هل زيت البابونج يصفر الشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 9:36
هل زيت البابونج يصفر الشعر


هل زيت البابونج يصفر الشعر كما سنتحدث كذلك عن هل زيت البابونج يصفر الشعر وزيت البابونج الأزرق وزيت البابونج الأزرق للشعر وكيفية استخدام زيت البابونج للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل زيت البابونج يصفر الشعر

1-تفتيح الشعر بالبابونج يعتبر من الطرق الطبيعية الرائعة. فهو نبات شبيه بالزهرة ويمكن استخدامه في تفتيح الشعر بشكل طبيعي دون التسبب في ضرر للشعر.
2-و يمكن استخدام البابونج كبديل للأصباغ الكيماوية التي تضعف ألياف الشعر. طريقة تفتيح الشعر بواسطة زهرة البابونج تعطى نتيجة فعالة مع الشعر الفاتح و لكن مع الشعر الداكن قد لا تعطى نتائج ناجحة.
3-زهرة البابونج هو نبات علاجي يحتوى على خصائص مفيدة للشعر. بالإضافة إلي أن هذا النبات يساعد في إصلاح أجزاء الشعر الجاف والتالف كما أنه يقلل من الدهون الزائدة على فروة الرأس و محاربة قشرة الشعر ايضا. علاوة على خاصية التفتيح الموجودة بالبابونج.
4-يحتوى البابونج على صبغة صفراء طبيعية تخترق ألياف الشعر مما يجعل لونها أصفر ، وفاتحا ومائلا إلي اللون الدهبي.
5-بالإضافة إلي ماسبق البابونج يعطي لمعانا و إشراقا للشعر.
6-و يعتبر البابونج من العلاجات الطبيعية الغير ضارة تماما حيث أنها لا تؤذي الشعر مثل الأصباغ االكيميائية.

زيت البابونج الأزرق

يعرف زيت البابونج على انه سائل لزج، لون زيت البابونج ازرق ثقيل بشكل ما، ورائحة زيت البابون هي نفس رائحة زهرة البابونج، كما ان زيت البابونج به العديد من المركبات التي تعطيه عدة خصائص مميزة، فزيت البابونج يحتوي على مادة الفابايسابولو، وأيضا مادة الباسيابول، وأيضا يوجد أوكسيد أ، وأيضا أوكسيد ب، كما يحتوي الزيت على مادة بيتا ترانس فارنسين، كما يوجد به مركب يسمى الكمازولين وهي المادة التي تعطي الزيت اللون الأزرق المميز.

فوائد زيت البابونج الأزرق للشعر

1-يعد زيت البابونج مطهر جيد ومثالي للشعر حيث أنه يساعد في علاج قشرة الشعر عن طريق العناصر المطهرة الموجودة فيه، كما أنه يعالج الفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس ويحمي الشعر وفروة الرأس من الإصابات الجرثومية، بالإضافة إلى أن له فاعليه كبيرة في التخلص من القمل الذي ينمو بشكل سريع في الشعر، كما أن البابونج يعمل على التخلص من الحكة الشديدة التي تصيب فروة الرأس نتيجة تخليص الشعر من البكتريا الموجودة فيه عن طريق المواد المطهرة التي يحويها بداخله.
2-يعمل هذا الزيت في الشعر عمل البلسم حيث أن البابونج له قدرة هائلة على ترطيب الشعر وتغذيته وبالتالي حمايته من الجفاف، لذلك فهو مثالي جداً في علاج الشعر التالف والشعر الجاف لأنه يعمل على ترطيب الشعر حيث أنه يعمل كمقوي عام للشعر، كما يعمل على إضفاء النعومة على الشعر وبالمداومة على استخدام زيت البابونج ستحصلين على شعر حريري يتمتع بالنعومة والحيوية.
3-يمكن هذا الزيت أن يغنيك عن استخدام الصبغات الكيميائية حيث أنه يعمل على تفتيح لون الشعر تفتيحاً طبيعيا ويساعد على إظهار اللون الطبيعي للشعر، فكلما زاد استخدامك له يمكنك الحصول على شعر فاتح دون استخدام صبغات كيميائية ضارة بالشعر ويعمل البابونج على إضفاء اللمعان والحيوية على شعرك.
4-يستخدم زيت البابونج في علاج تقصف الشعر الذي يصيب الأطراف حيث أنه يعمل على إزالة الخصل المتكسرة، وعلاج الشعر الجاف والتالف لأنه يساعد على تغذية الشعر ويمنحه اللمعان والترطيب، بالإضافة إلى قدرته على إطالة الشعر وإنبات شعر جديد من الجذور.
5-يعمل البابونج على إنعاش فروة الرأس بصورة طبيعية ويعطي للشعر بريقاً لامعاً ويحميه من العوامل الخارجية التي تؤثر فيه وتضر به.
تدليك فروة الرأس استخدام زيت البابونج تساعد في علاج القلق والأرق أثناء النوم، فالتدليك يساعد على تنشيط فروة الرأس ويساعد على امتصاص فروة الرأس للزيت جيداً وبالتالي يعطي للجسم شعوراً بالاسترخاء الذي يؤدي إلى الإحساس بالنعاس، فتدليك فروة رأسك بزيت البابونج يومياً لمدة 5 دقائق قبل النوم تساعدك في الحصول على نوم هادئ.
6-يدخل زيت البابونج في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل لأنه أفضل الزيوت على الإطلاق، فيدخل في تركيب الشامبوهات الخاصة بالشعر والزيوت وذلك لأن البابونج يحمل فوائد رائعة للشعر حيث أنه 7-يعمل على تغذية ومعالجة الشعر من الجذور إلى الأطراف ويعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، فيمكنك اختيار شامبو يحتوي على البابونج حتى يستفيد شعرك من فوائد البابونج الرائعة.

كيفية استخدام زيت البابونج للشعر

1-وصفة زيت البابونج لتنعيم الشعر:
تقدم هذه الوصفة العديد من الفوائد للشعر، فهي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه وإضافة اللمعة إليه، لذلك يجب مزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت البابونج، ووضع المزيج على الشعر لمدة ساعة حتى يتغلغل داخل الشعر، وستظهر النتيجة من أول إستعمال.
2-وصفة زيت البابونج لتقوية الشعر:
تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتعزيز نموه بشكلٍ أسرع، ويمكن الإستفادة منها من خلال مزج ملعقتان كبيرتان من زيت البابونج مع ملعقتين من عصير الليمون، وكوب من الماء، ثم نضع المزيج على الشعر لمدة ١٥ دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ويجب أن تكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة سريعة.



307 Views