هل كوكتيل الفواكه يزيد الوزن

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2021 3:13 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:36
هل كوكتيل الفواكه يزيد الوزن


هل كوكتيل الفواكه يزيد الوزن نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على الفواكه التي تزيد الوزن ونصائح لخسارة الوزن.

هل كوكتيل الفواكه يزيد الوزن

-كوكتيل الفواكه لا تزيد الوزن على الإطلاق ويعتبر تناول كوكتيل الفاكهة يوميا على الإفطار وسيلة رائعة لاستعادة التوازن وتعزيز فقدان الوزن، وذلك عن طريق اختيار المكونات الصحيحة، حيث يمكنك بسهولة صنع الشراب الذي يوفر لك مجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين والأحماض الدهنية التي تمدك بالعديد من الأذواق اللذيذة وتقلل من شهوتك لتناول الطعام.
-يمكن صنع كوكتيل ممتاز من بعض الفواكه الطبيعية عن طريق خلط المكونات التالية في الخلاط حتى تصبح ناعمة وهي كوب من حليب الأرز وكوب من حليب الصويا وكوب من عصير البرتقال و4 وحدات من الموز و4 وحدات من الفراولة ملعقة كبيرة من عصير الصبار وملعقة كبيرة من عصير الكرز الأسود المركز وملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل وملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان لا تترددي في تجربة هذه الوصفة مع النسب المختلفة، أو إضافة أي فواكه وعصائر إضافية، أو غيرها من المكونات الغنية بالمغذيات للحصول على جسم رشيق ووزن مناسب.

أفضل العصائر الطبيعية للجسم


عصير الرمان :
يعد الرمان كنز الفيتامينات والفوائد ، فهي غني بالحديد المعالج لفقر الدم ، يفيد القلب ، يحتوي على كم قليل من السكريات ، لذا فهو مناسب لمتبعي الحمية ، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان .
عصير التوت البري :
غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتؤخر الشيخوخة ، وفيتامين سي الذي يحمي الأنسجة من التلف ويعمل على تجددها ، والتئام الجروح ، ويساعد على امتصاص الحديد بشكل جيد ، التوت البري يساعد في علاج أمراض الكلى والمثانة ، كما أنه يقوي الذاكرة .
عصير البرتقال :
ونحن على أعتاب فصل الشتاء يصبح البرتقال السلاح الأمثل لمكافحة نزلات البرد ، فهو غني بفيتامين سي الذي يقوي المناعة ، ويفيد البشرة في تجديد خلاياها ، ويقوي العظام ، والأوعية الدموية ، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم المفيد للقلب .
عصير التفاح :
يعد التفاح من الفواكة الهامة التي تقي من الأمراض ، وتقوي الجسم اذ يقضي على فقر الدم ، وهو غني بكثير من المغذيات المفيدة للبشرة والجسم ، كما يحتوي على نسبة من الألياف المفيدة للأمعاء .
عصير العنب :
غني بالسكريات الطبيعية المفيدة اذ تمد الجسم بالطاقة ، ويحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الملينة ، يذكر أن العنب يمنع الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويمنع مضاعفاته .
عصير الجزر :
يتميز الجزر بوجود نسبة كبيرة من فيتامين أ ، المفيد للتفقوية النظر ، وتحسين قوة الإبصار ، كما يعمل فيتامين أ على الحفاظ على الجلد ، والشعر ، كما أنه يحتوي على فيتامين ب المعالج للالتهاب الأعصاب ، و الأنيميا ، ويحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام والأسنان ، لذا فهو من العصائر الهامة للأطفال في المراحل الصغيرة ، ويتضمن الجزر العديد من المعادن الضرورية والمفيدة للجسم .
عصير الطماطم :
تعد الطماطم من الأغذية المفيدة للقلب ، وتقوية المناعة لذا ، كما تحتوي على البيتاكاروتين ، الليكوبين ، وفيتامين إي التي تعمل على الحفاظ على سلامة الجلد والعين ، وتعمل الطماطم كمضاد للالتهابات بشكل جيد .
عصير الأناناس :
يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين سي المفيد في الوقاية من أمراض الشتاء ، وهو مدر للبول يمنع تكون حصاوي الكلى والمثانة ، يمنع ترسب الدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين ، مما يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين ، وهو يقضي على عسر الهضم ، وينشط الكبد ، يحتوي على الفلورايد الذي يحافظ على الأسنان من التسوس .
عصير الجوافة :
غني بفيتامين سي بنسبة مرتفعة تحمي من أمراض البرد والأنفلونزا ، تفيد الجوافة في الحماية من أمراض السرطان وهي غنية الكالسيوم ، وحمض الفوليك ، تتميز بأنها ذات سعارت حرارية منخفضة فهي مفيدة للرياضيين ومرضى السكري .
عصير المانجو :
من أحب العصائر وأكثرها شعبية ، يقبلها عليها الكثيرين ، بالاضافة لأنها تحتوي على مضادات أكسدة للحماية من الأمراض السرطانية ، كما انها تفيد مرضى الكوليسترول ، تفيد في تنظيم مستوى السكر بالدم لمرضى السكري ، وضبط نسبة الأنسولين بالدم ، غنية بفيتامين سي.

أمثلة على فواكه تزيد الوزن

فاكهة الدوريان
قد يساعد تضمين كميات معتدلة من فاكهة الدوريان في الحمية الغذائية بانتظام على تحفيز كسب الوزن، إذ تحتوي على كمية عالية نسبيًا من السعرات الحرارية، كما أنها غنية بما يأتي: الكربوهيدرات التي قد تساعد على تحسين مستويات الطاقة والنشاط، والدهون الصحية التي قد تساعد على كسب الوزن بطريقة صحية.
الموز
يعد الموز أحد الفواكه التي لم يحسم الجدل بعد بشأن ما إذا كانت تسبب فقدان الوزن أو خسارته، ولكن ما نعرفه حتى اللحظة هو أن الموز يشكل وجبة صحية قد تساعد على تزويد الجسم بالطاقة بسرعة، وقد يساعد على كسب الوزن فقط إن تم تناوله بطريقة معينة، أما تناول كميات معتدلة من الموز فقد يساعد على خسارة الوزن لا كسب الوزن ويعتقد أن الموز قد يسبب زيادة الوزن فقط في حال تم تناوله بإفراط، أي أكثر من موزة واحدة يوميًا، أو عند تناوله بعد تناول الوجبات مباشرة.
الأفوكادو
إذا كنت ترغب في تضمين فواكه تزيد الوزن في حميتك الغذائية اليومية قد يكون الأفوكادو خيارًا ممتازًا، إذ لا يعد الأفوكادو فاكهة غنية بالسعرات الحرارية فحسب، بل هو مصدر طبيعي للدهون الصحية ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل: فيتامين هـ، والفوليت.
المانجو
قد يساعد تناول المانجو بانتظام ضمن حمية غذائية صحية على تحفيز كسب الوزن، لا سيما مع احتواء المانجو على النشويات التي يتم تحويلها إلى سكر خلال الهضم، مما قد يساعد على زيادة الوزن.

نصائح لخسارة الوزن

الحرص على تناول وجبة الإفطار
الإفطار من أهم وجبات في اليوم، فيجب أن تكون مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والسكريات، لتجنب الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، كما أكدت العديد من الدراسات أن الفطور الذي يحتوي على بروتين وكربوهيدرات يساعد على إنقاص الوزن لأنه يكبح الشهية لفترات طويلة من اليوم، كما أن سرعة حرق السعرات الحرارية ستكون أسرع مقارنة بوجبة العشاء.
تناول قدر كافِ من الماء
الحرص على تناول قدر وافر من الماء على مدار اليوم بشكل منتظم، نظرا لأن الماء من المكونات الطبيعية التي تساعد على تخلص الجسم من السموم وإذابة الدهون وحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما أن تناول الماء قبل الطعام يساعد على استهلاك كميات قليلة من الأطعمة.
اجعل القهوة خير صديق لك
القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ومفيد لخسارة الوزن، فهي تساعد على حرق الدهون في الجسم، لذا اجعلها الصديق المقرب لك فاحرص على مقابلتها 3 مرات في اليوم.
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على جرعة خفيفة من الكافيين ومضادات الاكسدة التي تعمل على حرق الدهون بالجسم.
تخطي السكر الدايت
لا تنجرف وراء ما يسمي بالمشروبات الدايت أو السكر الدايت، نظرا لأنه يحمل في طياته العديد من الاضرار البالغة التي قد تضر بصحة الجسم وتعزز من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، لذا يمكنك استبدال السكر العادي بعسل النحل الطبيعي للتحلية.
تجنب الدقيق الأبيض
الكوكيز والخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والكعك، والدونتس، جميع هذه الأطعمة لا بد من التخلي عنها نهائيا في حال أخذ قرار بإنقاص الوزن، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف، ويمكنك اختيار الشوفان كبديلا للدقيق الأبيض.



1673 Views