هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2023 1:44
هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج


هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج كما سنذكر كذلك أسرع علاج لهرمون الحليب وما هي اهم فيتامينات تخفض هرمون الحليب كذلك سنتحدث عن أسباب ارتفاع هرمون الحليب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج

1- الابتعاد عن المواقف التي تسبب التوتر
يجب الحرص على الاسترخاء وتجنب مسببات التوتر أو الأنشطة والتدريبات عالية الكثافة التي تسبب الإرهاق، حيث أن جميعها عوامل تؤدي لزيادة هرمون الحليب.
2-اتباع نظام غذائي صحي
يفضل اتباع نظام غذائي صحي يساعد على خفض هرمون الحليب، لذلك يوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك وفيتامين ب6، ومن أبرز الأمثلة:
دقيق الحبوب الكاملة.
-الجزر.
-الأرز البني.
-الدجاج.
فول الصويا.
3- ارتداء ملابس مريحة
تجنب الملابس التي تجعل الصدر في وضع غير مريح، والابتعاد عن الأنشطة والملابس التي تزيد من إفراز الحلمتين، حيث أن هذه من الخطوات التي تخفض هرمون الحليب.
4-تناول مكملات فيتامين ب6 وفيتامين هـ
يعد فيتامين ب6 من الفيتامينات التي تساعد على إنتاج الدوبامين وبالتالي قد يساعد هذا على خفض مستويات البرولاكتين، بينما يساعد فيتامين هـ على منع ارتفاع مستويات البرولاكتين، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب أولًا قبل تناول أي مكملات غذائية.
5- الراحة والنوم الجيد
الحصول على 8 ساعات من النوم الجيد والراحة على الأقل، حيث أن هذه الخطوة تساعد على إعادة توان الهرمونات بما في ذلك هرمون البرولاكتين.
6- جذر اشواغاندا (Ashwagandha)
يمكن أن يساعد جذر آشواغاندا على خفض مستويات البرولاكتين وقد يزيد أيضًا من خصوبة الرجال والدافع الجنسي لدى الرجال والنساء، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب حيث إنه قد يعاني البعض من آثار جانبية، مثل: الغثيان، والصداع، ومشكلات في المعدة.

أسرع علاج لهرمون الحليب

يعتمد علاج ارتفاع هرمون الحليب على مسبب الارتفاع، وغالبًا يتم علاجه عن طريق:
1-الجراحة لإزالة الورم المسبب له.
2-أدوية لخفض إنتاج البرولاكتين.
3-الإشعاع لتقليص الورم.

فيتامينات تخفض هرمون الحليب

1-فيتامين B6
يمكن لفيتامين B6 علاج ارتفاع هرمون الحليب في الجسم، لذا يمكنك تناول مكملات فيتامين B6 لعلاج ارتفاع هرمون الحليب لديك ولكن عليك العودة لطبيبك أولاً لمعرفة الجرعات المناسبة لحالتك الصحية من هذا الفيتامين.
2-الزنك
قد يساعد مكمل الزنك أيضًا في خفض مستويات البرولاكتين، حاول البدء بـ 25 ملج يوميًا وزيادة الكمية حسب الحاجة إلى 40 ملج يوميًا، ولكن يجب إعادة فحص مستويات البرولاكتين لديك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى زيادة الجرعة. اسأل طبيبك عن الجرعات المناسبة للمكملات مثل الزنك، ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية للزنك الآتي: الصداع، وعسر الهضم، والغثيان، والإسهال، والقيء، وإذا كنت تتناول أكثر من 40 ملليجرام يوميًا لفترة طويلة فقد يتسبب ذلك في نقص النحاس
3-فيتامين هـ
أضف 300 ملج من فيتامين هـ إلى مكملاتك اليومية قد يقلل من مستويات البرولاكتين لديك خاصةً إذا كانت مستوياتك مرتفعة، فقد يمنع الغدة النخامية من إطلاق الكثير من البرولاكتين، ولكن تحدث إلى طبيبك قبل البدء في تناول فيتامين هـ إذا كنت تعاني من حالة صحية مثل أمراض الكلى أو غسيل الكلى. كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تظهر عليك إذا كنت تتناول جرعات عالية منها: مشاكل في المعدة، والتعب، والضعف، والطفح الجلدي، والصداع، وعدم وضوح الرؤية، وزيادة الكرياتين في البول، واختلال وظائف الغدد التناسلية (الخصيتين)

أسباب ارتفاع هرمون الحليب

1-الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
2-استهلاك بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل والأدوية المضادة للإكتئاب.
3-ارتداء الملابس الضيقة عند منطقة الثدي.
4-الشعور الدائم بالتوتر والقلق.
5-الإصابة بأورام الغدة النخامية.
6-الإصابة بمشاكل في الكلى والكبد.
7-شرب كميات كبيرة من بعض الأعشاب مثل الحلبة.
8-تعرض الحبل الشوكي للإصابة.
9-تعرض الثدي إلى إصابة مباشرة.



131 Views