هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2021 5:56
هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم


هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم، وهل تعلم إذاعة مدرسية التكنولوجيا، وهل تعلم إذاعة مدرسية معلومات دينية، وهل تعلم إذاعة مدرسية عن النظافة.

هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم

1. هل تعلم أنه بالعلم استطاع الإنسان اكتشاف الأمراض المختلفة وإيجاد علاجا لها، وبالعلم استطاع الإنسان غزو الفضاء الواسع.
2. هل تعلم أنه بالعلم اهتدى الإنسان لمعرفة الذرات والجزيئات التي تتكون منها المادة بكل صورها سواء إن كانت صلبة أو سائلة أو غازية.
3. هل تعلم أن حمض الهيدروفلوريك لا يسمى حمض قوي، حيث أنه على الرغم من قدرته على إذابة الماء، إلا أنه يحدث له تفكك في الماء.
4. هل تعلم أن الحرارة التي تخرج من البرق من الممكن أن تكون سبباً في قتل الإنسان، وذلك لما تتمتع به من حرارة كبيرة يتم تقديرها بـ 30 ألف درجة مئوية.
5. هل تعلم أن التسمم المائي هو إشارة إلى إصابة الشخص بالجفاف، ويرجع ذلك إلى الاختلال الذي يحدث للإلكترونات التي يحتويها الجسم.
6. هل تعلم أن الفرق بين وزن الإنسان على القمر وبين وزنه الطبيعي هو 6:1.
7. هل تعلم أنه قال العالم فراسنوا رابليه أن عدم امتلاك ضمير مع العلم هلاك لأي إنسان.
8. هل تعلم أن من أهم أقوال هيلين كيلر هى أن العلم إستطاع أن يصل إلى أصل كل شر لكنه فشل فشلاً ذريعاً في أن يجد علاج لأسوأها، وهو شعور الإنسان باللامبالاة تجاه كل البشر.
9. هل تعلم أن سعد زغلول كان يرى أن الإنسان ليس بحاجة إلى العلم لكنه بحاجة إلى الأخلاق.
10. هل تعلم أن الذي يسلُك طريق لكي يتعلم علم نافع يجعل الله له طريقاً إلى الجنة، وأن الملائكة تحفه بأجنحتها عندما يطلب العلم، وأن للعالِم ملائكة يستغفرون له في السماوات، وحيتان تستغفر له تحت أعماق البحار، وأن للعالِم فضل مثل فضل القمر على ليلة ظلماء، ويعتبر العلماء هم الورثة للأنبياء.
11. هل تعلم أنه قيل أن العلم والتعلم يُعد أفضل مائة مرة من المال، وسبب هذا أن العلم يقوم بحراستك بينما تكون أنت حارس للمال، وقد قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ” العلم ينمو بالإنفاق أما المال عكس ذلك، فالعلم حاكم والمال محكوم عليه”.
12. هل تعلم أن العلم هو أكثر أمر يمتع النفس ويغذي العقل ويريح الذات ويؤنس الإنسان في هذه الدنيا، وعندما يموت الإنسان يترك كل شيء وينساه كل شيء، ولكن إن ترك علم ظل إلى الأبد.
13. هل تعلم أنه قيل مثل عربي قديم أن رأس المال الحقيقي للإنسان هو علمه، ولا يوجد عدو حقيقي للإنسان بعد الشيطان سوى الجهل.
14. هل تعلم أن بداية الجهل هو إقتناعك بأنك تعلم، فالعالِم الحقيقي هو الذي كلما إزدادت معرفته كلما شعر بأنه جاهل.
15. هل تعلم أنه أكد العالم هنري تيلمان أن على كل إنسان أن يدرك أنه لو لم يكن جزء من حل فإنه جزء من مشكلة.

هل تعلم إذاعة مدرسية عن التكنولوجيا

1. هل تعلم أن التكنولوجيا تعمل على علاج مشكلات البيئة والمجتمع والتخلص من مشكلات الجنس البشري ككل.
2. هل تعلم أن التكنولوجيا تعمل على الوصول إلى الأهداف المنشودة منها والمراد تحقيقها بكل سهولة ويسر مع توفير لكلًا من الجهد والوقت.
3. هل تعلم أن التكنولوجيا لها دور كبير في البحث والكشف وأيضًا استخراج كل ما هو جديد من المواد التي تخدم البشرية وتحقق النفع لهم.
4. هل تعلم أن الإنسان هو محور التكنولوجيا وأساس وجودها وتطورها أيضًا وبالتالي لابد وأن تقوم تلك التكنولوجيا على خدمته وتحقيق رفاهيته.
5. هل تعلم أن التكنولوجيا تجعل حياة الإنسان أكثر راحة لأنها تدخل في كم كبير من الحرف والصناعات والمجالات المختلفة حول العالم.
6. هل تعلم أن التكنولوجيا هي طريقة وأسلوب للتفكير يعتمد عليه الإنسان للوصول إلى النتائج العلمية المطلوبة بهدف تحقيق منافع مختلفة للبشرية وبالتالي هي ليست نتيجة بل هي في الأصل وسيلة يتم الإعتماد عليها.
7. هل تعلم أن التكنولوجيا هي نبض الحياة فهي ساهمت في تسهيل الكثير من المهام في حياة الإنسان من خلال إختراع الآلات والأجهزة والمعدات المختلفة.
8. هل تعلم أن التكنولوجيا في الأصل كلمة يونانية مكونة من مقطعين المقطع الأول تكنو وهو يعني الفن أو المهارة أما المقطع الثاني لوجيا يعني الدراسة وبالتالي فهي تعني مهارة الدراسة.
9. هل تعلم أن التكنولوجيا هي مصدر المعرفة الذي يستخدم في صناعة المنتجات واستخراج المواد وتطبيق الأنشطة المختلفة في مجالات الحياة.

هل تعلم إذاعة مدرسية معلومات دينية

1. هل تعلم أن واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله هي آخر آية نزلت في كتاب الله عز وجل.
2. هل تعلم أن صلاة الظهر هي أول صلاة قام بها الرسول محمد صل الله عليه وسلم وصلاها.
3. هل تعلم أن عند موت الصحابي الجليل سعد بن معاذ في العام الخامس من الهجرة اهتز عرش الرحمن لذلك.
4. هل تعلم أن يبلغ عدد الرسل ٣١٣ رسول صل الله وسلم عليهم جميعًا، والقرآن الكريم ذكر فيه عدد ٢٥ رسول.
5. هل تعلم أن عدد السور في المصحف الشريف ١١٤ سورة.
6. هل تعلم أن غزوة الخندق حدثت في العام الخامس من الهجرة المحمدية.
7. هل تعلم أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم هو أول نبي طبق مبدأ العدل والمساواة بين الطبقات الميسورة ماديًا وهم الأغنياء وبين طبقة المساكين والفقراء.
8. هل تعلم أن يثرب (المدينة المنورة) هي أول عاصمة إسلامية قام المسلمين بتشييدها.
9. هل تعلم أن سورة البقرة تعتبر أطول سورة في المصحف الشريف.
10. هل تعلم أن الأرض التي كانت تعتبر مسكن لأهل شعيب هي أرض مدين.

هل تعلم إذاعة مدرسية عن النظافة

1. هل تعلم أنه من المفترض الحفاظ على غسل الشعر بالمواد الملائمة كالشامبو، لأنه يتخلص من القشرة الدهنية التي تتكون عليه بسبب العرق والتي قد تتسبب في إخراج رائحة كريهة من الشعر.
2. هل تعلم أنه لابد من وضع الطعام المتبقي في الثلاجة حتى يُحفظ من الملوثات وعدم تكوين البكتريا.
3. هل تعلم أنه لابد من أن تتأكد من نظافة الأواني المستخدمة في الطبخ، وغسلها لأكثر من مرة خاصة في حالة طهي اللحوم والأسماك.
4. هل تعلم أن الذباب أكثر الحشرات التي تدل على عدم نظافة المكان أو الشخص، فغالباً يأتي على الأماكن المتسخة.
5. هل تعلم أن تنظيف الاسنان يحافظ على أنسجة الدماغ، ويجعل الغذاء يصل ليها بصورة طبيعية.
6. هل تعلم أن الاستحمام ينشط من حركة الدورة الدموية داخل الجسم.



736 Views