هل ماء جوز الهند يسبب الاجهاض

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 8:02
هل ماء جوز الهند يسبب الاجهاض


هل ماء جوز الهند يسبب الاجهاض، وأضرار ماء جوز الهند للحامل، وجوز الهند للحامل في الشهور الأولى، ونصائح لتجنب حدوث الإجهاض، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل ماء جوز الهند يسبب الاجهاض


لا على الإطلاق، فماء جوز الهند من الأطعمة الغذائية المفيدة، والتي ينصح الحامل بضرورة تناولها باعتدال خلال فترة الحمل، حيث يمنح الحامل الفوائد الآتية:
1. تحسين مستويات السائل الأمينوسي
استهلاك ماء جوز الهند يحسن من بيئة الجنين المتنامي في الرحم، حيث أنه في الثلث الثالث من الحمل خاصة يعزز من مستويات السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين بالإضافة إلى حجم الدم وبالتالي تقوية الدورة الدموية لدى الأم وجنينها.
2. الحفاظ على مستوى منخفض من السكر
الإفراط في تناول السكر قد يهددك بالإصابة بسكري الحمل، إلا أن ماء جوز الهند يحتوي على سكر أقل من مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة، مما يحميكِ من ارتفاع مستويات السكر في جسمك، شرط ألا تفرطي في استهلاكه.
3. المحافظة على وزن الحامل الصحي
من فوائد ماء جوز الهند للحامل أنه خال من الدهون وقليل السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كونه يقي من الكوليسترول السيء المسؤول عن تراكم الدهون في الجسم، لذا يمكن القول أن ماء جوز الهند بديل ممتاز للمشروبات المحلاة إلا أنه لا يضر مثلها ويعزز من صحة الأم والجنين.
4. علاج وحصانة من العدوى
يحتوي ماء جوز الهند على الفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، هذه المركبات تعزز من مستويات المناعة لديك وبالتالي توفر لجسمك القدرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات، كما يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على حمض اللوريك، وهو حمض دهني مسؤول عن إنتاج مركبات كيميائية تعمل كمضاد للفيروسات، ويحارب البكتيريا الضارة بينما يحتضن الجيدة ويحافظ عليها وهذه من فوائد ماء جوز الهند للحامل الهامة جدًا.
5. الوقاية من أعراض الحمل المزعجة
تزداد الحاجة إلى الأملاح الضرورية خلال الحمل، وذلك من أجل مقاومة الأعراض المزعجة كالغثيان والإسهال، ومن فوائد ما جوز الهند للحامل أنه يؤمن للجسم أنواع مختلفة من المعادن ومنها الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور التي تهدئ الجسم وتوفر الطاقة كما أنها تساعد في انتقال الشحنات الكهربائية في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك تساعد الأملاح في الجسم في الحفاظ على مستويات درجة الحموضة والتحكم بمستوى ضغط الدم والتوازن الحراري في الجسم وهي من فوائد ماء جوز الهند للحامل المهمة جدًا.
6. تعزيز نمو الجنين
من فوائد ماء جوز الهند للحامل أنه يوفر وجبة من جميع العناصر الغذائية الهامة والضرورية للحفاظ على صحتها ورفع جودتها، وبالتالي فهو يرفع من جودة تغذية الجنين فيعزز نموه قبل وبعد الولادة.
7. منح الطاقة للحامل
هل تصدقين أنك تستطيعين استخدام ماء جوز الهند كمشروب طاقة حتى بعد التمارين الرياضية؟ حيث أنه يساعد على إعادة اكساب الجسم بالطاقة بعد الجفاف والتعب والإرهاق، كما أن ترطيب الجسم يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد الأمر الذي قد يحميكِ من علامات تمدد الجلد التي تتطور خلال مراحل الحمل المتقدمة.
8. تحسين صحة القلب
إحدى التأثيرات الإضافية للمعادن التي يتميز بها ماء جوز الهند هو القدرة على تنظيم ضغط الدم وتقليل المرتفع، ويحسن من مستوى الكولسترول الجيد ويقي من السيء، مما يحميكِ من أمراض القلب.
9. تخفيف الحرقة في المعدة ومنع الإمساك
التغييرات الهرمونية التي تعاني منها المرأة خلال الحمل غالبًا ما تؤدي إلى ظهور مشكلات هضمية كالحرقة، والإمساك، وعسر الهضم، إلا أن ماء جوز الهند غني بالألياف الغذائية التي تعزز عمل الجهاز الهضمي وتحسن عملية الهضم، بالإضافة إلى كونها تحدد مستويات الحموضة فيه، وهذه الخواص كلها تجعل من ماء جوز الهند ملينًا طبيعيًا فائق التأثير ومنظمًا لعملية التخلص من السموم في الجسم.
10. إدرار البول
يساعد ماء جوز الهند على إدرار البول ويزيد من حاجتك في التبول وذلك لوجود البوتاسيوم والمعادن فيه، وعملية التبول تساعد في طرد السموم وتطهير المسالك البولية لذا تحسن وظائف الكلى، تمنع تشكل الحصوات فيها وتقي الجسم من الالتهابات في الكلى وفي الجهاز البولي، هذا كله من شأنه أن يحميك من الولادة المبكرة.

أضرار ماء جوز الهند للحامل

1. لا ينبغي تناول ماء جوز الهند كبديل للمكملات الغذائية أو المحلول الملحي لعلاج ارتفاع ضغط الدم دون استشارة الطبيب، فقد يكون خطيرًا.
2. تناول ماء جوز الهند لفترات طويلة، قد يؤدي لارتفاع مستويات الكوليسترول، خاصة لمن تعاني من السمنة وزيادة الوزن.
3. من المحتمل أن يعاني بعض الأمهات من حساسية تجاه جوز الهند، خاصة ممن لديهن حساسية تجاه حبوب اللقاح أو أي من مشتقات جوز الهند كمائه.

جوز الهند للحامل في الشهور الأولى


يعدّ استهلاك جوز الهند بكميات صغيرة آمن لصحة الأم والطفل في الشهور الأولى من الحمل، ومع ذلك قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المضاعفات خاصة عند تناولها بكميات كبيرة أو يوميًا، لذا ينصح بتناول ثمرة جوز الهند على معدة فارغة ليساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن الزائد، كما يفضل اختيار ثمار جوز الهند السليمة قبل تناولها، بحيث لا تضم أي تشققات وتحتوي على لب أبيض وثقيلة الوزن، وأخيرًا يفضل تناول ثمرة جوز الهند طازجة بعد تقطيعها مباشرة، بحيث تكون مليئة بجميع العناصر الغذائية المهمة للحامل وجنينها.

نصائح لتجنب حدوث الإجهاض

للمحافظة على جنينكِ، هناك بعض الإرشادات المهمة والتي يجب الالتزام بها لحماية جنينك ووقايتكِ من الإجهاض أهمها ما يلي:
1- الحرص على التغذية السليمة والصحية بمجرد اكتشاف حدوث الحمل.
3- مراعاة تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3.
4-الابتعاد عن الأنشطة البدنية المحظورة والخطيرة على الحوامل.
5- تجنب تناول أي أدوية بدون استشارة الطبيب.



985 Views