هل حليب نان كمفورت يسبب اسهال

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:58
هل حليب نان كمفورت يسبب اسهال


هل حليب نان كمفورت يسبب اسهال، ومكونات حليب نان كمفورت، والفرق بين نان ونان كمفورت، ووصف حليب نان كمفورت، وأفضل أنواع الحليب للرضع، ونصائح عند إعطاء الطفل الرضيع الحليب الصناعي،

هل حليب نان كمفورت يسبب اسهال


حليب نان كمفورت هو أحد أنواع الحليب الصناعي الذي يتناوله الأطفال الرضع كحليب أساسي بديلًا عن حليب الام أو يكون مكملًا لحليب الام، وأحيانًا ما يسبب إسهال لدي بعض الأطفال الرضع الذين لا تستطيع معدتهم أن تتحمله، أو أن الام تقوم بإعداد الحليب بطريقه خاطئة، لذا يجب العودة إلى الطبيب.

مكونات حليب نان كمفورت


1. حليب البقر منزوع الدسم.
2. اللاكتوز.
3. مصل بروتين حليب البقر.
4. خلاصة البطاطا.
5. زيت النخيل.
6. زيت البذور منخفض الأيروسيك.
7. زيت جوز الهند.
8. زيت دوار الشمس.
9. خلاصة الذرة: مادة الليسيثين من فول الصويا.
10. الفنيللالانين L.
11. التورين.
12. الحامض الأمينيL.
13. إينوسيتول،
14. الفيتامينات.
15. العناصر المعدنية المهمة.

الفرق بين نان ونان كمفورت

1. حليب نان

نان أوبتي برو 1 هو تركيبة غذائية للرضّع الأصحاء المبتدئين على أساس حليب البقر مع الحديد، ويناسب الأطفال من الولادة وحتى 6 أشهر، وذلك إذا كان الإرضاع الطبيعي متعذراً، وأوبتي برو هو عبارة عن خليط البروتين الأمثل في النوعية والكمية، يعمل على زيادة المقدار الصحيح من البروتينات التي يحتاجها طفلكِ لنموه، وتحتوي هذه التركيبة على حمض دهني (DHA) الذي يساهم في الحفاظ على وظائف المخ الطبيعية، كما أن بعض الأمهات ترشحه كـ أفضل حليب يسمن ويزيد الوزن.
2. حليب نان كمفورت

يحتوي حليب نان للرضع (1) على تركيبة حليب أطفال أولية للرضّع منذ الولادة وحتى 6 أشهر، وتعمل على الإدارة الغذائية لمشاكل الجهاز الهضمي البسيطة مثل مغص الأطفال، الغازات، انتفاخ البطن، تقلصات البطن والإمساك.
كما يعمل الحليب على زراعة بكتيريا بروبيوتيك (بكتيريا نافعة) التي تساعد على دعم هضم الطفل، ما يؤدي إلى تقليل البكاء المفرط عند الأطفال المصابين بالمغص، وويتكون هذا الحليب من (حليب بقري منزوع الدسم، لاكتوز، مركز بروتين مصل اللبن، زيت النخيل، زيت بذور اللفت، زيت جوز الهند، زيت عباد الشمس، مستحلب (ليسيثين الصويا)، إل-هيستيدين، تورين، إينوزيتول، ثقافة اللاكتوباسيلوس، إل-كارنيتين، معادن وفيتامينات، اكتوباكيللوس).

وصف حليب نان كمفورت


إن هذا الحليب مخصص للتقليل من الارتجاع – مع احتوائه على الحديد المناسب للأطفال منذ الولادة حتى 6 أشهر. حليب الأطفال نان A.R. هو حليب للاستخدام كوصفة طبية وعلاجية، وهو مخصص للتحكم بالارتجاع وتقليله. إذا كان طفلك يعمر أقل من 6 أشهر لا يرضع رضاعة طبيعية، فإن هذا الحليب مناسب له كمصدر تغذية وحيد، ومن مميزات نان كمفورت أنه يحتوي على إنزيمات منشطة طبيعياً، كما يعد خليط سهل الهضم على الأطفال ليقلل من مشاكل الارتجاع والقيء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بروتين عالي الجودة.

أفضل أنواع الحليب للرضع

هناك عدد كبير من أنواع الحليب الصناعي التي يمكنك كأم الاختيار من بينها، ولكن بعد الرجوع إلى طبيبك، ومن أكثر الأنواع المنتشرة في السوق وأفضلها:
1. حليب بيبيلاك

من أشهر الأنواع الموجودة في الأسواق، غني بالفيتامينات والمعادن والبروبيوتيك، وهو أكثر الأنواع تشابهًا مع حليب الأم، ولذلك يحبه كثير من الأطفال، له شهرة واسعة ومتوافر في كل الصيدليات وسعره مناسب لمعظم الأسر.
2. حليب نان أوبتي برو

هذا النوع من أكثر الأنواع جودة، من إنتاج شركة نستله، يتميز بمكوناته الممتازة وعناصره المتوازنة التي يمنحها لطفلك في مرحلة النمو، الحليب مشتق من حليب الأبقار ويحتوي على مجموعة من الخمائر التي تعزز عملية الهضم عند الطفل وتُجنبه الإصابة بمشكلات الرضاعة الصناعية المشهورة مثل: المغص والإمساك.
3. حليب هيرو بيبي

من إنتاج شركة هيرو بيبي وهو مشتق من حليب الأبقار أيضًا، مدعم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة لنمو طفلك في هذه المرحلة وفي مقدمتها: الكالسيوم والبروتين.
4. حليب أبتاميل

يتميز حليب أبتاميل بكل المميزات الموجودة في الأنواع السابقة، بالإضافة إلى وجود أنواع متعددة منه للأطفال الذين يعانون من حالات صحية مثل: الارتجاع وغيرها.
5. نستوجين 2 من نستله

حليب نستوجين 2 من نستله يعد هو افضل حليب للرضع، وذلك لأنه غني بالكثير من البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة طفلك ونموه بشكل طبيعي، وحجم هذه العبوة 400 جرام، وهو مناسب للأطفال الرضع من عمر 6 شهور وحتى عمر سنة واحدة، هذا الحليب غني بالكالسيوم واوميغا 6، واوميغا 3.
6. بودرة حليب توتال كمفورت سهلة الهضم من سيميلاك

حليب توتال كمفورت من سيميلاك يتميز بأنه سهل الهضم عند الأطفال الرضع منذ الولادة وحتى عمر 12 شهر، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتغيرة واللازمة خلال مرحلة نمو الطفل، ويحتوي هذا الحليب على نظام العناية بالمعدة والذي يحتوي على بروتينات لطيفة على المعدة، وكمية صغيرة من سكر اللاكتوز، ومزيج من الدهون النباتية الخالية من زيت النخيل والسهلة الهضم.
7. تركيبة الحليب للأطفال من أس- 26 بروميل جولد

يوفر لك حليب بروميل جولد على الأقل 100% من المدخل الموصى به لحوالي 5 عناصر غذائية رئيسية، كما يحتوي على ألياف اوليجوفركتوس القابلة للذوبان في الماء، ومادة بربيوتيك التي تعمل على راحة الجهاز الهضمي (GI)، ودعم وتقوية الجهاز المناعي، مما يجعل ذلك هو افضل حليب للرضع.

نصائح عند إعطاء الطفل الرضيع الحليب الصناعي

راعي ما يلي عند تقديم الحليب الصناعي لصغيركِ لضمان أفضل جودة لطعام طفلكِ:
1. اغسلي يديكِ أولًا مثلما تفعلين قبل تحضير أي طعام. استخدمي الماء المُقطر أو الماء الذي تم غليه وتبريده.
2. انتبهي جيدًا إلى القياسات عند خلط المسحوق والماء.
3. رجي الزجاجة جيدًا بعد خلط الماء والمسحوق لتمام التجانس.
4. لا تقومي بتسخين الحليب في الميكروويف، ولكن بدلًا من ذلك ضعي الزجاجة في وعاء به ماء دافئ لبضع دقائق، أو ضعيها تحت صنبور ماء ساخن.
5. ضعي الزجاجة في الأعلى مع ملء الحلمة بالكامل بالحليب، لأن هذا يساعد على منع طفلكِ من بلع الهواء.
6. تخلصي من أي كمية متبقية معدة وغير مستخدمة من الحليب، إذ أنه يجب أن يشرب طفلكِ الزجاجة في غضون ساعة بعد إعدادها، ولكن يمكنكِ خلط الزجاجات مسبقًا وتخزينها في الثلاجة لمدة 24 ساعة.
7. ابدئي بشراء كمية لتدوم أسبوعًا أو أسبوعين فقط، بهذه الطريقة يمكنكِ تحديد هل يحبه طفلكِ أم لا؟ قبل أن تقومي بشراء كمية كبيرة من المحتمل ألا تستخدميها إذا لم يتقبل طفلكِ نوع الحليب.
8. اسألي طبيبك عن الكمية التي يجب أن يتناولها طفلكِ وعدد المرات حسب وزنه وعمره.



987 Views