هل الحليب البارد يزيد الوزن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 9:18
هل الحليب البارد يزيد الوزن


هل الحليب البارد يزيد الوزن كما سننحدث هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن وكذلك سنجيب عن هل الحليب المجفف يزيد الوزن وما هي فوائد الحليب البارد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل الحليب البارد يزيد الوزن

1-وفق لدراسات الباحثون قد أشاروا أن السيدات اللواتي استهلكن الألبان الكاملة الدسم بشكل يومي على مدى 11 عاماً، لم يسبب لهن ذلك زيادة في الوزن أو السمنة، في حين حصل العكس عند استهلاك الألبان قليلة الدسم.
وهناك دراسة سابقة تشير إلى أن زيادة العناصر الغذائية الرئيسية، مثل الكالسيوم وفيتامين D، يمكن أن تساعد في خفض الوزن، وأوصت بشرب ثلاثة أكواب من الحليب يومياً.
2-كما أشاروا في المجلة الأميركية للتغذية السريرية وأجريت على أكثر من 18 ألف إمرأة تتراوح أعمارهن بين 45 سنة وأكثر، أكدت أن إختيار الحليب كامل الدسم لا يؤذي أبداً، بل على العكس قد يساعد على منع زيادة الوزن مع تقدم العمر.
3-حيث يعتبر حليب البقر من العناصر الغذائية الاساسية لأي نظام غذائي، ولكن ينصح العديد من خبراء التغذية باللجوء إلى جميع أنواع الحليب غير المحلى، مثل حليب اللوز أو جوز الهند أو الحليب الخالي من الدسم، التي تتناسب مع أي نظام غذائي متوازن.

هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن

1-إن تناول الحليب كامل الدسم قد يساعد في زيادة السعرات الحرارية اللازمة لكسب وزن، بالإضافة إلى السعرات التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، تناول كوب إلى كوبين من الحليب كامل الدسم يوميًا إلى جانب الغذاء الموصى به للشخص للحفاظ على وزنه قد يسهم في زيادة ما يقارب أكثر من 0.5 باوند أسبوعيًا، بالإضافة إلى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين الذي يعد عنصر آخر مساعد في زيادة الوزن حيث يحتوي الحليب على البروتين الكامل الذي يحتوي على كل الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشخص لزيادة كتلة الجسم بدون الدهون بما فيها الأنسجة العضلية.
2-يحتوي الحليب على البوتاسيوم اللازم لنشاط العضلات وانقباضاتها، حيث تعد الكمية الموجودة بالحليب هي الكمية الكافية التي يحتاجها الجسم. يساعد الحليب على نمو الدماغ وزيادة معدله الوظيفي. يساعد في الوقاية من الأورام السرطانية، فهناك رابط بين تناول الحليب والوقاية من سرطان القولون وسرطان المستقيم.
3-بالإضافة إلى أن الحليب كامل الدسم يزيد الوزن، يعد الحليب مهمًا لصحة العضلات والعظام، كما أن هناك دراسات تشير لأهمية الحليب للدماغ أيضًا
يعد الحليب من المصادر الجيدة للكالسيوم المهم للمحافظة على كثافة العظام، كما أنه له دور مهم في وظيفة الأعصاب وتخثر الدم يحتوي الحليب على الصوديوم المهم في تحفيز الغدد الكظرية. يعطي الجسم الطاقة ويساعد على بقاء الجسم رطبًا.

هل الحليب المجفف يزيد الوزن

1-الحليب المجفف مصدر رائع للسعرات الحرارية والبروتين والعناصر الغذائية المفيدة التي قد تساعدك على زيادة الوزن وبناء العضلات بأمان، خاصة الحليب كامل الدسم، ولزيادة تناولك.
2-كما تتوافر منه أنواع مناسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.
3-حاولي شربه مع وجبات الطعام أو إضافته إلى العصائر أو الشوربات أو البيض أو الحبوب الساخنة.

فوائد الحليب البارد

1-يقلل من الحموضة
الحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة ، احتساء الحليب البارد تدريجياً يمكن أن يخفف الألم حتى من القرحة الهضمية
2-الطاقة بعد التمارين
بعد أي ممارسة صارمة ، الجسم يحتاج بالتأكيد الى طاقة ، وتجنب الكثير من الكربوهيدرات لتجنب زيادة الوزن ، وعلى أية حال ، فإن الجسم لا يزال بحاجة الى السكر والبروتين لإصلاح الأنسجة العضلية وتجديد الطاقة ، يمكنك تناول الحليب البارد للحصول على الطاقة بعد التمارين
3-تخفيف الوزن
الحليب يمكن أن يجعلك تفقد الوزن جنبا إلى جنب مع اتباع الانظمة الصحية في التغذية ، وقد وجد أن الحليب ساهم في تعزيز الصحة ويجعل العظام قوية ، مما يؤدي إلى تقليل الوزن ، يساعد الحليب البارد مع هذا على فقدان الوزن بشكل طفيف ، حيث أن الجسم يحرق القليل من السعرات الحرارية للوصول بها إلى درجة الحرارة العادية
4- جيد للبشرة
الحليب له آثار مغذية على الجلد ، تطبيق الحليب على بشرتك يوفر لها الترطيب والتنعيم كذلك ، فلا يمكن أن تطبق الحليب الساخن على الجلد ، لذلك يعتبر الحليب البارد جيد لذلك
5-يمنع النعاس
كما نعلم ، الحليب الدافئ يجعلنا نشعر بالنعاس ، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط عندما يكون الحليب دافئ ويستهلك مع الطعام النشوي ، اما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث ، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون النوم.
6- القضاء على الشعور بالجوع
الحليب البارد هو حل كبير للتغلب على آلام الجوع بين الوجبات ، ليس فقط لأنه مغذي ، ولكن من السهل جدا أن تستهلكه ، ببساطة تناول وعاء من الشوفان في الحليب البارد
7-تعزيز القهوة الخاص بك
في يوم حار ، اذا كنت لا تريد تناول مشروب ساخن ، ولكن سوف تحتاج بالتأكيد أن القهوة ، يمكنك تناول كوب من القهوة الباردة ، نصف حليب بارد ونصف قهوة ، وهذا يعزز الفوائد على حد سواء



628 Views