هل زيت النعناع يسمن الوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 22 مايو, 2021 10:22
هل زيت النعناع يسمن الوجه


هل زيت النعناع يسمن الوجه زيت النعناع للوجه قبل النوم زيت النعناع للشفايف وصفات لنفخ الخدود كل ذلك في هذه السطور.

هل زيت النعناع يسمن الوجه

بالفعل يعمل زيت النعناع على تسمين الوجه وهذه هي طريقة استخدامه:
– تدليك الخدود بزيت النعناع عكس عقارب الساعة لمدة خمس دقائق على الأقل يومياً يعمل على زيادة حجم الخدود.
– ينصح الأطباء إذا حدث وظهرت بعض الحبوب بالبشرة نتيجة استخدام زيت النعناع بشكل مكثف يمكنك التوقف عنها حتى تختفي ولا تسبب لبشرتك المشاكل.

ما هو زيت النعناع؟

– أما عن زيت النعناع فهو يتم استخراجه من أوراق النعناع الخضراء والذي يتميز برائحته الجذابة والتي تدوم لفترة طويلة تصل إل 24 ساعة، وكانت هذه إحدى نصائح الطب الشعبي.
– بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النعناع يعمل على إعادة نضارة وجمال البشرة وتصحيها، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الهالات السوداء وكذلك البقع الداكنة، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة ووقايتها من الشوائب.

طرق فعّالة لنفخ الخدود طبيعيًا

جل الألو فيرا
استخدمي جل الألو فيرا؛ لتدليك وجنتيكِ برفق في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع، استمري في التدليك لمدة 10 دقائق، ثم كرري تلك العملية مرة أخرى كل 2-3 دقيقة بشكل يومي؛ للحصول على خدود ممتلئة خلال أسبوع واحد.
خليط التفاح
يحتوي التفاح على الإنزيمات الطبيعية التي تعمل على نفخ الخدود بشكل طبيعي، وتمنحك أفضل النتائج سريعًا، اخلطي شرائح التفاح الطازجة داخل محضرة الطعام للحصول على خليط متجانس، يوزع خليط التفاح على الخدين، ويترك لمدة 20 دقيقة، كرري ذلك بشكل يومي لتحصلي على خدود ممتلئة وجذابة خلال أسبوع واحد.
الجليسرين وماء الورد
يحتوي الجليسرين على نسبة هائلة من العناصر المرطبة، والتي تعمل على شد الجلد، اخلطي 4 قطرات من الجليسرين مع قطرتين من ماء الورد، ووزعيها على خديكِ مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لبضع دقائق، يترك الخليط على بشرتك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدًا بالماء البارد.
زيت الزيتون مع زيت النعناع
اخلطي قطرة واحدة من زيت النعناع مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البِكر، واستخدميه لتدليك منطقة الوجنتين، استمري في تدليك خديكِ لبضع دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم تنظيف البشرة باستخدام قطعة من القطن مبللة بالماء الدافئ، كرري ذلك مرتين يوميًا؛ للحصول على أفضل النتائج.
زبدة الشيا
تحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية مع فيتامين E؛ مما يساعد على شد الجلد والحفاظ على ترطيب البشرة بعمق، تعد زبدة الشيا من أفضل الطرق لنفخ الخدود طبيعيًا؛ نظرًا لمحتواها الغني بالعناصر الغذائية الأساسية، استخدمي زبدة الشيا لتدليك خديكِ بشكل مباشر في اتجاه الأعلى، باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم تترك على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا.

أفضل زيت لتسمين الوجه

زيت اللوز:
يحتوي زيت اللوز على فيتامين (هـ)، والزنك، والبوتاسيوم، والبروتينات، وهذه العناصر تعد مهمةً للبشرة لتعطيها مظهرًا أكثر جاذبيةً، كما أن هذا الزيت يمنع فقدان الماء من الجلد فيحافظ على رطوبة البشرة والوجه، ويعد فيتامين (هـ) الموجود فيه مهمًا لحماية البشرة من حروق الشمس والشيخوخة المبكرة، فيعطي الوجه مظهر النضارة والامتلاء.
زيت الورد:
يحتوي زيت الورد على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تجديد الخلايا، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيعطي الوجه مظهرًا أكثر امتلاءً، ويمكن استعماله من خلال مزج ملعقة صغيرة منه مع ثلاث ملاعق صغيرة من هلام الألوفيرا، وخمس قطرات من زيت الليمون، وخمس قطرات من زيت الخزامى المعروف باسم اللافندر، إذ تُمزج جميع هذه المكونات وتدلّك البشرة بها يوميًّا قبل النوم.
زيت يلانج يلانج:
يعرف أيضًا باسم حافظ الجلد لأسباب متعددة، إذ وجد الباحثون أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز تجديد خلايا البشرة من خلال تجديد الدهون والبروتينات في البشرة، وتتخلص مضادات الأكسدة من الجذور الحرة، بالتالي تمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد فتحافظ على مظهر الوجه حيويًّا وممتلئًا، ويستعمل هذا الزيت من خلال مزج نقطتين إلى ثلاث نقاط منه مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويوضع المزيج قبل النوم على الوجه والعنق مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع.
زيت اللبان:
إذ إن زيت اللبان قد يساعد في التقليل من الحروق الشمسية أو منعها، بالإضافة إلى تحسين لون البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، وقد يساعد هذا الزيت على تكوين خلايا جلد جديدة، مما يجعله يحافظ على نضارة الوجه وحيوته وامتلائه.
زيت بذور التفاح:
يحتوي زيت بذر التفاح على الأحماض الدهنية التي تعزز المظهر العام للجلد وتساعد على التغذية العميقة للبشرة، كما أنّه يحفّز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهو البروتين الذي يقوّي خلايا الجلد ويجدّدها، ويجعلها تبدو أكثر شبابًا، ويعطيها المظهر الممتلئ، ويقلّل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ نتيجةً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفّر اللمعان والليونة والترطيب للبشرة.

زيت النعناع للبشرة الدهنية

– يساعد زيت النعناع في التحكم في إفرازات البشرة الدهنية من خلال عمل حمام بخار ماء للبشرة الدهنية باستخدام عصير الليمون وزيت النعناع.
– يعمل زيت النعناع على زيادة نعومة البشرة الدهنية وترطيبها وذلك من خلال مزج زيت النعناع، خل التفاح والماء ووضع المزيج في زجاجة برشاش ورشه على الوجه لتنعيمه والحصول على بشرة رطبة.
– بالرغم من أن زيت النعناع من الزيوت الطبيعية إلا أنه يمتلك فعالية كبيرة في التقليل من لمعان البشرة الدهنية والذي يسبب مشكلة لأصحاب البشرة الدهنية.
– يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة.
– يعمل زيت النعناع كمقشر طبيعي للبشرة الدهنية وذلك من خلال مزجه مع زيت الزيتون، الملح مع زيت النعناع واستعماله كمقشر من خلال تدليك البشرة بحركات دائرية للحصول على نتيجة رائعة.
– يساهم مزيج الخيار المبشور وزيت النعناع على تجديد البشرة الدهنية والتخلص من خلايا الجلد الميت للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.



946 Views