هل شرب الحليب يبيض البشرة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر, 2021 11:41
هل شرب الحليب يبيض البشرة


هل شرب الحليب يبيض البشرة، وفوائد الحليب للبشرة الدهنية، وأضرار الحليب للبشرة الدهنية، وماسكات الحليب للبشرة، ونصائح عامة لتفتيح البشرة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل شرب الحليب يبيض البشرة


لا يعمل شرب الحليب على تبيض البشرة، بل يجب استعماله كمكون داخل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة، ومع ذلك يعمل شرب الحليب على تقديم الكثير من الفوائد للبشرة، والتي تتمثل في السطور التالية:
1. يعمل شرب الحليب على تعزيز مرونة الجلد مع التقدم بالعمر نتيجة تزويد الجسم بالبروتينات.
2. يساهم شرب الحليب في زيادة شباب ونعومة البشرة.
3. يساعد شرب الحليب في تزويد الجسم بالريتينول الذي له تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة ويعمل على تجديد البشرة.
4. يعمل شرب الحليب على تزويد الجسم بفيتامين د الذي له تأثير مضاد للالتهاب ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الحليب للبشرة الدهنية

1. يقلّل من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة الدهنية، بفضل الفيتامين D أيضاً. هذا الأخير يعمل على شدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً، كما يحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.
2. يخفّف من انتفاخ العيون بفضل الدهون الجيّدة التي يحتويها، ويخلّصها من الهالات السوداء.
3. يعمل كمقشّر للبشرة، إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت. الحليب يبيض الوجه ويجعله متوهّجاً خال من أيّة شائبة.
4. يحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة من على وجهكِ، في حال كنتِ صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة.
5. يحارب البثور الملتهبة وحبّ الشباب بفضل احتوائه على الفيتامين D.
6. ينظّف البشرة من الأعماق، ينقّيها، يخلّصها من البقع الداكنة ويصغّر المسامات.
7. غنيّ بالفيتامينين A وD وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.

أضرار الحليب للبشرة الدهنية

قد يتسبب استخدام الحليب على البشرة الدهنية في ظهور مجموعة من الآثار جانبية، وهي:
1. يعاني ما لا يقلّ عن 65% من سكان العالم من حساسية اتجاه منتجات الألبان، وقد يسبب تناول الحليب مشاكلًا في الجهاز الهضمي، وآثارًا جانبية جلديّة.
2. قد يؤدي استخدام الحليب على بشرة وجهكِ الدهنية إلى ظهور طفحٍ جلدي، وحكّة، والتهاب، واحمرار.
3. قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية اتجاه الحليب، ونظرًا لأن تناول الحليب قد يرتبط بظهور حب الشباب، لذلك من الأفضل تجنّب استخدام الحليب على وجهكِ موضعيًا أيضًا، فمن المحتمل أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

ماسكات الحليب للبشرة

– ماسك الحليب لترطيب البشرة

استخدام الحليب يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، كما أنه يعمل على تغذية طبقات الجلد وهذا من خلال خلط القليل من النشا مع القليل من ماء الورد والحليب، ويتم دهنه على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن النصف ساعة ويتم غسل البشرة جيداً.
– ماسك الحليب لحب الشباب

الحليب مهم جدا للتخلص من حب الشباب وهذا لأنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة على البشرة، فضلا عن أنه يعمل على التخلص من الجفاف الذي يصيب البشرة وهذا من خلال خلط ملعقة صغيرة من الطمي المغربي مع الحليب والقليل من ماء الورد، ويتم دهن البشرة ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.
– تونر الحليب للبشرة

يعد تونر الحليب مهما جدا للبشرة ويساعد على نضارة البشرة، وهذا من خلال خلط قطرات عصير الليمون مع الحليب ويوضع على البشرة لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ويتم غسل البشرة جيداً، وهذا الماسك يعمل على شد البشرة جيداً والحفاظ عليها.
– ماسك الحليب لتطهير البشرة

بإمكانك استخدام ماسك الحليب لتطهير البشرة وحمايتها من الميكروبات والجراثيم التي تسبب الكثير من المشكلات التي تصيبها وهذا من خلال خلط ملعقتين من الحليب مع قطرات من عصير الليمون، وإضافة ملعقتين من عصير الخيار وتقلب المكونات وتوضع على البشرة وهذا الماسك مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

نصائح عامة لتفتيح البشرة

1. رطبي بشرتك باستمرار، فالترطيب يمنع تراكم الخلايا الميتة ويخلصك منها كما يساهم في التخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات التي يعتبر الجفاف سبباً رئيسياً لحدوثها.
2. اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء البشرة رطبة وخالية من السموم وبالتالي نضرة وفاتحة.
3. أبدًا لا تهملي مرحلة التقشير حيث يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة والبقع الداكنة من بشرتك، ومنحك بشرة منعشة ومتوهجة. وبإمكانك تقشير وجهك بشكل طبيعي عبر مزج ملعقة من السكر والعسل وفرك وجهك بها لمدة 5 دقائق.
4. تجنبي الشمس قدر الإمكان في ساعات الظهيرة ( من 11 صباحاً إلى 3 عصراً): أما إذا كنت مضطرة للخروج فلا بد من تطبيق واقي شمسي واسع الطيف ( أي يحمي البشرة من UVA و UVB ولا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30 وذلك قبل 10 دقائق من الخروج من المنزل، وكذلك ارتدي نظارات شمسية كبيرة وقبعة كبيرة تغطي وجهك كاملاً، وإذا كنت قادرة على حمل المظلة فسوف تقدمين لبشرتك خدمة جلية.
5. اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفعّالة والموثوقة المصدر لكي تعطيك أفضل النتائج، فمنتجات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه.
6. ثابري على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يمنحك وجهاً نضراً ناصع البياض.
7. إذا كنت تتبعين أي حمية أو دايت فننصحك باتباع غذائية متوازنة تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها.
8. اشربي عصير الفواكه الطبيعية كل صباح فهو أفضل منتج للعناية بالبشرة دون أي شوائب كيميائية، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c وA وB الذين يلعبون دوراً هاماً في بعض العصائر مثل عصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير الجزر التي توفر الفيتامينات لنا وكما نعلم فيتامين يحمينا من الأمراض ويعطينا بشرة صحية ومتوهجة.



572 Views