هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2022 8:20
هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى


هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى وسوف نتحدث عن تجربتي مع زيت الارغان للشعر طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر فوائد زيت الارغان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى

1-زيت الأرجان من الزيوت الرائعة والمغذية للشعر بشكل كبير فهو يساعد على ترطيب الشعر شديد الجفاف ويساعد ايضا على زيادة كثافة الشعر وتطويله بمعدل أسرع ومنع تساقطه، ويمكن استخدام زيت الارجان بمفرده أو خلطه بأي زيت اخر خفيف القوام مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت بذور العنب.
2-زيت الأرغان من الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وإعطائه لمعان ومحاربة العديد من المشاكل، مثل التقصف والهيشان والتساقط وغيرها، ويمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون، فجميع هذه الزيوت مفيدة للشعر، ولكن زيت الأرغان يحتوي على جميع الفوائد الموجودة بجميع الزيوت.

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

1-قامت إحدى الفتيات بمشاركة تجربتها لاستعمال زيت الأغان، وقالت: أنها كانت دائمًا تشتكي من تقص وتلف شعرها، وخصوصًا أنها مثل الكثير من الفتيات التي يستخدمن السيشوار والمكواة الحرارية، وبدأ شعرها في التساقط، إلى أن نصحتها صديقتها وأخبرتها بزيت الأرغان، وبعد استعمالها لمدة شهر تبدل شعرها من حال إلى حال لانه يحتوي علي
2-احتوائه على الكثير من الفيتامينات اللازمة والهامة لتغذية فروة الشعر، مثل: فيتامين E، A، D وأوميجا 3.
3-يعمل على علاج الشعر المجعد وتحسين شكل الشعر التالف، لأنه غني بعناصر غذائية تساهم في إصلاح مشاكل الشعر وعيوبه بنسبة كبيرة وفي مدة بسيطة.
4-تزود من مرونة الشعر وزيادة سُمك الشعرة وصلابتها.
5-يحفز البصيلات على النمو عند تدليك الشعر بزيت الأرغان، لوصول الدم إلى مسامات الشعر بشكل سليم ومن ثم ينمو الشعر ويطول سريعًا.
6-يقي الشعر من الحرارة وعمل كعازل أثناء استعمال المكواة والسيشوار لأن الحرارة العالية تسبب في تدمير الشعر وسقوطه.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

1- قد يجد الكثير من الناس صعوبة بالغة في استخدام زيت الأرغان على الشعر خاصة الزيت الخالص حيث أن استخدام تلك النوعي من الزيت قد تحتاج إلى الكثير من التحضيرات.
2-بداية لابد من غسل الشعر من خلال الشامبو المناسب للشعر على أن يكون يحتوي على نسبة حقيقة من زيت الأرغان فتلك الخطوة من الخطوات الهامة التي تزيد من قدرة الشعر على امتصاص المزيد من فوائد الزيت.
3- يتم وضع كمية من زيت الأرغان على الشعر والقيام بتدليك جيدا من الجذور وحتى الأطراف وتعد تلك الطريقة من الطرق الهامة في المحافظة على الشعر وتصفيفه والحصول على أفضل نتائج من الزيت.

فوائد زيت الارغان

1- لحماية القلب
يساعد زيت الأرغان على موازنة مستويات الكوليسترول في الجسم. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا الزيت إلى خفض مستوى الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد. وبالتالي، يساعد على الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية الخطيرة، التي يسببها الكوليسترول.
2-لتحسين الهضم
يستخدم زيت الأرغان، في العديد من البلدان، كزيت غمس وتتبيل للسلطة أو يتم رشه فوق منتجات اللحوم المشوية. عند تناوله عن طريق الفم، يمكن أن تساعد المركبات العضوية في زيت الأرغان في زيادة مستوى البيبسين في المعدة وبالتالي في زيادة عصارة المعدة مما يؤدي إلى تعزيز عملية الهضم الفعالة.
3-للوقاية من السرطان
يمكن أن تؤثر مضادات الأكسدة والصابونين والتريتيربونيدات المتوافرة في زيت الأرغان على مستوى الجذور الحرة في الجسم. ومن المعروف أن الجذور الحرة تسبب الإجهاد التأكسدي على المستوى الخلوي وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان. إن التأثير المضاد للتكاثر لزيت الأرغان بسبب وجود تلك المركبات يمنع نمو الخلايا السرطانية وبالتالي يوفر الحماية والوقاية من السرطانات.
4-لمكافحة مرض الزهايمر
تنجم الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر بشكل رئيسي عن التهاب وموت الخلايا. لكن تتميز الزيوت الغذائية مثل زيت الأرغان بتأثيرات مضادة للأكسدة بسبب وجود حمض الأوليك وحمض اللينوليك والبوليفينول والتوكوفيرول، التي تحسن نمو الخلايا وتعزز أدائها لوظائفها.
5-لصحة الكبد
يعتبر الكبد من أهم أجزاء الجسم، لأنه يقوم بطرد السموم. يمكن لمضادات الأكسدة في زيت الأرغان أن تعزز صحة الكبد عند استخدامها بشكل منتظم. كما تؤدي التأثيرات المضادة للالتهابات إلى تقليل الأضرار المرتبطة بالالتهاب للكبد.
6-لنضارة البشرة
يساعد زيت الأرغان على تعزيز ترطيب البشرة وتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد إلى جانب علامات التمدد والبقع الداكنة وحب الشباب. ويساعد في علاج أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية ويمنع شيخوخة الجلد. يساعد وجود فيتامين E وعدد كبير من مضادات الأكسدة في تقليل أي نوع من الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي للجلد والبشرة.



885 Views