هل الأقحوان هو البابونج

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 12:21
هل الأقحوان هو البابونج


هل الأقحوان هو البابون نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات فوائد مشروب البابونج الساخن وفوائد شاي الاقحوان ومحاذير استخدام الأقحوان.

هل الأقحوان هو البابونج


-هناك فرق بين كلا من الاقحوان والبابونج فالاقحوان يطلق عليه أيضا حشيشة الحمى والذي يتم زراعته بشكل كبير جدا في أوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا أيضا، وتعد الأزهار الخاصة بها هي الجزء الذي يستخدم في تلك النبتة وهو تشبه بشكل كبير البابونج ولكنها مختلفة من حيث التركيب الكيميائي.
-بينما البابونج هنا نوعان وهما البابونج الألماني والبابونج الروماني ولكن النوع الأول هو الأكثر من حيث الانتشار والجدير بالذكر فهو من بين النباتات التي قد استخدمت من قبل آلاف السنين، ويعرف بكونه من النباتات المهدئة للمعدة وتدخل أزهار عشبه البابونج في الكثير من الاستخدامات العلاجية.

فوائد مشروب البابونج الساخن

1-العناية بالبشرة
نظرًا لطبيعة مشروب البابونج المضادة للإلتهابات و مضادات الأكسدة ، فإنه لا يستخدم حصريًا كمشروب . التطبيق الموضعي لمشروب البابونج الساخن يشفي من التهيج أو الأمراض الجلدية مثل الأكزيما . ويمكن أيضًا أن يحسن بشكل ملحوظ الشفاء ويقلل من ظهور البقع والتجاعيد على الوجه . وذلك من خلال القضاء على الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاستجابة المناعية التي تعمل الكثير على بشرتك .
2-الوقاية من هشاشة العظام
يساعد مستخلص البابونج على تنشيط نشاط بانيات العظم ، والخلايا التي تبني العظام . وبالتالي ، يمكن أن يساعد هذا المشروب في زيادة كثافة العظام ، مما يساعدك في النهاية على الابتعاد عن حالة مرض هشاشة العظام .
3-يساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية
إن طبيعة مشروب البابونج المضاد للإلتهاب تجعل من هذا المشروب المرخي خيارًا شائعًا للنساء اللواتي يعانين من أعراض الدورة الشهرية مثل الانتفاخ والتشنج والقلق والتعرق وعدم القدرة على النوم وتقلبات المزاج .
4-يساعد في علاج ردات الفعل التحسسية
مشروب البابونج الساخن يمكن أن يساعد في تعديل الاستجابة المناعية ل مسببات الحساسية في الجسم . من خلال العمل كمضاد للهستامين ، يمكن أن يهدئ هذه التفاعلات في جميع أنحاء الجسم .
5-العناية بالشعر
بصرف النظر عن كل السمات الرائعة لمشروب البابونج ، يزعم الكثير من المستخدمين أنه يحسن مظهر وقوة الشعر . ووفقًا لما نشر في المجلة الدولية لعلم الأدوية والعلوم الحيوية ، فإن المكونات المضادة للإلتهابات الموجودة في البابونج يمكن أن تساعد في تخفيف التهيج في فروة الرأس ، حيث يمكن للمواد الكيميائية الأقوى أن تحمي الشعر ، وتزيل قشرة الرأس ، وتعطي الشعر بشكل عام مظهر رائع .
6-صحة الفم
مشروب البابونج الساخن لديه القدرة على مكافحة الإلتهابات الفموية ، ومنع تسوس الأسنان ، وحماية الأسنان واللثة . علاوةً على ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للإلتهاب على تهدئة آلام الأسنان.
7-يحسن من صحة القلب
يكشف بحث نُشر في كلية فريدمان للعلوم والسياسات الغذائية ، عن أن مشروب البابونج الساخن يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليستيرول الضار (LDL) ، مما يجعل القلب يتمتع بصحة جيدة . دراسة بحثية أخرى تكشف أنه أيضًا يمنع حدوث مشاكل القلب والأوعية الدموية المختلفة .
8-يعزز الجهاز المناعي
تساعد المركبات الفينولية الموجودة في مشروب البابونج على تقوية جهاز المناعة والوقاية من العدوى . كما تحارب المركبات الأخرى الموجودة في مشروب البابونج أيضًا البرد والإنفلونزا والجيوب الأنفية ، مما يخفف من الاحتقان.

فوائد شاي الاقحوان

1- هذا الشاي شفاف اللون الأصفر بمثابة وكيل إزالة السموم جيد للكبد ويساعد على خفض مستويات الكولسترول في الجسم
2- الشاي الاقحوان هو المبرد الطبيعية ويساعد في خفض درجة حرارة الجسم عند الذين يعانون من الحمى أو حتى ضربة الشمس هذا الشاي العشبية هي أيضا مفيدة في علاج حب الشباب والبثور . فإنه يمكن أيضا علاج الانزعاج من ارتفاع في درجة الحرارة مثل الصداع وآلام الأسنان والأعصاب الخفقان طفيفة في اللثة
3- شاي الاقحوان يساعد في تنبيه الحواس وتجديد الدماغ . انها تحفز جميع حواسك بسرعة كبيرة وأيضا بتهدئة الأعصاب
4- هذا الشاي هو الكافيين حرا ، ولا يسبب أي آثار جانبية مثل التوتر والعصبية والتهيج
5- من المفيد في علاج مرض الشريان التاجي ، والدوالي والشرايين المسدودة
6- له خصائص محفزة فعالة التي تنبه الحواس وتجدد الدماغ
7- شرب هذا الشاي يساعد على توفير الإغاثة من أمراض مثل التهاب الحلق ، والحكة الإحساس والإحمرار في العينين
8- يجعلك تشعر بالانتعاش وتجدد شبابك بعد يوم من العمل الشاق مع نكهته والذوق ويريح الجسم والعقل
9-لعلاج حكة في الحلق والسعال ، ينبغي أن تكون غارقة في الماء لمدة 20 دقائق ثم تغلي مع الليمون والملح الصخري يمكن أن تضاف إلى الشاي لنكهة وطعم
10- يمكن أيضا لصق الشاي الاخضر تكون مختلطة مع هذا الشاي لإزالة الحرارة من الكبد وتحسين البصر للشخص . 11-يوفر هذا المزيج أيضا التخفيف من تعب العين ، ويمكن أيضا أن تستهلك هذا الشراب للحد من اضطرابات النوم . الزهور المستخدمة يمكن استخدامها في وقت لاحق للحد من الهالات السوداء حول العينين.
12-يساعد في تخفيف الدوخة .
13-شاي الاقحوان عندما تؤخذ مع الغداء أو العشاء وخاصة مع الأطعمة الدهنية يساعد على تخفيف الهضم.

محاذير استخدام الأقحوان

يحذر من استخدام زهرة الأقحوان في الحالات الاتية:
1- الحساسية:
قد تتسبب في رد فعل تحسسي خصوصًا لدى من يعانون من تحسس اتجاه نباتات الفصيلة النجمية.
2- الجراحة:
يوصى بالتوقف عن استخدامها قبل أسبوعين على الأقل من موعد الجراحة للتقليل من خطر حدوث النزيف.
3-الحمل والرضاعة:
قد تحفز انقباضات عضلة الرحم ما يؤدي إلى الإجهاض المبكر، لا توجد كذلك أدلة كافية حول أمان استخدامها للمرضع.
4- اضرابات النزيف:
قد تزيد من خطر حدوث النزيف لدى من يعانون من اضطرابات النزيف لتسببها في إبطاء عملية تخثر الدم.



683 Views