هل يحق لي اخذ قرض أسري مرة ثانية

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2021 1:03
هل يحق لي اخذ قرض أسري مرة ثانية


هل يحق لي اخذ قرض أسري مرة ثانية وكل مايخص القرض الاسري كل ذلك سنتعرف عليه في هذا المقال.

هل يحق لي اخذ قرض أسري مرة ثانية

نعم؛ حيث إنه من أهداف بنك التسليف بالمملكة العربية السُّعُودية بتقديم العديد من الخدمات التي تقوم بمساعده المواطن السعودي ومن ضمن هذه الخِدْمَات التي يقدمها البنك هي إتاحة الفرصة من أجل القيام بعمل قرض ثاني مع وضع بعض الشروط التي يجب أن تتوافر ليتم عمل القرض ، وفي حال توفر الشروط ؛ فإنه بإمكان الفرد هنا الحصول على القرض الثاني بسهولة دون صعوبات خصوصًا في حالة المطلقات والأرامل والأفراد الذين قد تعرضوا إلى ظروف صعبة تستوجب الاقتراض للمرة الثانية من البنك ومن هم ينتمون غلى الطبقة الفقيرة أيضًا.

قرض الاسرة كم يأخذ وقت

بعض الناس تريد معرفة كم يأخذ قرض الاسرة من وقت وبالأخص وأن بنك التسليف الخاص بالمملكة العربية السعودية يوفر كم كبير من برامج التمويل وذلك للأشخاص محدودي الدخل.
وتلك البرامج المتعلقة بالتمويل للأشخاص محدودي الدخل تتم في داخل جميع فروع البنك في المملكة العربية السعودية وهذا خلال الوقت الحالي لذلك العام.
تم توضيح كيفية الحصول على قرض الاسرة 1443 من قبل الإدارة الخاصة ببنك التسليف الذي تديره المملكة العربية السعودية.
وذلك التوضيح يفيد أن القرض يحتاج في بدء الامر إلى تقديم طلب وذلك الطلب يقدم لإدارة البنك ويرفق معه الأوراق والمستندات المطلوبة من الشخص التي تدل على أحقيته بحصوله على ذلك القرض وهذا ما تحدده إدارة البنك.
يتم الحصول على قرض الاسرة 1443 في مدة من 10:7 أيام وذلك الحد الأقصى الذي تحدده إدارة البنك للحصول على القرض خلال فترة تقديم الورق.
اثناء فترة تقديم الورق لإدارة البنك يتم مراجعة ودراسة المستندات والأوراق التي يقدمها الشخص لإدارة البنك.

شروط أخذ قرض أسرى مرة ثانية

من الممكن أن يقوم المتقدم لعمل القرض التقديم إلكترونيا وذلك ليتمكن جميع المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السُّعُودية من القيام بعمل القرض الثاني عند وافر الشروط، حيث قد قام بنك التسليف بالمملكة العربية السُّعُودية بوضع بعض الشروط التي يجب أن تتوافر لتسهيل القيام بـِ عمل قرض مره ثانية وهذه الشروط هي كالآتي:-
– يقوم بنك التسليف السعودي بتيسير عمل قرض للمستحقين من النساء والمطلقات والأرامل مع ضرورة إثبات الحالة الاجتماعية.
– يجب ألَّا يتجاوز الدخل الشهري للراغبين في عمل القرض عن أكثر من ١٠٠٠ ريال سعودي.
– يقوم الراغبين في عمل القرض تقديم نموذج الطلب ولا بد أن يكون النموذج يحتوي علي اسم الموظف السعودي والتوقيع والختم أيضاً.
– يقوم الراغبين في عمل القرض بتقديم نموذج الطلب إلي موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السُّعُودية.
– يقوم أيضاً بتقديم صور ه من الهوية الوطنية للمتقدم لعمل القرض.
– يتم تقديم نموذج ١٠٤ بعد ملئه بالبيانات كاملة وصحيحة.
– يجب أن يقوم بتقديم رقم حساب الابيان المسجل علي أوراق البنك ثم يقوم بـِ تقديم النسخة الأصلية ولا بد أن تكون النسخة مختومة من البنك.
– يقوم الراغبين في عمل القرض بتقديم طلب الحساب الأصلي الذي يضم أخر ثلاث اقساط وذلك قبل الموافقة علي الاستمارة .

نسبة القرض للأسرة المقدم لبنك التسليف

يتساءل العديد من الناس عن قرض الاسرة وكم يأخذ وقت وأيضًا يتساءلون عن قيمة نسبة القسط للقرض المستحق لقرض الاسرة 1443 وذلك من خلال بنك التنمية المرتبط بالحياة الاجتماعية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
وقد تم الرد على تلك التساؤلات بأن المبلغ المستحق من بنك التسليف للشخص في قرض الاسرة1442 يحسب من خلال عمر الشخص المتقدم المحتاج للقرض والتمويل.
ذلك لا يعني زيادة في قيمة القرض كلما صغر الشخص المتقدم للقرض ولكن يوجد حد معين لمبلغ التمويل وذلك المبلغ هو 60 ألف ريالاً وذلك الحد الأعلى لمبلغ التمويل.
الحالات التي يستثنى منها الحد الأعلى لمبلغ التمويل لقرض الاسرة
– يتم استثناء بعض الأشخاص المتقدمين لأخذ قرض الاسرة1442 للمبلغ المستحق لكبار السن.
– ومن حالات تلك الاستثناءات هي أن يكون سن الشخص المتقدم لاستحقاق قرض الاسرة1442 أكبر في العمر من 60 عامًا ويكون أقل في العمر من 65 عامًا ففي تلك الحالة – يكون المبلغ المستحق للمتقدم في حدود 30 ألف ريالاً وذلك الحد الأقصى للاستحقاق.



418 Views