هل زيت النارجيل هو زيت جوز الهند

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2022 12:12
هل زيت النارجيل هو زيت جوز الهند


هل زيت النارجيل هو زيت جوز الهند كذلك سنتحدث أيضا عن أضرار زيت النارجيل للشعر وما هي أهم فوائد زيت النارجيل للبشرة كذلك سنتحدث عن فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف وكذلك زيت النارجيل للشعر الخشن وطريقة استخدام زيت النارجيل لتطويل الشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل زيت النارجيل هو زيت جوز الهند

1-نعم حيث يتم استخلاص هذا الزيت من فاكهة جوز الهند، ويمتاز بغناه بالدهون الصحية المشبعة متوسطة الحجم تحديدًا، من بينها حمض الكابريليك، وحمض اللوريك.
2-ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن مكونات زيت النارجيل من الدهون المشبعة تجعله من أفضل الزيوت، فهو لا يحتاج لوقت طويل من أجل هضمه، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا يتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

أضرار زيت النارجيل للشعر

1-تؤثر كمية الزيت المستخدمة على جودة النتائج المرجوة، حيث إن الاستهلاك المفرط للدهون والتطبيق المفرط على فروة الرأس يمكن أن يسد المسام ويزيد من مشاكل الشعر مثل نمو الشعر أو تساقطه.
2-ومن أضرار زيت جوز الهند للشعر استخدام زيت جوز الهند ليس مناسبًا لجميع أنواع الشعر.
3-ولن تستفيد منه النساء ذوات الشعر الكثيف جدًا أو الجاف جدًا نظرًا لأن طبيعة الشعر الجاف والسميك خالية إلى حد كبير من مكون بروتيني مهم، فإن استخدام الزيت يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

فوائد زيت النارجيل للبشرة

1-يخفف من البقع الداكنة، يمكن لزيت النارجيل تفتيح البشرة وقد يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة أو تفاوت لون البشرة. قد يؤدي إضافة عصير الليمون إلى تعزيز هذا التأثير.
2-يزيد من الترطيب، يساعد زيت النارجيل على تقوية طبقة الحاجز الواقية لبشرتك، مما يحبس الرطوبة بالداخل ويحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.
يقلل من الالتهابات، يحتوي زيت النارجيل على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيداً للبشرة المتهيجة.
3-يزيد من إنتاج الكولاجين، محتوى حمض اللوريك في زيت النارجيل له تأثير مفيد على إنتاج الكولاجين. يساعد الكولاجين البشرة في الحفاظ على تماسكها ومرونتها. إن مساعدة الجلد في الحفاظ على الكولاجين وإنتاجه قد يقضي على تكوين بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف

1-يساعد هذا الزيت على التخلص من قشرة الرأس، ويعمل على كثافته.
يحافظ الزيت على فروة الرأس لما يحتويه من البروتينات اللازمة التي تغذي الشعر.
2- يستعمل زيت جوز الهند كمصفف للشعر بديلا عن الجل أو شمع الشعر.
ينصح بدهان الشعر بزيت جوز الهند قبل تصفيفه بالسيشوار لأنه يحمي الشعر من الحرارة المرتفعة.
3-يبقى الشعر رطبا ويمنع تكسره ويعطيه النعومة واللمعان.
4-ينشط الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر ويفتح المغلقة منها، حيث يساعد ذلك في نمو الشعر الجديد ويعمل على كثافة الشعر.
5-يحتوى زيت جوز الهند على العديد من الفوائد والفيتامينات اللازمة للشعر. وخاصة الخفيف للعمل على تقويته وكثافته. يقوى زيت جوز الهند الشعر ويمنع تساقطه ويحميه من التلف.
6- يخلص الجسم من الحرارة العالية في فروة الرأس، لأن الحرارة لها تأثير ضار على صحة الشعر وجذوره وذلك يؤدي إلي تساقطه وضعفه.

زيت النارجيل للشعر الخشن

1-يعمل ايضاً كما ذكرنا سابقاً على تنعيم الشعر.
2-يساعد زيت جوز الهند على العناية بتجعدات الشعر.
3-يساعدك على علاج مشكلة القشرة.
4-يساعد على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة.
5-يساهم في ترطيب فروة الرأس والتخلص من انتفاش الشعر.

زيت النارجيل لتطويل الشعر

1-يمتاز زيت النارجيل بقدرته على تعزيز نمو الشعر وإنباته ومنحك الطول الذى ترغبين فيه، لأنه يحمي شعرك من فقدان البروتين الطبيعي، كما أنه يحميه من الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى ترطيبه بعمق ومنع تقصفه، وكل هذه العوامل تلعب دوراً رئيساً فى إطالة الشعر ونموه بشكل صحي.
2-ويُعد من أفضل المُغذيات الطبيعية للشعر بفضل إحتواءه على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي تخترق مسام الشعر والفروة، مما يُساهم في وصول المواد الغذائية لبُصيلة شعرك، وبالتالي تسريع نموه وتقويته.
طريقة الاستخدام
1- زيت اللوز وزيت النارجيل:
يحتوي زيت اللوز على الماغنسيوم الذى يُزيد من طول الشعر، وعند خلطه مع زيت النارجيل فإن ذلك يُعزز من نمو الشعر بشكل صحي ويحميه من التساقط في نفس الوقت.
كل ما عليكِ هو خلط كمية مناسبة من زيت النارجيل مع قطرات من زيت اللوز ودهن فروة رأسك بالزيت مع التدليك لمدة 5 دقائق، وبعدها ضعي قبعة الإستحمام على شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك اغسليه بالشامبو.
2-زيت الخروع وزيت النارجيل لإطالة الشعر:
أضيفي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت النارجيل وبعدها ادهني فروة رأسك بمزيج الزيوت مع التدليك لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.



330 Views