هل القولون يسبب فقدان الشهية

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:36
هل القولون يسبب فقدان الشهية


هل القولون يسبب فقدان الشهية وسوف نتحدث عن هل القولون العصبي يسبب الجنون هل القولون يسبب اختناق في الحلق انواع امراض واعراض القولون وكيفية علاجها تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل القولون يسبب فقدان الشهية

يُعتبر فقدان الشهية من أبرزِ الأعراض التي يسبّبها القولون للمريض، وقد تقلُّ رغبته بشكلٍ ملحوظ في تناول الوجبات الرئيسيّة، ممّا يؤدي لهزاله، وتراجع صحّته، وفي حال لم يتم علاج هذه المشكلة، فقد يتبعها مشاكلُ أخرى، مثل: سوء التغذية، وفقر الدم، ونقص الفيتامينات الرئيسيّة التي تؤثّر سلباً على صحّة الجسم، وفي الغالب يكون سبب فقدان الشهية هو خوف المريض وتجنّبه لتناول الأطعمة التي تؤدّي لتهيّج القولون، ممّا يُفقده الرغبة في تناول الطعام بشكلٍ عامّ.

هل القولون العصبي يسبب الجنون

وجد الباحثين أن هناك ارتباط كبير بين كل من القولون العصبي والأمراض النفسية، وقد أظهرت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري لديهم قولون عصبي مزمن، وقد استفسر الباحثين من المرضى عن الأعراض التي يعانون منها ووجدوا أنهم يعانون من الوسواس القهري بشكل متفاقم بجانب ذلك تتسبب متلازمة القولون العصبي في مراحلها المتقدمة في الكثير من المشاكل والتوترات النفسية الكبيرة، ويجب على مرضى متلازمة القولون العصبي أن يتابعوا الأمر ويقومون بعلاجه، وهناك بعض الأطباء يصفون عقاقير معينة تعالج الوسواس القهري والاضطرابات العقلية المتدهورة للحد من القولون العصبي.

هل القولون يسبب اختناق في الحلق

هل القولون العصبي يسبب اختناق في الرقبة؟ الإجابة هو أن هذا الأمر لا يعتبر طبياً لأنه لم يذكر من ضمن الأعراض الخاصة بالتهاب القولون العصبي، ولكن أكدت الأبحاث الطبية أن ضيق التنفس يكون مربط بالقولون العصبي المزمن مع ظهور أعراض أخرى مثل زيادة سرعة دقات القلب، ومن الأعراض الأخرى المرتبطة بالتهاب القولون العصبي الشعور بالقلق والتوتر وعدم انتظام عملية التنفس مع صدور صوت عالي أثناء عملية التنفس خاصة الزفير مع العلم أن اختناق الرقبة وضيق التنفس من علامات الإصابة بسرطان القولون أو انسداد الأمعاء وينصح الأطباء في هذه الحالة أن يتم ممارسة الرياضة من أجل الحصول على الأكسجين بشكل أفضل وأسهل للجسم.

انواع امراض واعراض القولون وكيفية علاجها

1-القولون العصبي وهو خلل في وظيفة القولون وتلعب الحالة النفسية دوراً في الإصابة بمتلازمة القولون العصبي؛ حيث تشتمل الأمعاء، باعتبارها عضو الهضم في الجسم، على شبكة من الأعصاب، التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع الدماغ. وبالتالي فإن مشاعر الضغط والتوتر العصبي والغضب يمكن أن تظهر بشكل ملحوظ في الجهاز الهضمي، وتسبب بعض المتاعب والإزعاج للمريض.
أعراض القولون العصبي ألم في البطن ومغص يزول بعد الذهاب للحمام، الإمساك المزمن القولوني، الإسهال المزمن القولوني. الانتفاخ والغازات، قلق واضطرابات النوم، خفقان و ألم في الصدر.
علاج القولون العصبي عندما يعاني المرء من أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل المغص أو الانتفاخات فإنه يتم إعطاء المريض بعض الأدوية مثل المسكنات أو العقاقير المضادة للتشنجات. كما توجد في الصيدليات العديد من العلاجات العشبية مثل الكراوية والشمر واليانسون على شكل عبوات شاي.
2-سرطان القولون هو نوع من أمراض السرطان التي تصيب القولون. و القولون هو الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة، من الجهاز الهضمي.
أعراض سرطان القولون تغييرات في نشاط الأمعاء الطبيعي والاعتيادي، تتجلى في الإسهال، الإمساك أو تغيرات في منظر البراز ووتيرة التبرز، نزف من فتحة الشرج أو ظهور دم في البراز، ضيق في منطقة البطن، انتفاخات غازية وأوجاع، تبرز مصحوب بأوجاع في البطن، التعب أو الضعف.
علاج سرطان القولون أنواع العلاج الرئيسية الثلاثة هي: المعالجة الجراحية، المعالجة الكيميائية والمعالجة الإشعاعية.
تعتبر الجراحة لاستئصال القولون الحل الرئيسي لمعالجة مرض سرطان القولون.
3-التهاب القولون هو عبارة عن مرض يقوم بإصابة البطانة الخاصة بالأمعاء الغليظة، أي القولون من الناحية السفلى، مما يؤدي إلى التعرض للإصابة بالعديد من الالتهابات والتقرحات.
أعراض التهاب القولون شعور المريض بالتّعب الشّديد. فقدان المريض المتواصل في الوزن. فقدان الشهية. حدوث نزيف من المستقيم. وجود نقص في سوائل الجسم وفي العناصر الغذائيّة المختلفة.
علاج التهاب القولون وضع الالتهاب تحت السّيطرة. تصحيح نقص التغذية لدى المريض. تخفيف من آلام البطن، والإسهال، والنّزف الهضميّ السّفلي.



276 Views