هل يشرب زيت الجرجير

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2022 12:17
هل يشرب زيت الجرجير


هل يشرب زيت الجرجير وكذلك سنتحدث عن زيت الجرجير لتكبير الذكر، كما سنقوم بذكر ما هو زيت الجرجير، وكذلك اضرار زيت الجرجير، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

هل يشرب زيت الجرجير

– نعم لأنه مضاد قوى للالتهابات ومكافح للبكتريا والجراثيم حيث إنه يعمل على تخفيف الالتهابات المختلفة مثل التهابا الجلد وحب الشباب والاحمرار.
– علاج قوى للقضاء على حصوات المرارة.
– يساعد مرضى السكر فى تنظيم السكر فى الدم.
– يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر لذلك فهو مفيد لمرضى فقر الدم.
– يساعد مرضى السمنة على أنقاص وزنهم بطريقة صحية.
– له دور فعال فى تقوية العظام والوقاية من الاصابة بهشاشة العظام.
– مضاد قوى للفطريات ويحمى الجهاز الهضمى من الامراض.
– يحمى اللثة والأسنان حيث انه مضاد قوى للأكسدة ويحتوى على فيتامينات تعمل على تقوية الاسنان وصحتها.
– يعتبر زيت الجرجير علاج فعال للتخلص من الاكتئاب والتوتر.
– يزيد الشهوة الجنسية.
– زيت الجرجير له فوائد عديدة لصحة العين حيث إنه يلعب دور رئيسيا فى منع الاضطرابات البصرية.
– يعتبر زيت الجرجير مكافح قوى للشيخوخة حيث إنه يحتوى على فيتامين ا وج ، فتناول الجرجير يوميا يعمل على التخلص من التجاعيد.
– يقوى جهاز المناعة ويحمى من الالتهابات.
– مضاد قوى للالتهابات ومكافح للبكتريا والجراثيم حيث إنه يعمل على تخفيف الالتهابات المختلفة مثل التهابا الجلد وحب الشباب والاحمرار.

زيت الجرجير لتكبير الذكر

1- يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
2- علاج ضعف انتصاب العضو الذكري.
3- يقي من مخاطر الاصابة بالتهابات الخصية.
4- علاج للمشكلات المتعلقة بمدى لزوجة السائل المنوي.
5- يساعد على زيادة أعداد الحيوانات المنوية بالخصيتين.
6- يساهم في تنشيط الحيوانات المنوية.
7- يساعد في منع التشوهات التي تصيب الحيوانات المنوية.
8- يمد الجسم بقدر عالي من عنصر الزنك، هذا العنصر يساعد في زيادة الرغبة الجنسية.
9- علاج ضعف الانتصاب.
10- علاج العجز الجنسي.

ما هو زيت الجرجير

يُعدُ الجرجير من النباتات السنوية، وهو من الخضروات الورقية، يزرع ببلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، يحتوي على الكالسيوم، والكبريت، واليود، والحديد، والفسفور، وعلى العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين (ج)، لذلك فهو من الخضروات الغنية بالفوائد، وكونها تحتوي على المعادن والفيتامينات فهي لازمة لصحة الإنسان، ولتناول أوراق الجرجير الخضراء فوائد عدة: فهو يساعد على الهضم، وإدرار البول، وهو منشط جنسي فعّال للرجال، وهناك فوائد لا تعد ولا تحصى له، ولعل أصدق دليل على فوائده هذه المقولة المشهورة عنه: “لو عرف الناس فوائد الجرجير لتمت زراعته تحت السرير”، إلّا أنّ الفوائد التي تجنيها من استعمال زيت الجرجير أكبر وأفضل، وخاصة للشعر حيث يساعد على تكثيفه وزيادة نموه.
– صنع زيت الجرجير بالمنزل
– المكوّنات:
1- ضمة طازجة من الجرجير.
2- زيت جوز هند.
3- خلاط كهربائي لخلط المكوّنات.
4- مصفاة.
5- شاشة.
6- أوعية زجاجية لوضع الزيت بها.
– طريقة التحضير:
1- يغسل الجرجير جيداً، ونضعه بالمصفاة للتخلص من المياه التي به، ونقلبه بالمصفاة من حين لآخر؛ لنتأكّد من أنّها جافّة ولا تحتوي على مياه، ثمّ نضعها على صينية لتجف تماماً من المياه، نُقطعها ونضعها بالخلاط الكهربائي، ونضيف إليه زيت جوز الهند، ونضربهم بالخلاط جيداً للحصول على خليط ناعم جداً، ننقله إلى الأوعية الزجاجية ونحكم إغلاقه، وننقله إلى مكان مظلم وبارد نسبياًَ، وننتظر فترة حتى يصبح هذا الخليط السائل صلباً يشبه العجين، ثم بعد ذلك نقوم بتحويله للحالة السائلة مرة أخرى من خلال الحمام المائي.
2- يوضع الوعاء الزجاجي المحكم الإغلاق في وعاء به ماء ساخن، وننتظر حتّى يتحول الخليط الصلب إلى سائل من جديد، ونعيده بعدها إلى الغرفة المظلمة الباردة، تكرر هذه العملية عدة مرات لمدة ثلاثة أيام، لنحصل في نهاية المطاف على جرجير سائل يتمّ تصفيته بشاشة، ونضعه بعدها في الوعاء الزجاجي، وبهذا نحصل على زيت جرجير أصلي يمكن استخدامه والاستفادة من فوائده.

اضرار زيت الجرجير

على الرغم من أن الجرجير احد أكثر الخضروات الورقية التي تحتوي على فوائد عديدة سواء للجسم أو الشعر أو حتى صحة الإنسان، وينصح العديد من الأطباء بتناول الجرجير يوميا مع السلطة لاحتوائه، على فيتامينات مثل أ وج ومعادن، ومضادات الأكسدة تساعد على تقوية المناعة وإنقاص الوزن، لما يحتويه من ألياف وكميات كبيرة من المياه.
وليس هذا وحسب بل يستخلص منه زيت الجرجير، الذي يدخل في الوصفات الطبيعية لتقوية الشعر، كما يساعد في ترطيب الجلد ونضارة البشرة وتفتيحها، إلا أن كثرة استخدامه قد تسبب بعض الأضرار التي تبدو غير معروفة للبعض، وجهلهم بها قد يعرضهم للكثير من الإضرار ومنها:
– إذا كنت تعاني من التهاب المثانة يفضل أن تحد من تناول الجرجير لما قد يسببه من الأم ومشاكل، إذا كان لديكي أطفال اقل من 4 سنوات فينصح بعدم تناولهم للجرجير، لاحتوائه على كميات كبيرة من اليود، وإذا كنتي حامل أو في فترة الرضاعة فلا تكثري من الجرجير لما قد يسببه من أضرار لكي، ولطفلك قد تصل إلى الإجهاض .
– وينصح الأطباء بتجنب تناوله لمرضى قرحة المعدة ومرضي الكلى، لما قد يسببه لهم من أعراض جانبية، وتظهر أضرار زيت الجرجير بعد فترات طويلة، وإذا تم تناوله بكثرة أما في حالة الاعتدال، للمسموح لهم بأكله فلا يسبب مشكلة.



415 Views