هل زيت الزيتون يزيل الخطوط الحمراء

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2023 8:14
هل زيت الزيتون يزيل الخطوط الحمراء


هل زيت الزيتون يزيل الخطوط الحمراء وأسباب ظهور الخطوط الحمراء والألوفيرا للخطوط الحمراء وعلاج التشققات الحمراء بالليزر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل زيت الزيتون يزيل الخطوط الحمراء

نعم يُمكنك ذلك، فزيت الزيتون غني بالعناصر الغذائية الأساسية للجلد التي تساعد على التخفيف من علامات التمدد، ويمتاز بترطيبه القوي وقدرته على تنشيط الدورة الدموية، ويجب عليكِ الالتزام بتدليكه على هذه المناطق باستمرار حتى لا تتحول التشققات الحمراء إلى بيضاء فيصعب علاجها، ومن الجدير بالذكر أنّ علامات التمدد ليس لها علاج نهائي وإنّما يمكنك التخفيف منها باستخدام زيت الزيتون، كما يمكن استخدام كريم التخفيف من علامات التمدد الحمراء.
ويمكنك استخدام زيت الزيتون والليمون للتشققات وعلامات التمدد كما هو شائع، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون مع زبدة الكاكاو كالآتي:
-اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو للحصول على ترطيب عميق.
-ضعي هذا الخليط على المناطق المُصابة بعلامات التمدد مع التدليك.
-اتركي هذا الخليط لمدّة ساعة واغسليه بماء دافئ.
-كرّري هذه الطريقة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع

علاج التشققات الحمراء بالليزر

-إنّ علاج تشقق الجلد باستخدام تقنية الليزر تتم باستخدام أنواع أجهزة مختلفة بالاعتماد على الأطوال الموجية المناسبة حسب مكان وشدة التشقق، ولكن جميعها تعمل على التخفيف من هذه التشققات.
-إذ يتم العلاج بالليزر عن طريق تسليط أشعة الليزر على المنطقة بعد التخدير الموضعي.
-تعمل هذه الأشعة على مبدأ تجزئة ضوء الليزر بحيث يتم معالجة نسبة صغيرة فقط من الجلد مع كل نبضة ليزر، وهذا يسمح لخلايا الجلد المتداخلة أو غير المصابة بالتجدد بسرعة أكبر مما يؤدي إلى وقت شفاء أسرع، إذ يساهم في إنتاج الجسم للمزيد من الكولاجين مما يؤدي إلى شد الجلد وتحسين ملمس البشرة وتخفيف من آثار التشققات على الجلد.
-ويتطلب هذا النوع من العلاج الخضوع لعدد من جلسات الليزر للتخفيف من هذه التشققات، إذ تختلف عدد الجلسات التي يحتاجها كل مريض عن الآخر بالاعتماد على شدة التشققات ومكانها.

الألوفيرا للخطوط الحمراء

ضعي كمية مناسبة من هلام الصبار الطازج في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليه القليل من ماء الورد واضربيه جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم، طبقي منه على علامات التمدد لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

أسباب ظهور الخطوط الحمراء

هناك أسباب عدة لظهور الخطوط الحمراء ومنها:
1-الوزن
يعد الوزن عامل رئيسي من العوامل التي تؤدي أبي ظهور الخطوط الحمراء فعند زيادة الوزن السريعة أو نقصانه يحدث تمزق في خلايا الجلد يؤدي لظهور الخطوط الحمراء، فيجب الحرص علي عدم زيادة الوزن وأتباعه نظام صحي للتخلص من الوزن بصورة صحيحة وسليمة.
2-الحمل
أثناء فترة الحمل تحدث تغيرات عديدة في كثير من الهرمونات مما يتيح ظهور الخطوط الحمراء وخاصة في منطقة البطن ولهذا يجب على المرأة في فترة الحمل استعمال الكريمات المرطبة للجلد وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتجنب ظهور الخطوط الحمراء وإذا لزم الأمر تستشير الطبيب.
3-التمارين الرياضية العنيفة
مثل رفع الأثقال والبوكس تعمل على تمزيق الجلد وظهور الخطوط الحمراء.
4-جفاف البشرة
يساعد جفاف البشرة علي ظهور الخطوط الحمراء لعدم ترطيب الجلد وعدم شرب الماء الكافي للجسم.

كبسولات ” فيتامين E ” للخطوط الحمراء

قومى فتح كبسولات ” فيتامين E ” و قومى بتدليك محتوى الكبسولة على المناطق التى تحتوى على علامات التمدد حيث يقوم فيتامين E بتحفيز إنتاج الخلايا ويعزز الكولاجين أيضا و يساعد على تلاشى اثار الـ Stretch marks .



106 Views