هل عسل ساري اصلي

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 9:00
هل عسل ساري اصلي


هل عسل ساري اصلي نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الفوائد الصحية الكاملة لعسل ساري.

هل عسل ساري اصلي

هو عسل أصلي مائة بالمائة ويتميز عسل ساري بطعم مميز، ورائحة لطيفة وكثافة خفيفة، نقي وعالي الجودة ويتم استخلاصه من رحيق الأزهار ويتم جمعه من أفضل مناحل في العالم، يعتبر مادة دوائية وغذائية، يحتوي على سكريات أحادية وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن ، ويعتبر مضاد حيوي ومقوي لجسم الإنسان وله خصائص مثبتة في علاج الحروق والجروح وكثير من الأمراض.

أهم فوائد عسل ساري الصحية

تقليل مستوى الكوليسترول:
يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول بالدم، إذ أن عند ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
علاج قرحة المعدة:
يقلل من أعراض قرحة المعدة المؤلمة، كما أنه يدعم الأمعاء لتعمل بشكل سليم مما يجعلك تشعر بالراحة الدائمة، ونادراً ما تتعرض لآلام المعدة.
تقوية الكبد:
يساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة به، وبذلك ينشط الكبد ويقوى.
تقليل حمض المعدة:
يحد من حمض المعدة، الذي يشعرك بعدم الراحة عند زيادته بالمعدة، والذي ينتج عند تناول أو شرب الأطعمة والمشروبات الغنية بالمواد الحمضية.
علاج مشاكل الشعر:
يقوي الشعر ويمنع تساقطه ويعطيه الحيوية واللمعان، وذلك عن طريق إضافة قطرات من العسل على زيت الزيتون الدافئ وملعقة من القرفة وتدليك فروة الرأس به.
يغني عن تناول الأدوية الكيميائية:
وذلك لأنه يعالج الكثير من الأعراض المزعجة دون اللجوء لتناول الأدوية الكيميائية التي تعرض الجسم للكثير من المخاطر.
تنظيم النوم:
يعمل عسل ساري على زيادة نسبة الأنسولين في الجسم ويطلق السيروتونين في الدم، والسيروتونين هو هرمون يتحول إلى الميلاتونين المسؤول عن تنظيم النوم.
علاج التهاب الحلق والسعال:
أثبت عسل ساري جدارة كبيرة في علاج التهاب الحلق والسعال. وذلك سواءً كنت تأخذه مباشرة من الملعقة، أو عند مزجه بماء الليمون الساخن أو كما أنه علاج فعال للقضاء على السعال وأعراض البرد.
علاج الكثير من المشاكل الجلدية:
يعالج عسل ساري الطفح الجلدي والقشرة، ويقتل البكتريا التي تسبب المشاكل الجلدية ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها ويعيد نضارتها وحيويتها.
علاج الجروح والحروق:
العسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة بالحروق ويدعم الجلد ليستطيع أن يجدد نفسه حتى يشفى تماماً.
زيادة المناعة:
العسل بشكل عام يقوي المناعة، وعسل ساري يساهم بشكل كبير في الحفاظ على جهاز المناعة في الجسم، والحماية من الأمراض التي يمكن أن تهاجمك في أي وقت على الإطلاق.
تهدئة أعراض حمض اليوريك:
حمض اليوريك هو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، ويساعد هذا العسل على علاج الأعراض المصاحبة لتراكم حمض يوريك.

عسل ساري للمتزوجين

-يساعد عسل ساري على تعزيز القدرة الجنسية للرجال حيث يعمل كمنشط جنسي طبيعي دون أي أضرار جانبية.
-يزيد من خصوبة الرجال ويحسن تبويض النساء.
-يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية للرجال ويزيد من سرعتها.
-يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال.
-يعزز الرغبة الجنسية لدى السيدات.
-ينشط الدور الدموية بالجسم والأعضاء التناسلية مما يقوي الانتصاب لدى الرجال.
-يقلل من الإصابة بالفطريات لدى النساء.
-يمد الجسم بالطاقة فيقلل من الإرهاق الناتج عن العلاقة الحميمة ويزيد من الوقت الطبيعي للممارسة الحميمة.
-يحسن المزاج ويقلل التوتر فيزيد من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.
-يقلل من سرعة القذف لعلاقة أفضل.

الاضرار العامة للعسل

تأثير سلبي على مرضى السكري
قد يكون للعسل تأثيرات سلبية مختلفة على مرضى السكري، قد يتسبب تناول كميات كبيرة من العسل في رفع مستويات سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النمط الثاني أو قد يتسبب تطبيق العسل موضعيًا على المناطق التي يتم من خلالها إدخال الأدوات الخاصة بغسيل الكلى لمرضى السكري بتحفيز حصول التهابات وعدوى.
زيادة الوزن
يحتوي العسل على كمية عالية نسبيًا من السعرات الحرارية، إذ تقدر كمية السعرات في كل ملعقة كبيرة من العسل بما يقارب 64 سعر حراري، ومع الوقت وفي حال تم تناول العسل بانتظام دون اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة، من الممكن أن يتسبب العسل في زيادة الوزن.
التسمم السجقي للرضع
من أضرار العسل المحتملة أنه قد يحفز إصابة الرضع بحالة التسمم السجقي أو التسمم الممباري (Botulism)، وهي حالة قد تحصل عند إطعام الأطفال الذين لم يتموا عامهم الأول العسل إذ قد يحتوي العسل في تركيبته على أبواغ البكتيريا التي قد تسبب التسمم السجقي، ولأن جسم الرضيع لا يكون قادرًا بعد على مقاومة هذا النوع من البكتيريا، من الممكن لإعطاء الرضيع العسل أن يحفز إصابته بهذه الحالة ويجب التنويه إلى أن تسخين العسل من الممكن أن يقضي على الأبواغ المذكورة، ولكن ومع ذلك يفضل تجنب إعطاء الرضيع العسل إلا بعد بلوغه عمر السنة.
تحفيز الإصابة بالحساسية
يحتوي العسل ضمن مكوناته الطبيعية على مزيج من حبوب اللقاح (Pollen) والأنزيمات الهاضمة، وهي مواد قد يخلفها النحل في العسل أثناء قيامه بتصنيعه، وهذه المواد قد تكون مثيرة للحساسية  وعلى الرغم من أن حساسية العسل تعد حالة نادرة وغير شائعة، إلا أنها مشكلة صحية يعاني منها البعض وإذا ما استخدمت هذه الفئة عسل النحل من الممكن أن يتسبب لها العسل بنشأة رد فعل تحسسي خطير،



1719 Views