هل الزيوت تزيل الصبغة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 9:31
هل الزيوت تزيل الصبغة


هل الزيوت تزيل الصبغة وسوف نتحدث عن هل الزيوت تغير لون الشعر الطبيعي هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر المصبوغ نصائح هامة قبل صبغ الشعر للمرة الأولى تجدون كل تلك الموضوعات نت خلال مقالنا هذا

هل الزيوت تزيل الصبغة

1- نعم زيت جوز الهند يتميز بأنه يحتوي على حمض اللوريك وهو يشبه البروتينات الموجودة التي تغذي الشعر وتخترق فروة الرأس وتمنع البصيلات من التقصف والتلف وتعطي لمعانه وتساعد على نمو البصيلات وبالتالي يعتبر افضل زيت ليزيل الصبغة من الشعر.
2-زيت الخروع يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت لعلاج الشعر بعد الصبغة وعلاج الشعر بشكل عام وذلك لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 6 الدهنية فيتامين E، بروتينات وهذه المواد تعمل على اختراق بصيلات الشعر ومعالجة التلف والتقصف في نهايات الشعر، كما أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر والتخلص من الفراغات التي لا يوجد بها شعر ويزيد من نعومة الشعر.
3-زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون أفضل زيت للشعر التالف من الصبغة كما أنه يفضل استخدامه للشعر العادي الغير مصبوغ لأنه يقلل من القشرة ويساعد على علاج الشعر من التكسر والتقصف وخاصة أطراف الشعر ونهايته كما أنه يعيد للشعر لمعانه وصحته وحيويته.

هل الزيوت تغير لون الشعر الطبيعي

1-هل زيت الخردل يغير لون الشعر
زيت الخردل هو واحد من أنواع الزيوت التي تعمل علي تثبيت لون الشعر المصبوغ لذلك سوف تجدين أنه أساسي في غالبية أقنعة الشعر ويدلك به جميع أجزاء الشعر من جذوره إلي الأطراف حيث إنه يغذي الشعر بكفاءة عالية كما يمتاز بالحفاظ
علي توازن نسب الدهون الموجودة بالشعر وهذا يشمل بصفة خاصة حالات الشعر الدهني.
2-هل زيت الأرغان يغمق لون الشعر
الأمر المؤكد حدوثه هو تعرض الشعر للتلف نتيجة الصبغة وعند استخدام زيت الأركان للشعر فإنه يساهم في منع الإصابة بأنواع الميكروبات والفطريات المختلفة بالإضافة إلي الفوائد الأخري المغذية حيث ينعم ويرطب ويمده باللمعان الطبيعي.
هل الزيوت تغير لون الشعر الطبيعي
3-هل زيت الخروع يغير لون الشعر الطبيعي
يساهم زيت الخروع في تغيير لون الشعر الداكن وذلك بشكل طبيعي بدون صبغات مجهزة للشعر لذلك فهو من افضل أنواع الزيوت التي تعمل لون الشعر الأبيض والأسود معا ومن فوائده المثالية الأخري لكل امرأة أنه يملأ فجوات الكيراتين المتضررة والموجودة بأطراف الشعر مما يزيد من قوة الشعر مع تقليل حدوث التقصف له.

هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر المصبوغ

1-استخدم منذ القِدم لتغير لون الشعر الي لون غامق والمشاكل الأخرى التي يمكن أن تصيب الشعر، حيث إنه غني بفيتامين E والذي يعالج الشعر المقصف والمُجهد، بالإضافة إلى ذلك فهو يحفز نمو الشعر الجديد ويرطب الشعر بشكل فعال، لذلك فهو من أفضل العلاجات التي تستعمل لعلاج الشعر المصبوغ، والذي قد يُصاب بالتكسر والتقصف والجفاف نتيجة استخدام المواد الكيميائية.
2- يمكن تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون على النار، ثم تدليك فروة الرأس به وبعدها يتم توزيعه على كافة الشعر وحتى أطرافه، ثم يُغطى بمنشفة ويُترك لمدة نصف ساعة وبعدها يُشطف بالماء والشامبو، أما إذا كان الشعر دهنياً فيجب أن لا تُدلك فروة الرأس به.

نصائح هامة قبل صبغ الشعر للمرة الأولى

1- اختاري اللون المناسب
هناك العديد من الأسئلة التي لا بد وأن تسأليها قبل التفكير في صبغ شعرك. هل ترغبين في الحصول على لون أفتح أو أغمق؟ ما هي الدرجات التي تتناسب مع لون بشرتك؟ ابحثي في المجلات وعلى الانترنت عن أكثر الألوان التي تتناسب مع درجة بشرتك لضمان الحصول على نتائج مُرضية.
2-اختيار تركيبة الصبغة المناسبة
هناك بعض الطرق المنزلية التي تهدف لتلوين الشعر. يمكنك الاستعانة بالصبغات الطبيعية أو المكونات المنزلية لصبغ الشعر، لكن لا تتوقعي الحصول على نتائج مثالية ولون مميز لشعرك. بدلًا من ذلك، تتوافر العديد من أنواع صبغات الشعر الأمنة التي تمنحك النتائج المطلوبة لشعر مميز.
3- جربي على مساحة صغيرة
إن كنت تخططين لإجراء بعض التغييرات القوية في لون شعرك، أكثر من 3 درجات أفتح أو أغمق من لون شعرك، ينصح خبراء الشعر باختبار اللون على مساحة صغيرة من الشعر أو على شعر مستعار قريب من لون شعرك الأصلي. بذلك، ستتجنبين الأخطاء الناتجة أو الحصول على لون غير مقبول بالنسبة لكِ.
4-استشيري مصفف الشعر
قبل صبغ شعرك للمرة الأولى، قومي باستشارة مصفف الشعر الخاص بكِ. سيساعدك ذلك على تحديد الميزانية المطلوبة، اللون المناسب، الوقت المحدد للصبغة وكافة التفاصيل التي ترغبين في معرفتها. مصففي الشعر هم الأشخاص المختصين بكافة العلاجات الخاصة بالشعر ومن أهمها صبغ الشعر. إن كنت ترغبين في تجنب تلف الشعر والحصول على لون مميز، لا تهملي استشارة مصفف الشعر.
5-لا تندفعي وراء موضة ألوان الشعر
في كل موسم، تظهر بعض ألوان صبغات الشعر الرائجة. لا تندفعي وراء الألوان الرائجة، فلا تتناسب موضة ألوان الشعر مع الجميع. على سبيل المثال، بعض الأشخاص يليق بهن تقنية الأومبري للشعر، والبعض الأخر لا. حاولي إيجاد النمط المناسب ولون الشعر الذي يليق بك.



538 Views