هل يحتوي الزنجبيل على فيتامين C

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 أبريل, 2022 12:48
هل يحتوي الزنجبيل على فيتامين C


هل يحتوي الزنجبيل على فيتامين C كما سنتحدث كذلك عن هل يحتوي الزنجبيل على فيتامين C وفوائد الزنجبيل ومكونات الزنجبيل وفي ماذا يستخدم الزنجبيل؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل يحتوي الزنجبيل على فيتامين C

الزنجبيل يحتوي على مجموعة مفيدة جداً للفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة البشرة، وأهمها فيتامين سي.
فيتامين “سي” يعد فيتامين سي عنصرا ضروريا لتعزيز جهاز المناعة، ويمكن الحصول عليه من خلال التركيز على الأطعمة الكاملة، لأن العصير يؤدي إلى خسارة كبيرة في العناصر الغذائية، وهو يوجد في أطعمة، مثل التفاح الخام والجزر والكروديتيس المقبلات الفرنسية التقليدية والألياف ومضادات الأكسدة، والليمون والبرتقال والبروكلي والفلفل والكيوي والبابايا وغيرها.

فوائد الزنجبيل

1-يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المستخدمة قديمًا في الطب الشرقي التقليدي، وأحد التوابل الأكثر استخدامًا في العالم، لما له من فوائد صحية مذهلة لعلاج العديد من الأمراض، فهو عشب شائع في الأدوية التقليدية مثل الأيورفيدا والعلاج الطبيعي ضد الأمراض المختلفة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة والمواد الكيمائية النباتية والخصائص المضادة للالتهابات.
2- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي؛ لأنه غني بالألياف الغذائية والمواد الكيمائية النباتية التي تساعد في تحسين عملية الهضم.
3-يُحسن الدورة الدموية ويطرد السموم الموجودة في الجسم.
4-يقلل من نسب الدهون في الدم والكوليسترول.
5-يقلل البلغم ويوسع الشعب الهوائية بفضل التأثير المضاد للتشنج الذي يمتلكه الزنجبيل.
6-يعالج مشاكل الجلد والحساسية، ويمكن استخدامه لعلاج أنواع أخرى من مشاكل الجلد مثل الإكزيما وحكة الجلد.
7-يعالج التهاب المفاصل، خاصة التهاب المفاصل الروماتويدي.
8-يساعد في تجديد خلايا الجلد، وحماية البشرة من علامات الشيخوخة، كما يمنع ظهور البقع الداكنة وحب الشباب، كل ذلك بفضل احتوائه على فيتامين “سي”.
9- الزنجبيل ، يحتوي على مادة تحمي الجسم من فيروس البرد. … جذر الشمندر مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والحديد.
10-إنّ الاستهلاك اليومي للزنجبيل رائع لصحة الجسم، وخصوصًا عند مزجه مع توابل أخرى مثل الكركم أو القرفة. ويمكن تناول ما مقداره من 2 إلى 3 غرام من الزنجبيل المجفف، من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. كما يمكن استهلاكه على شكل شاي الأعشاب، أو محضر كعلاج تماثلي، أو كمشروبات طاقة، أو مبشور الزنجبيل الطازج… هناك طرق عديدة ومتنوعة لاستهلاك الزنجبيل، ويقدر أنّ الجرعة المناسبة اليومية للاستهلاكه لا تتعدى 500 ملغم لكي يكون له التأثير المناسب على الجسم.

مكونات الزنجبيل

– يحتوي الزنجبيل الطازج على الفيتامين “سي” C. وأخيرًا فإنّ جذور الزنجبيل (الجزء السفلي من الساق) يحتوي على كميات غنية من النشا، ويحتوي على كمية جيدة من الزيت الأساسي، ولكن أيضًا على الدهون والبروتينات والكربوهيدرات بكميات جيدة إلى حدّ ما.
-الزنجبيل غني بشكل أساسي بالعناصر المعدنية مثل المنغنيز والفسفور والمغنيسيوم، ولكنه يحتوي كذلك على الكالسيوم والصوديوم والحديد. ويحتوي الزنجبيل على كميات قليلة من فيتامينات “بي1 ” B1 و”بي2″ B2 ولكن بشكل خاص على الفيتامين “بي3” B3.

في ماذا يستخدم الزنجبيل؟

1-يقلل التهاب المفاصل
وجدت دراسات راجعت مجموعة من الدراسات في هذا الخصوص، أن الأشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل كان لديهم انخفاض كبير في الألم والإعاقة.
2-يساعد بإنقاص الوزن
قد يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وذلك وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات، فقد خلصت مراجعة الدراسات في هذا الجانب حتى عام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل قللت بشكل كبير من تراكم الدهون في الخصر وعلى الفخذين.
3-يعالج الغثيان
يبدو أن الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان، فقد يساعد في تخفيف القيء للأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، أو الحالات المرتبط بالعلاج الكيميائي.
4-يخفض سكر بالدم
في دراسة أجريت عام 2015 على 41 مشاركا مصابا بداء السكري من النوع الثاني، خفض 2 غرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا نسبة السكر في الدم بنسبة 12 بالمئة.
5-مكافحة نزلات البرد
الزنجبيل له تاريخ طويل في الاستخدام بمختلف أشكال الطب التقليدي والبديل.
فقد تم استخدامه للمساعدة في محاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.
وللزنجبيل تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وفقا للأبحاث.
فعلى سبيل المثال، قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الناتج عن وجود كمية زائدة من الجذور الحرة في الجسم.



235 Views