هل يجوز المشي للحامل في الشهر الثاني

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 5:54
هل يجوز المشي للحامل في الشهر الثاني


هل يجوز المشي للحامل في الشهر الثاني هل المشي يسبب الإجهاض هل الجلوس يضر الحامل في الشهور الأولى وسوف نتحدث عن هل الحركة الكثيرة تضر الحامل في الشهر الأول تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل يجوز المشي للحامل في الشهر الثاني

1–نعم يُعدّ المشي نشاطًا بشريًّا بدائيًّا ومثاليًّا للمرأة الحامل، فمعظم مراكز الولادة الحديثة تنصح الأمهات بالمشي لساعات عديدة، إذ يُساعد المشي على تحريك الذراعين، بالتالي بناء قوّة الجسم العلويّة، ومنح الجسم إحساسًا بالمرونة، كما يُعدُّ المشي على وتيرةٍ سريعة بمثابة تمرينٍ صحيّ لسلامة القلب، وتُنصَح الحامل بالمشي لمدّة ثلاثين دقيقةً كلّ يوم، أو المشي 3-5 مرّات أسبوعيًّا، أو يُمكن البدء بالمشي كلّ يومٍ مدّة عشر دقائق.
2-لان المشي يحفاظ على الوزن يُساهم المشي في الحفاظ على الوزن، فالزيادة الكبيرة يُمكن أنْ تسبّب الولادة المبكّرة، وأن يكون وزن الطّفل كبيرًا. تخفيف آلام الحمل يُساعد المشي على تخفيف الأوجاع وآلام الحمل، فالجسم الرياضيّ أكثر تحمّلًا؛ إذ يتحمّل نمو الطفل بأقلّ تعب وعناء. تحضير الجسم للولادة يُفيد المشي في إعداد الجسم للولادة، وهو نشاط تحمّل كبير بحدّ ذاته. الوقاية من مضاعفات الحمل يُمكن أنْ تساعد الرياضة على منع مضاعفات الحمل، مثل سكري الحمل الذي يؤثر على صحة الأم وصحة طفلها.

هل المشي يسبب الإجهاض

1- لا الحقيقة عكس ذلك تمامًا، فالمشي من الرياضات المفيدة التي يمكن ممارستها بسهولة، ومن أفضل الأوقات التي يمكنكِ ممارسة المشي فيها فترة حملكِ، لما له من فوائد كبيرة على صحة جسمكِ وجنينكِ، ويمكنكِ ممارسة هذه الرياضة طوال فترة الحمل، لأن المشي آمن إذا كنت بصحة جيدة ولديك حمل طبيعي، مع اتباع النصائح والتوصيات التي يحتويها هذا المقال، واستشارة طبيبكِ قبل ممارسة المشي، في هذا المقال اعرفي حقائق مختلفة عن فوائد المشي للحامل، وكيف يمكنكِ الاستفادة منه، وتجنب أضراره.
2-المشي خلال الحمل يحسن لياقتك، ويقوي قلبك، قد يساعدك المشي أيضًا على شد عضلاتك، في ما يلي الفوائد المحتملة للمشي خلال الحمل: يساعدكِ على إنجاب طفل سليم يساعد المشي على أن يتخلص جنينكِ من الوزن الزائد، ومن ثم ولادة طفل ذي حجم طبيعي وصحي. يقلل من إصابتكِ ببعض أمراض الحمل: تحد ممارسة المشي من إصابتكِ ببعض أمراض الحمل، مثل سكر الحمل وتسمم الحمل، ويقي أيضًا من ارتفاع ضغط الدم، ومن بعض الأعراض المصاحبة له، مثل الإمساك وغثيان الصباح. يساعدكِ في الحفاظ على قوام متناسق يساعد المشي على حرق السعرات الحرارية الزائدة، والحفاظ على وزنكِ في مستوى طبيعي.

هل الجلوس يضر الحامل في الشهور الأولى

1-الجلوس عامة لا يؤذي الحامل، ولكن هناك وضعيات معينة للجلوس قد تسبب آلام الظهر للحامل، واستمرار تلك الآلام يؤثر بكل تأكيد على الجنين فيما بعد، كما يؤثر على صحتك أنتِ أيضاً يا عزيزتي، فالاوضاع الغير سليمة للمشي والوقوف أو حتى الجلوس بعد فترة قد تؤثر على جسمك وتصيبك بآلام العظام المزمنة، ولكي نجيب على هذا السؤال سيكون عليك معرفة طريقة الجلوس الصحيحة للحامل والتي يمكنك أن تعتمديها وهي بكل تأكيد غير مضرة في الشهور الأولى.
2-الجلوس الصحيح يساعدك على تقليل وتخفيف آلام وتوتر أسفل الظهر، النصائح التالية سوف تساعدك على الجلوس بطريقة صحيحة افردي قدميك على الأرض بشكل مستقيم، يجب أن يكون ساقيك بزاوية 90 درجة على القدمين، اجعلي جسمك مرتاحاً الظهر يجب أن يكون مستقيماً، والكتفين بمحاذاة الأذنين الأرداف يجب أن تلمس ظهر الكرسي لمزيد من الراحة لمنطقة أسفل الظهر وتقليل الشعور بآلام الظهر، والتي تزداد بشكل كبير مع بداية الحمل.

هل الحركة الكثيرة تضر الحامل في الشهر الأول

من الممكن أن يترتب على رفع الأشياء الثقيلة أو الوقوف لأوقات طويلة وكذلك الانحناء كثيرًا خلال الحمل زيادة الإصابة بالإجهاض أو الولادة المبكرة وكذا الإصابة أثناء الحمل، فضلًا عن ارتباط المتطلبات الجسمانية العالية في العمل باضطرابات الدورة الشهرية، والذي قد ينعكس على قلة الخصوبة، وفي حال كانت المرأة تعمل في فترة الحمل في وظيفة تحتاج إلى بذل الكثير من المجهود البدني فمن الممكن أن تستفيد من الجلوس أثناء أوقات الراحة.



344 Views