هل زيت الخروع آمن لامساك الاطفال

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 4:51
هل زيت الخروع آمن لامساك الاطفال


هل زيت الخروع آمن لامساك الاطفال كذلك سنتحدث عن تحذيرات حول زيت الخروع للأطفال ايضا سنذكر متى يبدأ مفعول زيت الخروع للإمساك كما سنجيب عن كم مقدار زيت الخروع للأطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل زيت الخروع آمن لامساك الاطفال

1-قد يعرف عن زيت الخروع بأنه معترف به عمومًا على أنه آمن للأطفال وفعال للاستخدام في حالات الإمساك ، إذا كان الطفل يعاني من الإمساك فيمكنه شرب زيت الخروع من خلال الفم يمكن أن يكون من الطرق المنزلية، ولكن فقط بعد الرجوع إلى طبيب الأطفال، يمكن أن يحسن زيت الخروع أغلب حالات الإمساك لدى الرضع والأطفال مع تغيير النظام الغذائي، وببعض الحالات، قد ينصح طبيب الأطفال بأخذ ملين للبراز أو علاج آخر حسب الحالة، ولكن جب عدم استخدام للملينات بشكل دائم، حتى لو مكون طبيعي كزيت الخروع، فالملين التناضحي يعمل من خلال سحب المزيد من السوائل إلى القولون لتليين البراز ، يكون في العادةً أكثر أمانًا أن لم يستعمل على الأمد الطويل.
2-من النادر ما يتمكن الأطفال الذين أعمارهم أقل من 6 سنوات من شرح أعراضهم بدقة لهذا من االلازم الحصول على رأي طبيب لتشخيص الإمساك، فقد يعاني الأطفال الصغار من الإمساك ويكون هو عرض أساسي عن مرض معين، وهذا يحتاج لعلاجًا متخصصًا، الأطفال الصغار أيضًا هم لهم حساسية أكثر للآثار الجانبية المضرة المحتملة التي للمُسهلات، لذا لا يعطى الطفل أي ملين دون الرجوع لطبيب الأطفال أولاً.

تحذيرات حول زيت الخروع للأطفال

إليك أهم التحذيرات التي يجب مراعاتها قبل استخدام زيت الخروع للأطفال:
1-تجنب تطبيق زيت الخروع على الجلد المتشقق أو الجروح لتجنب تهيج الجلد.
2-تجنب تطبيق زيت الخروع حول الفم، والشفتين، والعينين، والأعضاء التناسلية.
3-تجنب إعطاء زيت الخروع خلال ساعتين من تناول وجبة الطعام؛ لأنه قد يؤثر على امتصاص بعض الفيتامنيات.
4-تجنب إعطاء زيت الخروع للطفل قبل النوم مباشرة؛ لأن فعاليته تكون خلال ساعتين إلى ست ساعات، مما قد يؤثر على نومه.
5-تجنب إعطاء زيت الخروع لحديثي الولادة؛ لأنه يزيد من خطر انسداد الأمعاء، أو الرشف الرئوي، أو ارتفاع نسبة بروتين الألبيومين.
6-اخلط زيت الخروع مع عصير البرتقال لتخفيف مرارة طعمه.
7-احرص على إبعاد زيت الخروع عن متناول الأطفال؛ لأن شرب الطفل لكميات كبيرة منه قد يهدد الحياة.

متى يبدأ مفعول زيت الخروع للإمساك

متى يبدأ مفعول زيت الخروع للإمساك؟ أثبت زيت الخروع فعاليته في معالجة العديد من حالات الإمساك، إذ يمكن تناوله عن طريق الفم ضمن جرعات محدّدة، تُحدّد حسب العمر، وشدّة الأعراض، وغالبًا ما تكون الجرعة اليومية ما يُقارب 15 مللتر للبالغين، وعادةً ما يُنصح بتناوله خلال النهار، وليس في الليل أو قبل النوم، إذ أنّ تأثير الخروع غالبًا ما يبدأ في غضون ساعتين إلى ست ساعات بعد تناوله، وفي بعض الأحيان بعد اثنتي عشرة ساعة تقريباً، كما يُنصح بوضع زيت الخروع في الثلاجة وتبريده جيداً قبل تناوله، وخلطه مع كوب من عصير الفاكهة؛ لتحسين طعمه، وتسهيل تناوله.

كم مقدار زيت الخروع للأطفال

1- يوصي الأطباء بالجرعة النموذجية المناسبة من زيت الخروع لتخفيف الإمساك وهي 15 مل يومياً للبالغين، بينما تتراوح الجرعة النموذجية للأطفال ما بين 1-15 مل يومياً حسب العمر ووفق استشارة الطبيب.
2-ويجب وضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل تناوله لإخفاء الطعم، ويمكن إضافته إلى كوب من عصير الفاكهة، وتظهر نتائجه في غضون ساعتين إلى ست ساعات كحد أقصى.
3-وبشكل عام، جرعة واحدة مناسبة من زيت الخروع آمنة لمعظم الناس، ولكن ينبغي ألا تؤخذ على المدى الطويل أو بجرعات كبيرة.
4-وذكر التقرير بعض الإرشادات حول مخاطر تناول زيت الخروع باستمرار لأكثر من أسبوع أو بجرعات أكثر من 15-60 مل يومياً، إذ يؤدي ذلك إلى فقدان السوائل والبوتاسيوم من الجسم، ويمكن أن يقلل أيضاً من قوة العضلات في الأمعاء مما يؤدي إلى الإمساك المزمن.
5-وينصح بعدم تناول زيت الخروع من قبل الأطفال دون سن 12 عاماً، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من انسداد في الأمعاء أو مشاكل في القناة الصفراوية أو المرارة، والنساء الحوامل اللواتي لم يبلغن الشهر التاسع لأنه يمكن أن يتسبب في تقلص الرحم والولادة المبكرة.
6-كما له آثار جانبية قليلة كأن يسبب عدم الراحة في المعدة، والتقلصات، والغثيان، والإسهال والإغماء لدى بعض الناس، وقد يؤثر أيضاً على امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء



291 Views