هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 4:10
هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج


هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج كما سنذكر كذلك علاج التهاب البروستاتا في المنزل وما هي أهم أسباب احتقان البروستاتا كما سنذكر كذلك تجربتي مع احتقان البروستاتا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج

1-​إذا كنت تسأل هل يزول احتقان البروستاتا بدون علاج فإن الإجابة هي أنه يمكن أن تشمل علاجات احتقان البروستاتا، مثل اضطراب توتر الحوض، كلاً من الأدوية والعلاجات غير الدوائية، ويشمل العلاج الدوائي استخدام الزنك دون وصفة طبية لتقليل إنتاج السوائل ومساعدة الجسم على امتصاص السوائل الزائدة.
2-كما يمكن أيضًا التخلص من احتقان البروستاتا بدون علاج ولكن عن طريق إجراء تعديلات سلوكية بسيطة، على سبيل المثال، يمكن أن يكون من المفيد للرجال تجنب الأنشطة التي تسبب الانتصاب لفترات طويلة والتخلص من العادات الجنسية السيئة، لذلك وإجابة على السؤال السابق هل يزول احتقان البروستاتا بدون علاج فيمكن فعلًا علاج احتقان البروستاتا بدون أدوية.

علاج التهاب البروستاتا في المنزل

1-الزنك
وجدت الأبحاث أن حدوث نقص في الزنك مع ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين، قد يتسبب في الإصابة بأمراض مثل التهاب البروستاتا أو تضخم البروستاتا تصل خطورة ذلك إلى سرطان البروستاتا، يمكن أن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى تقليل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا وتضخم الأعراض.
يمكن الحصول على الزنك من خلال: الدواجن والمأكولات البحرية والعديد من البذور والمكسرات مثل السمسم وبذور اليقطين على الزنك.
2-الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعمل على مكافحة التهاب البروستاتا، ما يحمي من فرص الإصابة بتضخم البروستاتا، إلا أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يتسبب في زيادة الضغط على المثانة ما يزيد من حدة الأعراض.
3-نبات القراص
يُعتقد أن جذر نبات القراص يحسن بعض أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وجد أن استخدام نبات القراص فعال في تقليل شدة تكرار التبول أو التبول الليلي أو الإلحاح في التبول، جميع هذه الأعراض ترتبط بالإصابة باحتقان البروستاتا.
4-الليكوبين
يوجد الليكوبين بصورة طبيعية في الفواكه والخضراوات، ما يحافظ على صحة البروستاتا، يقلل من مستويات المواد المؤكسدة التي تتسبب في تضخم البروستاتا وزيادة فرص الالتهابات، يساعد الليكوبين في تحسين صحة الجسم عمومًا بما في ذلك تحسين صحة البروستاتا، أبرز الأطعمة: بابايا، الجريب فروت الوردي، البطيخ، الجوافة، الجزر، الفلفل الأحمر، المشمش، ملفوف أحمر.
5-الأوميجا 3
يكافح النظام الغذائي الغني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، في تقليل مستويات الالتهابات في الجسم بما في ذلك التهاب البروستاتا، نتيجة لأنه يحارب الشوارد الحرة التي تتسبب في زيادة الالتهاب، فالأحماض الأمينية أحد المواد الكيميائية المضادة للأكسدة، يمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية أو المصادر الطبيعية مثل السلمون والماكريل والسردين والبيض والجوز وبعض الزيوت النباتية.

أسباب احتقان البروستاتا

قد ينتج احتقان البروستاتا لأكثر من سبب:
1-التهاب البروستاتا، الذي يتسبب في زيادة إفراز السوائل، كنوع من الدفاع ضد العدوى.
2-وذمة البروستاتا، تتسبب في إنتاج المزيد من السوائل ما يؤدي إلى حدوث التهاب.
3-كثافة سائل البروستاتا، ما يؤدي إلى صعوبة إطلاقة من قنوات البروستاتا إلى مجرى البول، ما يساعد على تخزين السوائل وصعوبة خروجها في أثناء القذف.
4-اضطراب توتر عضلات الحوض، ما يؤدي إلى عودة السائل المنوي أو منع تفريغه الكامل في أثناء عملية القذف.
5-الحرمان الجنسي، نتيجة عدم تفريغ السوائل والتحفيز على القذف.
6-نقص مستويات الزنك في الجسم، ما يتسبب في زيادة إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون، الذي يؤدي إلى زيادة السوائل في البروستاتا.

تجربتي مع احتقان البروستاتا

1-يقول الأستاذ ح.م بعدما شفيت من التهاب البروستاتا المزمن الذي كان في بدايته:
2- عندما كنت في سن 24 من عمري، وكنت في الخارج مع أصدقائي، بدأت الأعراض في الظهور وشعرت فجأة بألم حاد في القضيب، ورغبة في التبول فورًا، وازداد الأمر أكثر بمرور الوقت.
2-قضيت أربع أيام متواصلة بلياليهم بين السرير والذهاب إلى الحمام، وكنت أحاول أن يخف الألم فجلست في ماء دافئ لكي ترتخي عضلات الخوص ولكنه لم يكن مفيدًا في حالتي.
3-وأشار إلى والدي أن أذهب إلى طبيب مسالك بولية وقد كان خيارًا صائبًا، وبعد عدد من الفحوصات والتحاليل أخبرني الطبيب بأنني أُعاني من التهاب البروستاتا المزمن.
4-لم اكن أعرف أي شئ عن التهاب البروستاتا ولا أعرف أحدًا مصابًا به. وكانت أعراض التهاب البروستاتا تزداد سوءًا وأثرت على عملية الانتصاب. وأثر هذا الالتهاب على حياتي بشكل كامل كما أن الضغط النفسي زاد من حدة الأمر.”
5-ويقول في النهاية: أعتقد أنه كلما كنت أكثر انفتاحًا بشأن التهاب البروستاتا، قل احتمال تعرضك للكوارث وشفيت من التهاب البروستاتا المزمن



175 Views