هل زيت الخروع يمنع تساقط الشعر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2022 8:21
هل زيت الخروع يمنع تساقط الشعر


هل زيت الخروع يمنع تساقط الشعر وفوائد زيت الخروع للشعر الخفيف وما هو زيت الخروع، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

هل زيت الخروع يمنع تساقط الشعر

نعم يعتبر زيت الخروع أحد الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها لحل مشكلة تساقط الشعر، أما عن طريقة الاستخدام فإنها تأتي على النحو الآتي:
– نحتاج إلى مقادير متساوية من كل من: زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت السمسم.
-تمزج المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض مزجاً جيداً، ثم يدفأ مزيج الزيوت وذلك عن طريق تسخين الماء ثم وضع مزيج الزيوت في وعاء زجاجي داخل الماء الساخن إلى أن يدفأ قليلاً ويتجانس أكثر، حيث أن الحرارة تعزز من اختراق الزيت لفروة الرأس وهذا ما يضاعف من مفعوله ويسرعه.
-عند استخدام مزيج الزيوت يوضع القليل منه على أطراف الأصابع ثم تدلك فروة الرأس باستخدامه، وينصح بالاستمرار بذلك بضع دقائق، بعد ذلك يتم الانتقال إلى خصل الشعر وتوزيع زيت الخروع عليها وذلك ابتداء من جذور الشعر وحتى نهايته.
-يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة، وينصح بأن يتم استخدامه بتلك الطريقة قبل النوم ومن ثم إزالته في الصباح الباكر.
-يغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
-يمكن القيام بتحضير كميات كبيرة من هذا المزيج للاستخدام المتكرر، وينصح بإضافة كبسولة من زيت فيتامين E  إلى المزيج في هذه الحالة وذلك بهدف الحفاظ عليه من التلف أو فقد بعض المكونات وهذا ما يؤثر على جودته وفعاليته.

فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

إن أردنا معرفة ما فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف فلابد من فهم الآتي:-
-هام في علاج التهابات الجلد التي تصاحب فروة الرأس حيث أنه مضاد فعال للفطريات والميكروبات.
-يحمي فروة الرأس من الحكة حيث يعمل على ترطيب الشعر. كما أنه -يجب استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف من الامام حتى يكثفه ويظهره بالشكل المناسب.
-هام جدًا في نمو الشعر مع ضرورة وضعه ثلاث مرات أسبوعيًا للوصول للنتيجة المرجوة.
-كما نجد أن فوائد زيت الخروع للرموش رائعة أيضًا حيث يعمل على زيادة الرموش كما ترغبين. هذا إلى جانب فوائد زيت الخروع لشعر الأطفال فلا يسبب لهم أي أذى إن تم استخدام زيت الخروع الاصلي.

كيفية استخدام زيت الخروع للرموش

حتى الآن، لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن زيت الخروع يمكن أن يساعد الرموش على النمو. ومع ذلك قد يساعد على جعلها تبدو أكثر سمكًا أو لمعانًا. المهم أن تجري اختبارًا بوضع كمية صغيرة على منطقة صغيرة من الجلد مثل الذراع، لاختبار أي رد فعل تحسسي، في اليوم السابق لاستخدام زيت الخروع على الرموش. كما يمكنكِ مزج زيت الخروع مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، أو استخدامه بمفرده مع اتباع الخطوات التالية:
-نظفي الرموش حتى تكون خالية من الأوساخ أو المكياج. اغمسي قطعة قطنية في كمية صغيرة من زيت الخروع وضعيها فوق الرموش، مع التأكد من عدم تساقط أي قطرات في العين.
– استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها جيدًا للحصول على نتيجة أفضل.
– ضعي زيت الخروع قبل النوم واغسليه في الصباح باستخدام الماء الدافئ وقطعة قماش نظيفة.

ما هو زيت الخروع

-زيت الخروع هو عبارة عن زيت لا طعم له ولا رائحة، ويتم استخراجه من بذور الخروع التي تم الحصول عليها من نبات الخروع.
– استُخدم زيت الخروج منذ القدم على نطاق واسع باعتباره مطهر، وكدواء ضد جميع الأمراض تقريباً في الأطفال وكبار السن، مثل السعال، والبرد، والحمى، والإمساك، وعسر الهضم، وابتلاع أي مواد سامة، والديدان الشريطية، والديدان الاسطوانية، والأمراض الجلدية، وغيرها من الاستخدامات.
-الفكرة الكامنة وراء العلاج بزيت الخروع، أنه كان هناك اعتقاد سائد أي خلل في المعدة هو أساس كل المشاكل الأخرى، لذلك فإن التطهير الشامل للجهاز الهضمي بزيت الخروع سوف يعالج المشكلة

خلطة زيوت لتساقط الشعر

1-زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على تحسين صحة فروة الرأس وتغذية جذور الشعر بعمق وتحسين الدورة الدموية في الشعر بفضل ما يحتويه من الفيتامين والمعادن والبروتينات.
2-زيت الروزماري: يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساعد على تهدئة فروة الشعر ومنع تساقط البصيلات منها.
3-زيت الارجان: هو واحد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة لأنه غني بمضادات الأكسدة لحماية الشعر من أشعة الشمس، بالإضافة الى احتوائه على فيتامين E وبعض الأحماض المهمة لتكثيف الشعر ومنع التساقط.
4-زيت اللافندر: هو من أقوى الزيوت التي لها تأثير قوي على الوقاية من تساقط الشعر لدرجة أنها تُستخدم أحيانا لعلاج الثعلبة.
5-زيت الجوجوبا: يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الأكسجين إلى جذور الشعر بالقدر الكافي لتغذيتها وتقويتها ومنع التساقط.
6-زيت جوز الهند: يعمل على تعزيز البروتين في فروة الرأس، كما يحتوي على مضادات بكتيريا تعمل على تطهير الشعر وتنظيف الفروة من القشرة التي تعتبر أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر.



313 Views