هل الصبار ينبت الشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2022 10:53
هل الصبار ينبت الشعر


هل الصبار ينبت الشعر نتعرف على من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد جل الصبار للشعر ومدة ترك الصبار على الشعر واستخدام الصبار للشعر يوميا.

هل الصبار ينبت الشعر


من المعروف أن الصبار يعطيكي بشرة مشرقة وجذابة، لكن فوائده تمتد لاستعماله للعناية بالشعر حيث أنه يعطي نتائج مذهلة، ويعمل الصبار على تحفيز نمو الشعر حيث أنه يحتوي على مخزون كبير من الأحماض الأمينية والإنزيمات التي تحلل البروتين، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، وإعادة إنباته وأما عن استخدام الصبارللشعر فنتائجه إيجابية، وذلك بعد أن استخدامه لمدة شهر بإنتظام وسوف تلاحظين أن الشعر سوف يصبح أكثر كثافة ولمعاناً وقوة عن ذي قبل.

مدة ترك الصبار على الشعر

رغم أنّ الغالبية يضعون جل الصبار على الشعر قبل الذهاب إلى النوم، إلّا أن مدّة وضعه على الشعر، تعتمد على الهدف، والطريقة المتبعة عند استخدامه، وفي ما يأتي بعض منها:
1-شامبو للشعر:
تُمزَج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع (227.3 مل) من الشامبو جيداً، ثمّ يُستخدَم الشامبو بالطريقة المعتادة.
2-حمام للشعر:
تُمزَج كميات متساوية من جل الصبار مع زيت الزيتون، ثمّ يُوضَع المزيج على الشعر، ويُمشَّط، ويُترَك مدّة 30 دقيقة، ثمّ يُشطَف الشعر.
3-بلسم للشعر:
يُمزَج 1/4 كوب من جل الصبار، مع عصير 1/2 ليمونة، و 3-5 قطرات من الزيت العطري، ثمّ يُوضَع بمثابة بلسم على الشعر بعد غسله بالشامبو، ويُترَك من 10دقائق، ثمّ يُشطَف الشعر.

استخدام الصبار للشعر يوميا

1-يمكن خلط جل الصبار بزيت الجرجير لحماية الشعر من التشابك والتشابك ، ولتعزيز لمعان الشعر و إذا كنت تعانين من فروة رأس دهنية ، يجب استخدام الصبار مع زيت الليمون ويرجع ذلك إلى قدرتها الممتازة على إزالة الزيت من فروة الرأس بالإضافة إلى الحصول على شعر قوي.
2- و إذا كان شعرك مجعدًا ، استخدم زيت الزيتون وزيت فول الصويا وزيت جنين القمح وهلام الصبار.
3- يمكنك وضع الصبار على شعرك بعدة طرق وأشهرها الوصفات الطبيعية ويمكنك استخدام زيت الصبار مع زيوت معينة (مثل زيت الزيتون) لجعل شعرك لامعًا وصحيًا ويمكن أيضًا استخدام الألوة فيرا لعلاج تساقط الشعر.
4-من أهم استخدامات نباتات الصبار للشعر تقوية جذور الشعر والبصيلات ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بهلام مستخرج من أوراق نبات الصبار.

فوائد جل الصبار للشعر

تعتبر نبتة صبار الألوفيرا حجر الأساس للعديد من المنتجات التجميلية لقدرتها العلاجية الواسعة. تحتوي هذه النبتة بداخلها على جل يتكون بشكل كبير من الماء وبعض المواد العضوية وغير العضوية كما يحتوي على العديد من الفيتامينات. ومن فوائد الصبار للشعر نذكر ما يلي:
1- تقوية بصيلات الشعر:
يحتوي الصبار على مجموعة متنوعة من الفيتامينات من فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ التي تجدد خلايا الشعر وتعزز النمو الصحي. أيضاً ومما يعزز فوائد الصبار للشعر المتساقط أنه يحتوي على فيتامين ب12 وحمض الفوليك اللذان يساهمان في منع تساقط الشعر.
2-تعزيز نمو الشعر:
يساعد الصبار في تسريع نمو الشعر ومنع تكسره، وتحسين الشعر التالف مما يحافظ على مظهره وتقليل فقدان وتساقط الشعر.
3-الحفاظ على مرونة الشعر:
يتشابه الصبار في تركيبته الكيميائية مع الكيراتين الذي بدوره يساهم في التعزيز من فوائد جل الصبار للشعر المتمثلة بتجديد الشعر ومنحه مرونة أكثر ومنع تكسر الشعر.
4- الحفاظ على صحة فروة الرأس:
من أهم فوائد جل الصبار للشعر احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات تساهم في إعادة إصلاح الخلايا في فروة الرأس، وتمنع إغلاق المسامات فيها مما يساهم في تعزيز وصول المواد الغذائية لفروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر.
5-تنظيف الشعر بعمق:
يساعد صبار الألوفيرا على تنظيف الشعر من الزيوت المتراكمة للتخلص من مظهر الشعر الزيتي، وتعد هذه إحدى فوائد الصبار للشعر الدهني.

ماسكات الصبار للشعر


1-ماسك الألوفيرا والحلبة
يعمل هذا الماسك على الوقاية من تساقط الشعر وتعزيز نمو بصيلات جديدة قوية بفضل ما تحتويه الحلبة من مركبات نشطة. ولكن، اذا كان لديكِ حساسية تجاه البقوليات، فلا تستخدمي هذا الماسك.
المكونات:
-جل الصبار.
-عجينة الحلبة.
طريقة التحضير
1- انقعي ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح اطحنيها جيدا حتى تصبح عجينة.
2- اخلطي عجينة الحلبة مع 3 ملاعق من جل الصبار، ثم ضعي الماسك على شعركِ واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعركِ بالماء والشامبو المناسب لنوعه، ثم اتركيه يجف.
2-ماسك الصبّار مع زيت الخروع
استخدام الصبار مع زيت الخروع على الشعر يساعد على تحفيز فروة الرأس لإنبات بصيلات شعر جديدة وحماية البصيلات القديمة من التساقط.
المكونات
– كوب من جل الألوفيرا.
-ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
– ملعقتان كبيرتان من بودرة الحلبة
طريقة التحضير
1-اخلطي المكونات معًا حتى تمتزج. ضعي الماسك على شعركِ من الجذور حتى الأطراف.
2- غطي شعركِ باستخدام قبعة الاستحمام واتركيه على شعركِ لمدة ليلة كاملة.
3-اغسلي شعركِ في الصباح التالي بالماء الدافئ والشامبو، وهذا الماسك يُعزز نمو الشعر.
3-ماسك جل الصبار وزيت الجوجوبا
استخدام هذا الماسك يساعد على تكثيف الشعر بسرعة فائقة بفضل ما يحتويه زيت الجوجوبا من أحماض دهنية تغذي بصيلات الشعر من الجذور. وأيضا يتم استخدام زيت الجوجوبا لتكثيف جميع أنواع الشعر في الجسم، مثل شعر الرأس والحواجب والذقن للرجال أيضا.
المكونات:
-جل الصبار.
-زيت الجوجوبا
-زيت اكليل الجبل.
طريقة التحضير
1-نخلط 3 ملاعق من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل.
2-ضعي الماسك على جميع خصلات شعركِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا.
3-دلكي شعركِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق فقط، ثم اغسلي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.
4- لا يُفضل استخدام الكثير من قطرات زيت اكليل الجبل لأنه زيت عطري.



422 Views