هل زيت جوز الهند يغمق لون الشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:37
هل زيت جوز الهند يغمق لون الشعر


هل زيت جوز الهند يغمق لون الشعر نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل زيوت لتفتيح الشعر وافضل زيت للشعر المصبوغ اشقر وماهي الزيوت التي تسود الشعر.

هل زيت جوز الهند يغمق لون الشعر

زيت جوز الهند الطبيعي يحتاج إلى خلطه مع القهوة حتى يكون تأثيره أكثر قوة وفعالية، وهو أحد الإجابات الوافية لسؤال “هل الزيوت تغير لون الشعر ؟ وإليكي وصفة الاستخدام لتحصلي على درجات داكنة من لون شعرك الطبيعي:
1- أضف 2 ملعقة من زيت جوز الهند إلى كوب من القهوة المركزة.
2- أضف 1 ملعقة من القهوة المطحونة إلى الخليط.
3- ضع الخليط على شعرك واتركه لمدة تتراوح ما بين 45 – 60 دقيقة، ويجدر الإشارة هنا إلى الحصول على لون أغمق كلما طالت المدة.
4-اغسل شعرك جيدًا بالشامبو المعتاد.

زيوت لتفتيح الشعر

1-زيت البابونج
يستخدم زيت البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر، كما يعد مناسب لجميع أنواع الشعر حيث أنه يحتوي أيضًا على خصائص تساعد على ترطيبه.
2- زيت الزيتون
زيوت لتفتيح الشعر بالطبع سيكون من أبرزها زيت الزيتون حيث أنه يحتوي على خصائص تساعد على منح لون فاتح، كما يشتهر الزيت بدوره في ترطيب الشعر.
3- زيت الليمون
يساعد زيت الليمون على تفتيح الشعر حيث أنه يمتلك خصائص تبييض بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج، لكن ينصح لأصحاب الشعر الجاف بعدم وضعه مباشرة على فروة الرأس لتجنب الحساسية والجفاف الشديد.
4- زيت الليمون الفردوسي
ويسمى أيضًا بزيت الزنباع، يساعد هذا الزيت على تفتيح الشعر بشكل ملحوظ ويمكن وضعه أيضًا في الشامبو لمنح الشعر لون أفتح، إذ يعمل على التحكم في إفرازات الدهون في الشعر، كما يعطي رائحة جميلة ومنعشة.

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

-يفضل استخدام زيت البابونج فهو يعتبر أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر، لأنه لا يؤثر على لون الشعر المصبوغ، وله العديد من الفوائد ومتوافر بكثرة ومن السهل الحصول عليه، ويمكنك صنع بخاخ من البابونج وإليك الطريقة
-قومي بغلي ماء وإضافة ملعقتين من البابونج، واتركيه لمدة يوم كامل لكي تستخرجي جميع الزيوت الموجودة في عشبة البابونج عن طريق النقع، وبعد ذلك قومي بتصفية الماء ووضعه في بخاخ واستخدميه لرش جذور الشعر قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم.
-وللبابونج فوائد كثيرة منها أنه يعطي الشعر لمعان قوي، يعالج قشرة الرأس ويحمي فروة الرأس من الفطريات ويجعلها صحية أكثر، كما أنه يساعد على نعومة الشعر ويقلل نسبة تساقط الشعر ويعالج تقصف الشعر، كما أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس من الحكة، كما يساعد زيت البابونج على الشعور بالاسترخاء.

ماهي الزيوت التي تسود الشعر

تعرف على الزيوت الطبيعية والتي تستخدم لتغميق الشعر، حيث أنه يمكن لهذه الزيوت المستخلصة من مصادر طبيعية أن تعطي شعرك لونًا داكنًا بمرور الوقت، ومن أبرز زيوت تغميق الشعر:
1- زيت أوراق الكاري
يحتوي زيت أوراق الكاري على فيتامين ب وكذلك بيتا كيراتين (Beta-keratin) حيث أن تطبيقه موضعيًا على الشعر يساعد على استعادة الميلانين (Melanin) في بصيلات الشعر وبالتالي يمنع الشيب ويمنحه اللون الغامق.
2- زيت الخردل
زيت الخردل مليء بالمعادن مثل: الحديد، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، وهي ضرورية للتغذية المكثفة لفروة الرأس والشعر، لذلك فإن استخدامه بشكل منتظم يساعد في منع الشيب من خلال القضاء على النقص الغذائي، كما يمكنه أن يجعل الشعر أغمق مع تسريع نموه وحمايته من الأضرار البيئية.
3- زيت براهمي
براهمي هي عشبة تشبه الأملا، ويستخدم زيتها لتغميق الشعر ومحاربة الشيب المبكر.
4-زيت إكليل الجبل
يستخدم زيت إكليل الجبل منذ القدم في منتجات الشعر، ويؤدي استخدامه بشكل منتظم إلى تغميق لون الشعر بشكل ملحوظ.
5-زيت عنب الثعلب الهندي
يسمى أيضًا بزيت أملا (Amla)، والذي يحتوي على لون داكن يساعد في تغميق الشعر وجعله أكثر لمعانًا وصحة، كما يساعد على نمو الشعر لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين ج.
6-زيت الخروع
يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت التي تحفز نمو الشعر وتساعد على تغميق لونه على الأقل بدرجتين أو ثلاث درجات من اللون السابق، لكن يجب استخدامه بانتظام للحصول على النتائج.
7- زيت الجوز
زيت الجوز له قدرة مذهلة في المساعدة على تغميق الشعر بسبب لونه الأسود ولاحتوائه أيضًا على حمض اللينوليك (Linoleic acid).

فوائد زيت جوز الهند للشعر

1- يعزز نمو الشعر
يعتقد الكثير أن زيت جوز الهند سواء كان لوحده أو مع زيوت أخرى، مثل: زيت عشب الجوز أو زيت أملا يفيد في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وتشير بعض الأدلة إلى فوائد زيت جوز الهند للشعر من ناحية حمايته من التلف مما يقلل ويعالج تساقط الشعر.
2- يحمي الشعر من أضرار المواد الكيميائية
يقوم زيت جوز الهند بالتغلغل وتعبئة الفراغات في الشعرة المتضررة مما يمنع المواد الأخرى من الدخول فيها، بالتالي يمنع المواد الكيميائية الضارة من الالتصاق بالشعرة وإتلافها لذا يمكن للشخص قبل السباحة في مياه المسبح التي يوضع فيها الكلور استخدام زيت جوز الهند لحماية الشعر من أضرار الكلور، كذلك يحمي زيت جوز الهند الشعر من التلوث الهوائي.
3-يرطب الشعر الجاف
يستطيع زيت جوز الهند التغلغل في الشعر نفسه ولا يبقى فقط على الطبقة الخارجية، وهذا ما يميزه عن باقي الزيوت مما يعطي رطوبة وملمسًا أطرى للشعر ولزيت جوز الهند أيضًا تأثير طارد للمياه، مما يعني أنه يصد الماء وقد يمنع هذا التأثير امتصاص الشعر للماء ويجففه بمرور الوقت، لذا يفضل تجنب استخدام هذا الزيت بشكل دائم ولفترات طويلة حتى لا يقوم بتجفيف لشعر بل حصر استخدامه لفترات قصيرة.
4-يرطب فروة الرأس
هناك بعض الناس الذين يعانون من فروة رأس جافة إما بسبب استخدام منتجات تضر بالفروة أو بسبب أمراض، مثل إكزيما الشعر بالتالي يمكن لزيت جوز الهند أن يقوم بترطيب فروة الرأس مما يخفف الجفاف والحكة، لكن يجب أولًا استشارة طبيب الجلدية المختص قبل استخدامه على فروة الرأس.



693 Views