هل حليب الصويا يزيد الوزن

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 6:49
هل حليب الصويا يزيد الوزن


هل حليب الصويا يزيد الوزن وكيفية استخدام حليب الصويا لزيادة الوزن وحليب الصويا للانوثه و أضرار حليب الصويا، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

هل حليب الصويا يزيد الوزن

-يمكن لحليب الصويا أن يساعد على التسمين والتنحيف من خلال ضبط الهرمونات في الجسم، بحيث يستخدم لزيادة الوزن من خلال استهلاك كمياتٍ كبيرة منه وبالتالي ترتفع نسبة السعرات الحرارية التي تدخل بالجسم، ويعتبر تناوله بكميات كبيرة مضرًا بالصحة، كما أنه يستخدم لغاية خسارة الوزن وذلك من خلال عدة دراسات أجرتها جامعة إلينوي في واشنطن عام 2007.
-وقد تبين بأن اللبتين الموجود في حليب الصويا ينظم عملية التمثيل الغذائي ويرسل معلومة إلى الدماغ بأن المعدة ممتلئة وبذلك يتوقف الشخص عن تناول الطعام، وبالتالي يمنع حليب الصويا من زيادة الوزن لاحتوائه على مركبات شبيهة بالإستروجين.
– وتبين بأن أي شراب أو طعام يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ومن بينها حليب الصويا يتم استهلاكه بكميات كبيرة يؤدي لزيادة الوزن، وينصح للراغبين بزيادة الوزن بإضافة مغذيات لحليب الصويا ودمجها جيدًا لزيادة محتوى الطاقة فيه ثم يتم تناول المشروب وذلك لمنع أي تأثيرات جانبية قد تحدث بسبب استهلاكه بكميات كبيرة.

كيفية استخدام حليب الصويا لزيادة الوزن

فيما يلي عدة وصفات لزيادة الوزن بإستخدام حليب الصويا :
1-الوصفة الأولى لزيادة حجم الأرداف:
يحضر كوب من حليب الصويا ويخلط معه أربعة ملاعق كبيرة من السيريلاك ويشرب منه مرتين يوميا هذا الخليط مفيد جدا لتسمين الصدر والأرداف.
2-الوصفة الثانية لتسمين الجسم بصفة عامة :
يحضر كوب من حليب الصويا وتخلط معه ملعقة كبيرة من حبوب فول الصويا المطحونة والنظرية ويضاف إليهم ملعقة من عسل النحل الطبيعي ملعقة من الطحينة
يتم تناول هذا الخليط مرة يوميا قبل النوم
3-الوصفة الثالثة:
تناول كوب حليب فول الصويا مرتين يوميا
مرة صباحا على معدة فارغة ومرة مساءا قبل النوم.

حليب الصويا للانوثه

-نمو وتكبير الثدي :
وفقاً، لسانديا برتز في عيادة مايو كلينك بأن التجارب السريرية أثبتت فعالية الصويا أو أي منتج نباتي أخر ساعد في زيادة حجم الثدي . ومع ذلك قد تؤدي أطعمة الصويا علي زيادة نمو الثدي لدي النساء مع وجود بعض الأثار الجانبية اقل من التكاليف الناتجة عن الجراحة أو الأدوية . وفقاً لما ذكره المعهد الوطني للصحة فإن بروتين الصويا يحتوي علي مركبات مشابهة كيميائياً لهرمون الأستروجين مثل الإيسوفلافون والجينيستين والتي لها نفس تأثير الأستروجين علي الجسم البشري . لأن هرمون الأستروجين يلعب دور مهم في نمو أنسجة الثدي، يمكن أن يوفر حليب الصويا دفعة قوية لتحسين حجم الثدي .
بصفة عامة، إتباع نظام غذائي غني بأطعمة الصويا غير مكلف بالمقارنة مع العمليات التجميلية التي يمكن أن تكون الخيارات البديلة بتكلفة أعلي . فمنتجات الصويا في متناول الجميع .
-لا يحتوي على هرمونات
يحتوي الحليب البقري علي هرمونات طبيعية وهرمونات صناعية والتي تؤثر في عمل الجسم . لذلك إذا واجهتي أي مشاكل مع الحليب البقري ينصح بإستبداله بحليب الصويا للحصول علي المزيد من الفوائد .
-صحة الثدي :
هناك جدل دائر حول تأثير حليب الصويا علي النساء وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ولكن الجمعية الأمريكية لجميعة السرطان أثبتت الدراسات حدوث ذلك مع الحيوانات ولم تسفر الدراسات الإنسانية عن نفس النتائج . في الواقع، أظهرت الدراسات بأن معدلات أقل للإصابة بسرطان الثدي عندما يتم إستهلاك المزيد من حليب الصويا . وبسبب هذه النتائج، توصلت الجمعية الأمريكية للسرطان أن إستهلاك الصويا ليس ضار، بل ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان . ومع ذلك، لا ننصحك بعدم تناول مكملات الصويا يفضل الحصول علي الأطعمة الطازجة.

أضرار حليب الصويا

-يؤدي إلى تأخر الإنجاب في حال تناوله بكثرة.
– يُسبب سرطان الرحم والثدي في حال الإفراط في تناوله.
– يزيد من احتمالية الإصابة بالحساسية وحكة الجلد.
– يُمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.
– يُسبب اضطراباً في الغدّة الدرقية.
– لا يُنصح بتناوله للحامل والمرضع.
-يُؤدي إلى الفتور الجنسي لدى الرجال.
– يزيد من احتمالية إصابة بعض الرجال بسرطان الخصية.
-يؤدي إلى الاضطرابات المعوية المختلفة في حال تناوله بكثرة.



478 Views