفراق؟

على عكس ما هو شائع، يشعر الرجل من وقت إلى آخر بالندم على موعد غرامي تجاهله أو على خطأ اقترفه، إلّا أنّه لا يعترف بذلك إلّا لنفسه فقط، ويعد الندم أحد المشاعر الطبيعية التي تجتاح الإنسان من وقت إلى آخر، تمامًا كالطمأنينة والسعادة والفرح والتوتّر والخجل وغيرها من المشاعر الحياتية الروتينية اليومية. ولكن إن كان يسهل على المرأة الاعتراف بندمها وبرغبتها في تصحيح ما اقترفت من عدة أخطاء، يصعب على الرجل الاعتراف باعتبار أنّه لا يخطئ أو أنّ طبيعته الذكورية لا تسمح له بالاعتراف بذلك الأمر لكن الواقع أن الرجل تمامًا كالمرأة يشعر بالندم أحيانًا على خطأ أو ذنب اقترفه.



1494 Views