هل زيت القرنفل مضر للاسنان

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:39
هل زيت القرنفل مضر للاسنان


هل زيت القرنفل مضر للاسنان نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد القرنفل للأسنان وتجربتي مع زيت القرنفل للاسنان ونصائح طبية لسلامة الأسنان واللثة.

هل زيت القرنفل مضر للاسنان


بالفعل قد يسبب زيت القرنفل ضرر للاسنان فعلى الرغم من فوائد زيت القرنفل للأسنان إلا أن الاستخدام المتكرر قد يكون له بعض الاثار الجانبية والأضرار المتمثلة في ما يأتي:
-تهيج الجلد داخل الفم.
-تحسس الأغشية المخاطية داخل الفم.
-احمرار اللثة وتهيجها.
-ألم في لب الأسنان، وهو الجزء المركزي للأسنان والذي يتكون من الأنسجة الضامة والخلايا
كما يجب الحذر من استخدام زيت القرنفل للأسنان لدى الفئات الاتية:
1-الحامل ينصح للمرأة الحامل الابتعاد عن بلع زيت القرنفل؛ لأنه غير معروف حتى الان مدى سلامة استخدامه على صحة الجنين.
2-الأطفال حيث يمكن أن يكون استخدام زيت القرنفل ضار على الأطفال، فقد يؤدي إلى حدوث نوبات الصرع وتلف الكبد واختلال السوائل، وذلك إن تم بلعه من قبل الأطفال وبكميات كبيرة.

فوائد القرنفل للأسنان

للقرنفل الكثير من الفوائد الطبية التي عرفت أنها تستطيع حماية الأسنان من الإصابة بأمراض اللثة، في هذه الفقرة سنتعرف على فوائد القرنفل لكي نكسر من استخدامه، وهي:
1-تُشير العديد من الدراسات إلى قدرات نبات القرنفل على منع الترسبات وتراكم المواد في الأسنان والتقليل من الالتهاب الأمر الذي يعود بمجموعةٍ من فوائد القرنفل للأسنان واللثة؛ حيث إنّ القرنفل يحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة وخصائص مضادّة للفيروسات الأمر الذي قد يُقلل من الشعور بألم الأسنان.
2-يمكنك استخدام زيت القرنفل كحل قوي وسريع لمعالجة التهاب اللثة، فهو من الطرق المجربة التي يعطي أفضل النتائج.
3-من أهم فوائد عشبة القرنفل أنها تساعد كثيرًا في القضاء التام على العدوى التي تصيب الفم، ومن أهم هذه العدوى هي العدوى بالخمائر التي تسبب الكثير من الإضرار داخل الفم.
4 -يساعد القرنفل كثيرًا على تقوية عصب الأسنان، فبالتالي يساعد على تقوية الأسنان.
5- يساعد القرنفل كثيرا على التخلص التام من جميع الفطريات الضارة التي تؤدي للإصابة بالتهاب الفم والتهاب اللثة. القرنفل واحد من الأعشاب التي من أهم خصائصه الطبية أنه يعمل كمطهر للفم، أيضا يساعد كثيرًا في القضاء التام على جميع الروائح الكريهة التي تصدر من الفم.
6-يتم استخدام القرنفل كمخدر يساعد على تسكين الآلام الشديدة الناتجة من الأسنان وأثبتت الأبحاث العلمية بأن القرنفل قادر تماما على القضاء التام على الجراثيم الموجودة داخل الفم، ذلك يرجع إلى احتواء القرنفل على الاوجنول المضاد للبكتيريا والجراثيم.

تجربتي مع زيت القرنفل للاسنان

-من أكثر المشاكل التي كنت أعاني منها بشكل كبير في حياتي، هي تعرض أسناني لبعض من المشاكل لكن من خلال تجربتي مع زيت القرنفل للأسنان وجدت أن لهذا الزيت الكثير من الفوائد التي يقدمها للأسنان وللفم بشكل عام فكنت في فترة من الفترات أتعرض بشكل دائم لبعض الالتهابات الشديدة في اللثة، لكن بعد استعمال هذا الزيت زالت هذه الآلام فهو لديه عامل سحري في التخلص من كافة الالتهابات الموجودة في الفم في فترة وجيزة، وذلك ما وجدته في خلال تجربتي الشخصية.
-ويعد مسكن طبيعي للآلام الأسنان بدلًا من المسكنات الكيميائية التي من الممكن أن تسبب بعض من الآثار الجانبية على الجسم والسبب الذي يجعل زيت القرنفل فعال بهذه الدرجة في علاج آلام الأسنان، هو أنه يحتوي على مادة الأوجينول فهذه المادة تساهم بشكل كبير في علاج أي التهاب يصيب اللثة بشكل سريع ومن الممكن أيضًا أن يقوم زيت القرنفل بمعالجة مشكلة تسوس الأسنان التي تعد من أكثر المشاكل شيوعًا ما بين الناس ومن خلال تجربتي مع زيت القرنفل للأسنان وجدت أن هذا الزيت قام بعلاج مشكلة التسوس لدي في وقت بسيط وذلك يرجع إلى أن هناك بعض من المواد المطهرة التي تتواجد في هذا الزيت وتعمل على الفتك من أي فطريات تسبب مشكلة التسوس.
-كما كان يعطي زيت القرنفل لفمي رائحة في غاية الجمال، فهو يحارب ظهور الفطريات التي تسبب رائحة الفم الكريهة وكان يزيد من معدل قوة مناعة الأسنان، وبذلك يقلل من تعرضها لأي التهابات شديدة وعلى الجانب الآخر يتم استعمال زيت القرنفل كعلاج قوي وفعال في التخلص من حساسية الفم ويعتبر هذا الزيت معقم طبيعي للفم وللأسنان، حيث يقوم بقتل أي فيروسات في الفم التي من الممكن أن تسبب العديد من الأمراض.

نصائح طبية لسلامة الأسنان واللثة

1- التقليل من تناول المواد التي تحوي سكريات وهيدروكاربونات لما لها من تأثير على الأسنان وتؤدي إلى تسوسها.
2-بعد انتهاء عملية فرشاة الأسنان وخاصة في ساعات المساء، يجب عدم تناول أي شيء قبل النوم سوى شرب المياه.
3- يتشكل الجير (التكلس) بسبب تراكم المعادن الموجدة في اللعاب على سطح السن، ولهذا بعد الاستيقاظ يجب استخدام الفرشاة حتى لو لم يتم تناول الطعام لتجنب تشكل التكلس.
4- تجنب شرب الحليب بعد غسل الأسنان قبل النوم، وخاصة للأطفال (غير المواليد) لأنه يحتوي على السكر، وعند وقت النوم وبوجود السكر فإن ذلك يفتح الباب للتسوس.
5- الحفاظ على عملية غسل الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم على أقل تقدير.
5- من الضروري مضغ الطعام بالفك كاملا، لأن الطرف غير المستخدم يضعف فيه الفك، ومع مرور الوقت تضعف عضلات الوجه ما يؤدي إلى عدم تجانس طرفيه.
7- تنظيف الفراغات بين الأسنان وخاصة في حال وجود تراجع باللثة، عبر فرشاة أو خيط خاص، لمنع بقاء بقايا الطعام بين الأسنان.
8- يجب استخدام جانبي الفم في عملية مضغ الطعام، لأن الطرف غير المستخدم تضعف فيه اللثة والأسنان.
9- عملية المضغ تنظيف ميكانيكي للأسنان، لذلك يجب المضغ عبر طرفي الفم.



363 Views