هل الفوليك اسيد يفتح الشهية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 7:19
هل الفوليك اسيد يفتح الشهية


هل الفوليك اسيد يفتح الشهية وما هي فوائد حمض الفوليك للتخسيس و كذلك حمض الفوليك للبشرة تجربتي و المصادر الغذائية لحمض الفوليك تجدون تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل الفوليك اسيد يفتح الشهية

لا يوجد علاقة بين الفوليك اسيد وفتح الشهية ولكنه قد يؤدي إلى السمنة عن  طريقك:
1-قد تكون هناك علاقة مؤكدة بكثير من الأبحاث عن حمض الفوليك والسمنة فهناك بعض الدراسات التي تتناول تأثير الجرعات العالية على كتلة الدهون في الجسم، وزيادة مقاومة الجلوكوز. هناك بعض النظريات التي تدعم تصحيح الأنيميا والشهية وعلاقتها بالتغذية الجيدة.
2-لا ينبغي أن تؤدي زيادة تناول حمض الفوليك إلى زيادة الوزن؛ خاصةً إذا تم أخذه تحت إشراف طبي أو من خلال مصادره الطبيعية. على العكس، يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى فقدان الوزن نتيجة فقدان الشهية والانيميا الناتجة عن ذلك.

فوائد حمض الفوليك للتخسيس

1-وجد دلائل قوية تشير إلى أن تناول حمض الفوليك يمكن أن يساعد على فقدان وزن الجسم، ولكن هناك الكثير من العوامل التي تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتعزيزها وبالتالي فقدان الوزن.
2-إذا قمت بتناول حمض الفوليك ومكملاته الغذائية المختلفة فلن يتم فقدان الوزن بكمية كبيرة لمجرد الحصول على جرعة واحدة من حمض الفوليك. أما إذا تم تناول هذا الحمض بشكل مستمر وبدأ الفرد في الحصول عليه في النظام الغذائي بشكل منتظم فمن الممكن أن يؤثر ذلك بشكل إيجابي على مستوى طاقة الجسم ويحمي من فقر الدم.
3-ويختلف هذا الأمر من شخص لآخر وأحيانًا تتم عملية إضافة فيتامينات (ب) بكمية كبيرة إلى المكملات الغذائية التي تساعد على إنقاص وزن الجسم أو إلى مشروبات الطاقة المختلفة لأنها تعمل على تحطيم الكربوهيدرات والدهون لإمداد الجسم بالطاقة.

حمض الفوليك للبشرة تجربتي

1-حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي تساعد علي تحسين صحة الجسم والبشرة والشعر وينصح بتناول الأطعمة التي تحتويه لقيمته الكبيرة وينصح ايضًا تناول الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك المطبوخة بالبخار بدون اي اضافات للاستفادة بالقيمة الغذائية كاملة لأن اي اضافات تؤثر بالسلب علي الفوائد الموجودة بالأطعمة والحرص علي الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات.
2-ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك مثل اوراق الخس يوميًا ويعتبر التمر ايضًا من الأطعمة الغنية بالفيتامين والكثير يعرف بقيمه تناول التمر ويمكن الاكتفاء بكوب لبن وسبع حبات تمر تكفي لتمد الشعر والبشرة بأهم الفيتامينات واحتياجات الجسم من الفيتامينات.
3-يعمل حمض الفوليك علي توحيد لون البشرة ويقوم بإزالة التصبغات بالبشرة بسبب ضعف امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات .
4-يمنع حمض الفوليك علامات التقدم في السن من الظهور.

المصادر الغذائية لحمض الفوليك

1-البروكلي
من الخضروات الغنية أيضًا بحمض الفوليك بكمية كبيرة، حيث أن الكوب الواحد من البروكلي الطازج النيء يمد الجسم بحوالي 14% من احتياجاته اليومية من حمض الفوليك، ولكن البروكلي المطهو نصف كوب فقط منه يستطيع أن يمد الجسم بحوالي 21% من احتياجه اليومي من حمض الفوليك.
2-البنجر(الشمندر)
من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، حيث أن حبة واحدة من جذور الشمندر تستطيع أن تمد الجسم بحوالي 37% من احتياجه اليومي من حمض الفوليك.
3-فاكهة الأفوكادو
من الفواكه الغنية بحمض الفوليك بشكل كبير، حيث أن نصف ثمرة فقط منها تعطي الجسم حوالي 21% من احتياجاته اليومية من حمض الفوليك وهي من الفواكه أيضًا التي تحتوي على الدهون النافعة للجسم.
4-الموز
يعد الموز أيضًا من الفواكه التي تستطيع أن تمد الجسم البشري بكمية كبيرة من حمض الفوليك عند تناوله، حيث أن ثمرة موز واحدة تستطيع أن تعطي الجسم حوالي 6% من احتياجاته اليومية.
5-الحمضيات بأنواعها
مثل اليوسفي، والبرتقال، والجريب فروت، والليمون، حيث أنهم من المصادر الغنية بحمض الفوليك، فالبرتقالة الكبيرة مثلًا تستطيع أن تمد الجسم بحوالي 14% من متطلباته اليومية من حمض الفوليك.
6-الخضروات داكنة الأوراق
السبانخ والجرجير والكرنب أيضًا من الخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك، حيث أن السبانخ مثلًا الكوب الواحد منها يمد الجسم بحوالي 15% من احتياجاته اليومية من حمض الفوليك.
7-المكسرات بجميع أنواعها
تعد من المصادر التي تحتوي على حمض الفوليك أيضًا حيث أن حفنة من المكسرات بشكل يومي تستطيع أن تفي احتياجه اليومية من حمض الفوليك
8-البيض
من المصادر الحيوانية الغنية بحمض الفوليك، حيث أن البيضة الواحدة تمد الجسم بحوالي 6% من متطلباته اليومية من حمض الفوليك.
9-الكبدة البقري
تعد الكبدة البقري من أغنى المصادر بحمض الفوليك، حيث أن 85 جرام من الكبدة يعطي الجسم حوالي 54% من احتياجاته اليومية من حمض الفوليك.
1-الحبوب المدعمة
تختلف كمية حمض الفوليك الموجودة في الحبوب المدعمة تبعًا لنوع كل منهم، حيث أن المكرونة المطهوة تستطيع أن تعطي الجسم 26% من احتياجه اليومي من حمض الفوليك.



1000 Views