هل يأكل الأرنب الرز

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2022 2:41
هل يأكل الأرنب الرز


هل يأكل الأرنب الرز كما سنتحدث كذلك عن هل يأكل الأرنب الرز وأكل الأرانب في الصيف وهل يأكل الأرنب الفجل وأهم النصائح لطعام الأرنب وكيفية تربية الأرانب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل يأكل الأرنب الرز

يجب عدم تقديم الأرز المصقول للأرانب ، لأنه يخضع للمعالجة القوية ، وبعد ذلك يفقد جميع الفيتامينات ويحتوي على النشا فقط. بدوره يتحول إلى سكر ، مما يسبب التخمر في الجهاز الهضمي.
الغذاء مثل الأرز الأبيض يزيد من كمية المخاط في المعدة ، مما يؤثر سلبا على العملية الهضمية للحيوان.
لا سيما من هذه المواد الغذائية يمكن الأرانب ، الذين لم تتشكل مناعة بعد.
يتم تقسيم الأرز وفقًا لدرجة المعالجة إلى أرض الواقع وعلى البخار (بني).
يعتبر الأخير أكثر فائدة لأنه يحتفظ بجميع العناصر الغذائية. ومع ذلك ، لا يزال لا يمكن أن يسمى الأرز منتجًا مفيدًا للغاية ، فهو يحتوي على بعض الفيتامينات والألياف القليلة. إنه مفيد للغاية في عسر الهضم والإسهال ، حيث أنه له تأثير الربط.
في حالة حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي (باستثناء الإمساك) ، ينبغي إعطاء الأرز البني حقًا للحيوان ، خاصة أنه ، على عكس الأبيض ، لا يغلي كثيرًا ويبقى كاملاً.

أكل الأرانب في الصيف

1-الفواكه , الأرانب تتناول عدة أنواع من الفواكه ولكن لابد أن تكون الكميات قليلة ومن حين لأخر والحد المسموح به لتناول الأرنب للفاكهة هو ملعقتين لكل 2.5 كيلوجرام ومن أمثلة هذه الفواكه الأناناس , التفاح , الفراولة , الشمام وغيرها من الفواكه .
2-الأعشاب , تعتبر الأعشاب من أهم أغذية الأرنب سواء فى فصل الصيف أو الشتاء لما لها من فوائد عديدة أهمها الحفاظ على الجهاز الهضمى للأرنب وبالطبع عليك بإختيار الأعشاب الصحية غير المرشوشة بالمبيدات الحشرية لتجنب إصابة الأرنب بالأمراض .
3-الخضروات , عزيزى القارئ الأرانب تحتاج إلى تناول الخضروات فى الصيف للحصول على العناصر الغذائية التى تحتادها وينصح بإطعامهم الخضروات التى تحتوى بالتحديد على فيتامين أ وغيرها من الفيتامينات ومن أمثلة هذه الخضروات البرسيم , الكرفس , الكزبرة , البنجر , النعناع , الجرجير ومن أهم الخضروات بالنسبة للأرانب الكرات.
وضع بعض زجاجات الماء المجمدة مع الأرانب لتستطيع الحصول على البرودة منها .
الحرص على تغيير الماء عدة مرات فى اليوم للحصول على ماء بارد ومنعش .

هل يأكل الأرنب الفجل

الفجل العادي ، أو الريفي ، هو نوع من المحاصيل المعمرة المتساقطة ذات الساق المتفرعة والأوراق الكبيرة. تنمو الثقافة بشكل رئيسي في المنطقة الأوراسية. غالبا ما توجد في أماكن ذات رطوبة عالية.
يشتهر هذا النبات في المقام الأول بكمية الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها. من بينها ، من الممكن بشكل خاص التمييز:
ولكن من المهم أن نتذكر أنه يجب تناول الخضروات الطازجة في النظام الغذائي للأرنب ، اعتمادًا على وزن وعمر الحيوان.

أهم النصائح لطعام الأرنب

1-يحتاج الأرنب الصغير ان يتعلم شرب الماء من المشارب الأوتوماتيكية الموجودة في الأقفاص من أمهاتها، وتبدا في اخذ احتياجاتها من الماء الساقط على أرضية القفص أو أجسام الأرانب الأخرى.
2-الغذاء الأخضر مثل الدراوة والبرسيم والخس يمد الأرانب بجزء كبير بما يحتاجه من الماء شتاءً.
3-اضافة مسحوق بعض النباتات الطبية والعطرية مثل نبات الشمر والبردقوش والكروية مفيد جدا في علاج الانتفاخ الذي يسبب نفوق إعداد كبيرة بالأعمار المختلفة وخاصة الصغار، كما أن إضافة مسحوق الحبة السوداء يساعد على رفع مناعة الأرانب.
4-يعتبر ماء الشرب هام جدا للأرانب وخاصة في البيئة الحارة للمحافظة على نسبة السوائل في الجسم ايضا يعتبر الماء أهم وسيلة لتبريد جسم الأرانب.
5-يفضل أن يكون غذاء الأرانب في صورة مكعبات.
6-يناسب نبات البرسيم الأرانب عكس الدواجن.

كيفية تربية الأرانب

1-تعد الأرضيات السلكية للأقفاص أفضل بكثير مما يعتقد الناس فهي لا تؤذي الأرانب أثناء المشي كما هو شائع، وتوفر تهوية مناسبة، وأسهل للتنظيف، وتفرش أرضية القفص بنجارة الخشب أو لب الخشب المعاد تدويره بالإضافة إلى القش، ويجب التأكد من أنّ الأرنب لديها دائمًا شيء آمن يمكن مضغه كالورق المقوى.
2-من الضروري أثناء تعلم كيفية تربية الأرانب في المنزل معرفة الأطعمة غير الجيدة للأرانب مثل الذرة والخس والطماطم والملفوف والفاصوليا والبازلاء والبطاطس والبصل واللفت ويجب تجنب إطعام الأرنب البامبو والبذور والحبوب وأي نوع من اللحوم، كذلك لا ينبغي إعطاء الأطعمة البشرية مثل الخبز والحلوى ومنتجات الألبان وأي شيء مطبوخ للأرانب.
3-الرعاية الصحية والنظافة الجانب الصحي للأرانب لا يمكن إهماله خلال البحث عن كيفية تربية الأرانب في المنازل، فيجب تنظيف القفص كل أسبوع، وكذلك غسل طبق الماء أو الزجاجة كل يوم، ويجب تغيير صندوق القمامة كل يوم وتطهيره بالكامل كل أسبوع أو نحو ذلك بمحلول الخل الأبيض بنسبة 10%، ويشطف جيدًا ويترك حتى يجف.



678 Views