هل الاحلام المزعجه من اعراض العين

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2020 6:23 - آخر تحديث : 18 ديسمبر, 2022 11:59
هل الاحلام المزعجه من اعراض العين


هل الاحلام المزعجه من اعراض العين وماهي اهم اسباب الاحلام المزعجة سنتعرف على ذلك في هذه السطور التالية.

هل الاحلام المزعجه من اعراض العين

حدوث خمول في الجسم على عكس العادة الرغبة في النوم الدائم وعدم الرغبة في الحديث والبكاء وانعدام الشغف على الحياة، كل ذلك هي أعراض يشعر بها الشخص المحسود.
حدوث خلافات عائلية تصل إلى حد غير اعتيادي داخل الأسرة وحدوث تصرفات على غير وعي وعدم القدرة على التحكم بمسار العائلة كالسابق.
حدوث خلافات زوجية بدون أسباب ملموسة تصل لحد السب والقذف بكلمات غير ملائمة لكلا الزوجين وقد تصل هذه المشاكل إلى الطلاق في نهاية المطاف إذا لم يتم معالجة الحسد والتخلص منه.
قد تسبب العين أو الحسد حدوث إجهاض للمرأة الحامل، أو فقر شخص لديه مال كثير كذلك.

اعراض اضطراب الكابوس

قد يرى الإنسان كابوسا متكررا كل ليلة، أو يتكرر عدة مرات فى الليلة الواحدة، مما يسبب الأرق، وقد يمتاز الكابوس، بالأتى:
– يبدو حلم حيوي وحقيقى ومزعج، وغالبًا ما يصبح أكثر إثارة للقلق.
– وعادةً ما ترتبط قصة الحلم بشىء يهدد الحياة، أو أشياء أخرى مزعجة.
– الاستيقاظ من النوم.
– الشعور بالخوف والقلق والغضب والحزن أو الاشمئزاز نتيجة الحلم.
– رائحة العرق أو سرعة ضربات القلب.
– تذكر تفاصيل الحلم.
– الشعور بالضيق والأرق.
تعتبر الكوابيس فقط اضطرابًا، فى الحالات التالية:
– تكرار الحلم.
– الشعور بالقلق أو الخوف المستمر، أو القلق من النوم بسبب كابوس آخر.
– مشاكل فى التركيز أو الذاكرة.
– النعاس أثناء النهار أو التعب أو انخفاض الطاقة.
– مشاكل فى العمل أو المدرسة.
– الخوف من الظلام.
– يمكن أن يؤدى إنجاب طفل مصاب باضطراب الكابوس إلى اضطراب كبير فى النوم والضيق للوالدين أو لمقدمى الرعاية.

دلالات الشفاء من العين بدون أحلام

وهناك بعض العلامات التي تظهر على الشخص بعد الرقية الشرعية تدل على استفادته منها وتخلصه من العين أو الحسد وهي نوعان هما :
العلامات الإيجابية : حدوث انشراح بالصدر، واختفاء الأحلام المزعجة، واختفاء التحرشات التي يشعر بها المعيون أو المحسود داخل جسده، وحدوث خفة في الجزء العلوي من الجسم، والتحسن العضوي بمعنى الشعور باستعادة حركة الجسم الطبيعية، وهدوء النفس واختفاء القلق والحزن وانعدام الشغف، بالإضافة إلى القدرة على أداء العبادات بشكل أفضل من ذي قبل.
العلامات السلبية : الشعور بالخمول، حدوث برودة ملحوظة في الأطراف، وظهور كدمات زرقاء أو خضراء أو بنفسجية على الأطراف، تنميل في الأطراف، الأحلام المزعجة والمخيفة، تورم الأطراف.
ظهور حبوب حمراء أو بيضاء على الوجه و الجبين و أعلى الصدر و الظهر، ونزول قطع تشبه المناديل إذا كانت العين مستقرة بالرحم.
عند خروج العين من الجسم يتم إفراز العديد من الإفرازات مثل الإفرازات الشمعية التي تخرج من الأذن، ويشعر الشخص المصاب بالعين ببرودة الهواء الداخل إلى أذنه، وفي بعض الحالات يحدث خروج إفرازات من السرة الموجودة في البطن، كما أن احمرار العين من أحد الدلالات على شفاء الشخص المصاب بالحسد أو العين منه نهائياً.
في بعض حالات الحسد يتم العلاج بواسطة الماء وفي هذه الحالة يكون الدليل على شفاء الشخص من العين هو إزدياد نسبة البول التي تخرج منه وتغير لونها ورائحتها عن الرائحة العادية لها.
عند قراءة الرقية الشرعية على الشخص المحسود أو المصاب بالعين؛ فإنه يصاب بعرق شديد يخرج كل أجزاء جسمه ويبدأ وجهه في الاحمرار بشدة وقد يشعر لبضع دقائق بثقل مناطق معينة في جسده مثل الأطراف كاليدين والأكتاف والرجلين ويستمر ذلك لوقت قصير ثم يعود الشخص لطبيعته الجيدة على الفور.
ومن دلالات الشفاء من العين أيضاً بعد الرقية الشرعية أو العلاج بالطب النبوي، قد يتعرض الشخص لبعض الأعراض الغريبة كالقيء والتلبك المعوي الذي يجعله بحاجة لدخول الحمام لفترة طويلة، كذلك يمكن أن يحدث حالة من الإسهال كعلامة من علامات الشفاء الأكيدة، ويمكن لكل هذه العلامات أن تستمر لفترة جيدة قد تستغرق أحياناً يوم أو اثنين.

كيف تتخلّص من الأحلام المزعجة والكوابيس

أولاً: فكّر في أشياء جميلة خلال النهار
العقل الباطن يتأثر بما نفكر به لذا لا تشغل بالك في التفكير بالأشياء المخيفة والمرعبة فهي تثير الخوف بداخلك وهذا ما يزيد احتمال أن تحلم بها مساءً، وفي المقابل حاول أن تُفكّر بالأشياء الجميلة التي تبعث بداخلك السعادة كأن تفكر بمن تحبه، ذكريات الطفولة، لحظات نجاحك، سيجعلك هذا أكثر راحة وهذا ما سيُخلّصك من الأحلام المزعجة تماماً.
ثانياً: تخلّص من مخاوفك قبل الذهاب إلى الفراش
أسوأ ما يقوم به البعض هو الاستمرار في التفكير بمخاوفهم حتى وهم يحاولون النوم حيث يتسبّب ذلك في التعرّض للأحلام المزعجة والمرعبة، لذا نطلب منك أن تتحرّر من كل مخاوفك قبل الذهاب إلى فراشك من خلال التركيز على أنفاسك، وممارسة اليوغا، وبعض تمارين التمدّد، والاستماع لأنغام الموسيقا، ستُهدّئ أعصابك وستستسلم للنوم العميق بعيداً عن الكوابيس.
ثالثاً: استعن بالمنطق في التخلّص من مخاوفك
بدلاً من أن تقضي وقتك في التفكير بالأشياء المرعبة والمزعجة حاول أن تجد تفسير لها، مثلاً اكتب مخاوفك على ورقة وفكر بأسبابها، ستجد أنّها عبارة عن أوهام لا أساس لها وأنك أنت من قمت بتضخيمها، تعاملك المنطقي مع المخاوف سيساعدك في التخلّص منها وسيقتنع عقلك الباطن بذلك وبالتالي لن تراودك الأحلام المرعبة بعد اليوم.
رابعاً: ابتعد عن العادات المُضرّة بصحّتك
السهر لوقت متأخر والحرمان من النوم ليلاً وتعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية والعقاقير المهدئة جميعها تؤثر سلباً على صحتك الجسدية والنفسية وتتسبب بشكل أساسي في حدوث الأحلام المزعجة والرعبة، لذا حاول أن تبتعد عن هذه العادات وقم باستبدالها بعادات أخرى أكثر إفادة بذلك فقط ستتخلص من الكوابيس.
خامساً: استعن بالعلاج التخيّلي
إذا كان هناك كابوس يراودك باستمرار قم بكتابة تفاصيله على ورقة ثم استبدل أحداثه المرعبة بأحداث أكثر فرحاً، مثلاً الوحش استبدله بعصفور جميل، الساحرة استبدلها بملاك، الرسوب استبدله بنجاح وهكذا، وبعدها قم بإعادة صياغة الحلم بتفاصيله الجديدة فكّر بالحلم الجميل طوال النهار ستتمكن بفضل ذلك في القضاء على أحلامك المزعجة والمرعبة.



2821 Views