هل حوض السمك يمنع الحسد

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر, 2021 8:59
هل حوض السمك يمنع الحسد


هل حوض السمك يمنع الحسد ولماذا يموت سمك الزينة وازاي اعمل حوض سمك وماهو سمك الزينة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي

هل حوض السمك يمنع الحسد

إن حوض السمك لا يمنع الحسد ولا يوجد شيء يمنع الحسد غير القرآن الكريم ف لابد من المحسود قرآءة ورد قرآني يومي والمداومة على الذكر والاستغفار وقراءة اذكار الصباح واذكار المساء مع المداومة على قراءة الرقيه الشرعيه ٣ مرات يوميا إلى أن تزول أعراض الحسد.

ازاي اعمل حوض سمك

الأدوات المستخدمة لعمل حوض سمك :
-السيلكون البارد.
-الكحول لكي ينظف اللوح الزجاجي.
– المسدس السيلكون.
-البعض من الأثقال، لكي تدعم الزجاج حتى يتجفف.
– خمس ألواح من الزجاج، الذي تتناسب مع الحجم المطلوب.
1-طريقة تحضير حوض أسماك الزينة
– عليك بأن تحدد سمك الحوض الزجاج المطلوب، حيث أنه يلزم عليك أن تناسب سمك الزجاج مع حجم حوض سمك الزينة.
– حيث أنه كلما أزداد حجم الحوض يلزم زيادة سمك الزجاج، لكي تعمل على تحمل ضغط الماء ووزنه على الجدار.
-عليك بأن تحدد حجم حوض الأسماك الزينة، وهذا الشيء يعتمد على عدد السمك، ونوعه الذي نقوم بوضعه بداخل الحوض.
-وكذلك المكان الذي سنضع به حوض الأسماك، حيث أن كلما زاد عدد الأسماك، التي سوف يتم وضعها بالحوض أزداد حجم الحوض.
– وذلك لكي تتم مساعدة الأسماك من حيث الأكل والمعيشة، ولكي لا تتم عملية أتساخ المياه بحوض الأسماك، وينتج عن ذلك الحدث أسماك الزينة تتعرض للأمراض.
– عليك بتحضير ألواح الزجاج بالمقاسات والسمك الذي تم اختيارها حسب رغبتك، كما أنه يفضل أن يكون ألواح الزجاج بحواف مصقولة أو حواف دائرية.
– لكي لا يتم تجريح الأشخاص، الذين يقومون بالإمساك بالحوض. وعن طريق استخدام أوراق الزجاج يمكن أن تعمل هذا الشيء يدويًا، أو يمكن عند شرائك لألواح الزجاج، تطلب من البائع عمل ذلك.
2-طريقة تجميع حوض أسماك الزينة
-نقوم بوضع قاعدة على السطح المستوي.
– وبعد ذلك نقوم بعمل خط مستمر ومستقيم من مادة السيليكون على الحافة الأمامية للقاعدة.
– يجب أن تراعي وضع مسافة أثنين مليمتر بعيد عن هذا الطرف، كما أنه يلزم عليك أن تعمل هذه الخطوة بسرعة، وذلك بسبب أن مادة السيليكون تتماسك بسرعة.
– عليك بأن تثبت وترفع الواجهة الأمامية على القاعدة بمنتصف خط مادة السيليكون الذي تم عمله.
– ولكن يجب عليك أن تراعي تثبيت بزاوية 90 درجة، وتسند لوح الزجاج بيدك لمدة من الزمن.
– وذلك حتى يتم تجفيف مادة السيليكون، ويصبح قادر على رفع لوح الزجاج لأعلى أو يمكنك أن تضع إي نوع من الثقل.
-وبعد ذلك يمكنك أن تسند لوح الزجاج عليه، وعليك أن تراعي عدم إزالة زوائد مادة السيليكون، التي توجد على الأطراف في هذه المرحلة.
-وذلك بسبب أنه قد يؤدي إلى تزحزح لوح الزجاج وتحركه، وذلك قد يؤدي إلى ضعف مادة السيليكون، وسيتم تهريب الماء من الحوض عند ملئه بالمياه.
-عليك بأن تركب الواجهة الجانبية بنفس الطريقة السابقة ذكرها. عليك بتكرار الخطوات التي سبق، وذكرناها للواجهة الجانبية الأخرى.
-عندما تقوم بتركيب الواجهة الخلفية من الطرفين الجانبين، وليس على القاعدة لحوض أسماك الزينة تقوم بوضع مادة السيليكون على الحافة الخلفية للقاعدة بعد مسافة 2 مليمتر.
– وبعد ذلك نقوم بتركيبها بمكانها، ثم نقوم بالضغط عليها بهدوء، لكي يكون بإمكانها أخذ مكانها.
-وبعد ذلك نقوم بترك مادة السيليكون، لمدة قد تصل إلى من يوم إلى أسبوع، لكي تلتصق بلوح الزجاج.
– كما يجب أن يتم ترك الحوض لنتأكد من فحص الحوض من التهريب، وإليكم طريقة فحص التهريب، وهي أن نقوم بوضع الماء بداخل الحوض.
-حتى يصل من خمسة إلى عشرة سنتيمتر، إذا تم حدوث تهريب نفرغ الحوض، نقوم بوضع مادة السيليكون على المكان الذي يوجد به تهريب.
3-طريقة تركيب حوض أسماك الزينة بعد الانتهاء:

-من عمل حوض السمك نقوم بحمل الحوض، ونثبته على الطاولة أو يمكن تثبيته على القاعدة المخصصة له.
– وبعد ذلك نقوم بتجميع القطع الأساسية، من حيث (الحصى والرمال والسخان، وفلتر المياه ومضخة الهواء) كما أنه يجب مراعاة الاهتمام بالزينة، والديكور والمظهر الخارجي.

لماذا يموت سمك الزينة

1-المياه غير النظيفة:
تعدّ المياه الملوثة أو غير النظيفة أحد أهم الأسباب وأكثرها شيوعاً التي يمكن أن تؤدي إلى موت الأسماك، حيث إنّ مياه الحوض يمكن أن تتلوث بسهولة لو وجد فيها أي شيء غريب، والذي بدوره يؤثر في حياة الأسماك الموجودة في الحوض.
كما أنّ الماء قد يتعرض للتلوث عندما يتم تغيره لذلك يجب استخدام ذات الوعاء وعدم تغييره، كما أنّه لا يجوز استخدام المنظفات في تنظيف الحوض لأنّها تؤدي إلى تلويث الماء، بالإضافة إلى ذلك فإنّ وجود الأمونيا والنتريت في الماء قد تؤدي إلى الإضرار بحياة الأسماك، حيث ينتج الأمونيا عن فضلات الأسماك وبقايا الطعام المتعفنة التي تترسب في قاع الحوض.
2-الإجهاد والتوتر:
يمكن أن تصاب الأسماك بالتوتر والإجهاد مثل الإنسان الطبيعي، وهو من الأسباب التي تؤدي إلى موتها، حيث إنّ الإصابة بالتوتر تنتج عن عدة أمور منها؛ الاضطرابات الناتجة عن الضوضاء التي تحدث داخل المنزل ووضع اليدين في الأسماك بهدف اللعب معها. قد ينتج الإجهاد أيضاً من وجود بعض نوعيات الأسماك غير المتوافقة سلوكياً معاً لذا يجب إبعادها عن بعضها البعض
3-اكتظاظ الأسماك داخل الحوض

يعدّ اكتظاظ الأسماك في الحوض أمراً قاتلاً، والسبب أنّه يزيد من نسبة الأمونيا داخل الحوض بسبب ازدياد عدد الأسماك، وقد لا ينتبه الناس لهذه المسألة المهمة عند شراء أسماك الزينة فيكثرون منها رغبة في جعل أحواضهم أجمل.
4-الإطعام المفرط

إنّ الإفراط في تغذية الأسماك قد يكون عاملا مهماً في موتها، إذا غالباً ما ينتهي الأمر بالطعام غير المأكول من الأسماك بأنّ يستقر في قاع الحوض، ويتحلل هذا الطعام ممّا يؤدي إلى زيادة نسبة الأمونيا في الماء

ماهي اسماك الزينة

أسماك الزينة هي أي نوع من أنواع الأسماك التي يمكن أن تُوضَع وتُحفظ في صهريج، أو حوض سمك، أو مواطن أخرى تُستَخدم للتخزين. إن ممارسة تربية وحفظ الأسماك كحيوانات أليفة استمرت لسنوات عديدة. وفي إحدى المرات، أحضر الصينيون سمكةً ذهبيةً خلال عهد أسرة سونغ للاستمتاع بها في الأواني الخزفية الكبيرة. وعمومًا، تلقى أسماك الزينة إعجاب الخبراء والمبتدئين على حد سواء



803 Views