هل يمكن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 7:59
هل يمكن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف


هل يمكن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف كذلك سنتحدث عن تسجيل دخول واتس اب بدون كود كما سنتحدث عن طريقة فتح واتساب بدون تنزيل التطبيق وما هي أهم مميزات واتساب ويب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل يمكن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

نعم يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية
يعد NoxPlayer من اخف برامج المحاكاة التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيقات الهاتف علي الكمبيوتر ويتميز بالسرعة والكفاءة العالية ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف
1-تحميل NoxPlayer ثم تثبيته علي الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك .
2-التوجه الي متجر Play ثم تثبيت برنامج الواتس اب WhatsApp او تحميله من الموقع الرسمي .
3-بعد تنزيل الواتساب تدخل علي التطبيق وتقوم بتسجيل الدخول بأستخدام حسابك .
4-سوف تتلقي رسالة تأكيد علي رقم هاتفك ، وبعدها سوف يتم الدخول الي حسابك من الكمبيوتر .
5-تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بأستخدام Nox Player
6-بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يتم تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول بحيث يمكنك استخدامه من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وارسال الرسائل والمكالمات الصوتية .

تسجيل دخول واتس اب بدون كود

1-تسجيل دخول واتس آب بدون كود يجب العلم أن تسجيل دخول واتس آب بدون كود هو أمر لا يمكن إتمامه بشكل مباشر. ولكن هناك طرق تساعد على ذلك من خلال جلب أرقام وهمية تستقبل من عليها الكود لتسجيل الدخول. تستطيع عمل رقم هاتف وهمي لاستقبال رسالة تأكيد الواتس آب عليه، من خلال تطبيق Google Voice. وفيما يلي سوف نذكر خطوات إنشاء رقم هاتف جديد من خلال Google Voice
2- يتم تنزيل تطبيق Google Voice على الهاتف المحمول الذكي أو اللوحي. بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه من سطح الهاتف. عليك الآن عمل أكونت على جوجل في حالة إن لم يكن لديك أكونت عليه. بعد ذلك قم بالضغط على خانة البحث التي تتواجد بأسفل الشاشة من جهة اليمين. وذلك لتبحث عن أقرب مكان لك بواسطة الأرقام المتوفرة، ثم اضغط على استمر كي تبدأ في البحث إذا كنت تقوم باستخدام الحاسب الآلي.
3- إذا كنت تستخدم الحاسب الآلي فستجد أمامك خيارات IOS أو Android أو Computer. وعليك النقر على Android لأنك تستعمل تطبيق What’s app بمحاكي للأندرويد. قم بتحديد أقرب المدن لموقعك الجغرافي، وذلك ليتم عرض أرقام الهواتف المتوفرة بالمنطقة التي اخترتها، وتستطيع إدخال اسم المنطقة بشريط البحث بدلًا من ذلك. اختر الرقم الذي تريده واضغط على تحديد أو Select أمام الرقم.
4- بعد ذلك قم باختيار موافق على الرقم أو Accept number الموجودة بأسفل الصفحة. ثم اضغط على للأمام أو Next حتى يتم ربط الحاسب الآلي بجوجل فويس. سوف يظهر أمامك مربع لكتابة رقم الهاتف الخاص بك، وتستطيع كتابة رقم هاتفك الأرضي أو رقم هاتفك صديقك إذا وافق على ذلك في حالة إن لم يكن لديك جوال محمول. ثم انقر على إرسال الكود كي تتمكن من استقبل الكود لتفعيل الواتس آب، ويجب الضغط على خانة التأكيد من خلال الهاتف في حالة إذا كنت قد أدخلت رقم هاتف أرضي.
5-سوف تستقبل كود التفعيل على الهاتف خلال لحظات، وفي حالة لم يصل إليك رسالة أو مكالمة بها الكود قم بالنقر على إعادة إرسال الكود. بعد ذلك اضغط على السهم الأسود لتنسدل قائمة، من خلالها تحدد خيار “لا” في حالة إذا كنت لا تريد استخدام الرقم مرة أخرى، أو اختر “نعم جميع الاتصالات” إذا كنت تريد استخدام الرقم من خلال التطبيق بالجوال. أو اختر “نعم لأي مكالمة دولية” إذا كنت تريد استخدام رقم هاتفك لإجراء للاتصال الدولي فقط، واضغط على “حدد رقم قبل كل اتصال” إذا كنت تريد اختيار رقم قبل أن تُجري أي اتصال هاتفي. اضغط على التالي، ثم على انتهي للتأكد من إتمام الخطوات بنجاح. أنت الآن لديك رقم محمول مربوط بحسابك على Google Voice وتستطيع استعماله من أجل تسجيل دخول واتس آب بدون كود.

فتح واتساب بدون تنزيل التطبيق

1-قم بفتح تطبيق الواتس أب من على الهاتف المحمول الخاص بك.
2- اذهب إلى الإعدادات Settings إذا كنت تستخدم الأيفون IPhone.
3- أما إن كنت تستخدم هاتف اندرويد Android، أو هاتف يعمل بنظام الويندوز Windows Phone فقم بفتح القائمة التي تظهر في الواجهة.
4- بعدها قم موقع الواتس أب من على المتصفح الموجود على جهازك، حينها سيظهر لك رمز الباركود على الشاشة.
5-قم بالضغط على خيار واتس أب ويب WhatsApp Web.
6-ثم قم بفتح الكاميرا في جهازك المحمول ووجهها على الباركود الموجود على جهازك الحاسوب ليتم التقاط الرمز QR Code.
7-بهذا سيتم المسح لفتح تطبيق الواتس أب من المتصفح الموجود لديك.
8- بعدها سيتم فتح شاشة خاصة بالمحادثات على جهازك الحاسوب بشكل تلقائي.
9- لكي تحافظ على استمرار استقبال وإرسال الرسائل والصور يجب عليك الاستمرار في الاتصال بالإنترنت، حيث أنه بمجرد انفصال أو قطع الاتصال سيغلق التطبيق من على جهازك الحاسوب.

مميزات واتساب ويب

1-لا يحتوي إصدار واتساب ويب على جميع ميزات تطبيق الهاتف الجوال، مثلا لا يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمة فيديو مع اصدقائك عبر الويب.
2-أما باقي الميزات فهي متاحة كما هي في الهاتف، مثل تغيير صور الملف الشخصي وتعيين صورة الحالة والقيام بمشاركة الصور والفيديوهات مع اصدقائك.



194 Views