هل من الممكن ان يحدث نزيف اثناء الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:30
هل من الممكن ان يحدث نزيف اثناء الحمل


هل من الممكن ان يحدث نزيف اثناء الحمل أشياء توقف نزيف الحمل كيف اعرف أن الحمل مستمر بعد النزيف اسباب نزيف دم اثناء الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل من الممكن ان يحدث نزيف اثناء الحمل

1-نعم لكن تختلف مدى خطورة النزيف على حسب كميته، وهل حدث مرة واحدة أم هو مستمر، وحسب لونه أيضًا، إذا كان ورديًّا أم أحمر فاتحًا أم بنيًّا، وهل هناك أنسجة أو كتل دموية، وهل يصاحب النزيف ألم أم لا. في حالة الإجهاض، يكون النزيف مصحوبًا ببعض الأعراض، مثل تشنجات في أسفل البطن ووجود تجلطات دموية، بالإضافة إلى آلام في الظهر.
2-في حالة حدوث حمل خارج الرحم ومع تقدم الحمل، يمكن أن يؤدي إلى انفجار قناة فالوب ويكون النزيف مصحوبًا بأعراض أخرى، مثل الدوار والتقلصات الشديدة أسفل البطن. إذا حدث النزيف بكميات كبيرة في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، فإن الأمر يدل على خطورة لأنه قد يكون بسبب انفصال المشيمة أو تمزق الرحم.

أشياء توقف نزيف الحمل

1-تجنب ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة النزيف.
2-تساعد النشا في إيقاف نزيف الحمل، وتقليل كمية الدم المفقودة أيضًا، وذلك يرجع إلى التركيب الكيميائي للنشا، كما يُنصح باستخدامها خلال فترة الحمل لتثبيته والوقاية من التعرض للنزيف بقدر الإمكان.
3-الاسترخاء والراحة بقدر الإمكان طوال اليوم.
4-البعد عن التوتر والضغوطات النفسية.
5-ارتداء الفوط الصحية لكي يتم تحديد كمية الدم المفقودة وملاحظة لونه للتعرف على درجة النزيف ومدى خطورته.
6-اتباع نظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة ذات القيم الغذائية العالية.
7-هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في إيقاف نزيف الحمل، وينصح الخبراء والأطباء بتناولها بكميات مناسبة حتى يتم الاستفادة منها بقدر الإمكان يفضل تناول الوجبات التي تحتوي على اللحوم خالية الدهن، وتناول أنواع المكسرات والحبوب بكثرة على مدار اليوم، فهي تحتوي على قيم غذائية عالية.
8-الامتناع عن حِمل الأشياء الثقيلة تمامًا.
9-تحتوي الفاكهة والخضروات بشكل عام على قيم غذائية عالية، ويُنصح بتناولها باستمرار للاستفادة بقدر الإمكان من فوائدها، ويفضل أن تتناول الحامل الفاكهة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالمقدار الكافي من الفيتامينات التي يحتاج إليها يجب أن تتناول المرأة الحامل فاكهة مثل البرتقال والموز والكيوي والأناناس والأفوكادو بكثرة في حال تعرضها لنزيف، وهذا لكي يتم تعويض الجسم بالقدر الكافي من القيم الغذائية.
10-عدم الصعود والنزول على السلالم كثيرًا.

كيف اعرف أن الحمل مستمر بعد النزيف

الحمل المستمر هو حمل يستمر في التطور حتى بعد استخدام ميفبريستون وميسوبروستول. في هذه الحالة يكون الإجهاض قد فشل تمامًا ، والمرأة لا تزال (تبقى) حامل. حتى لو نزفت ، لا يزال بإمكانك الاستمرار في الحمل. لا يعني النزيف أنك أجريتِ عملية إجهاض ناجحة. إذا كنت لا تزال تعانين من أعراض الحمل مثل التهاب الثدي أو الغثيان ، فربما تعانين من الحمل المستمر. يجب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية في غضون أسبوع أو إجراء اختبار الحمل بعد 3 أسابيع للتأكد من انتهاء الحمل. معظم اختبارات الحمل التي يتم إجراؤها بعد 3 أسابيع من الإجهاض موثوقة. من الضروري الانتظار 3 أسابيع بعد الإجهاض لأن هرمونات الحمل يمكن أن تبقى في الجسم ويمكن أن تعطي اختبار الحمل إيجابيًا بشكل خاطئ. إذا كان لديك حمل مستمر بعد إجهاضك الدوائي ، يمكنك محاولة إجراء الإجهاض الدوائي مرة أخرى أو إجراء عملية إجهاض جراحي.

اسباب نزيف دم اثناء الحمل

1-نزيف زرع البويضة للإخصاب
عندما تعلق البويضة الملقحة في بطانة الرحم، فيمكن أن تؤدي إلى نزول بقع دموية خفيفة أو نزول شرائط من الدم. وعادة لا يستغرق سوى يوم أو يومين ويحدث في وقت قريب من الزرع أو موعد الدورة الشهرية التي كان من المقرر أن تحدث، وبعض النساء يعتقدن خطأ أن لديهن مجرد دورة شهرية خفيفة ولا يدركن وجود الحمل.
2-اختراق النزيف
بعض النساء يعانين من ما يعرف ب “اختراق النزيف” خلال الأوقات التي كان من المفرتض أن تحدث فيها الدورة الشهرية، ولذلك سوف يظهر النزيف في حوالي 4 و 8 و 12 أسبوعا من الحمل. وغالبا ما يصاحب ذلك شعور بأن لديك دورة شهرية قادمة وتشمل أعراضها: ألم في الظهر، وتقلصات، مع إحساس بالثقل في الحوض، والشعور بالتضخم.



244 Views