هدف دعم التوظيف تسجيل الدخول

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2023 6:02
هدف دعم التوظيف تسجيل الدخول


هدف دعم التوظيف تسجيل الدخول سوف نتحدث كذلك عن كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف؟ ومتى يتم صرف دعم التوظيف؟ وما هي مسارات الدعم في البرنامج وشروط التسجيل في برنامج دعم التوظيف وكيفية الاستفادة من برنامج هدف لدعم التوظيف كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هدف دعم التوظيف تسجيل الدخول

خدمة إلكترونية يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية، تهدف إلى تنظيم إجراءات دعم الصندوق لخطط توظيف وتدريب المواطنين في منشآت القطاع الخاص، وتعمل على تعريف المنشآت بالمراكز التدريبية، واستقبال طلبات العمل، والربط بين طالب العمل والوظائف المستهدفة.
كما يهدف البرنامج إلى دعم الباحثين والباحثات عن عمل في القطاع الخاص، وذلك بتحمل الصندوق نسبة من أجر الموظف، ويشمل البرنامج دعم جميع الوظائف للدوام الكامل، ويقدم أيضا البرنامج دعما إضافيا في المناطق والمدن الأقل في الفرص الوظيفية، وكذلك على توظيف ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، ويأتي ذلك بناء على ما يطلقه الصندوق من حملات موجهة لقطاعات اقتصادية أو مسميات وظيفية.
هو أحد مسارات برنامج الدعم الخاص بعملية التوظيف التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة، ويعمل على دعم منشآت القطاع الخاص في الاستفادة قدر الإمكان من الإمكانيات والبرامج التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية، والذي من خلاله يتم تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها في القطاع الصناعي السعودي، وذلك كله من أجل الوصول إلى الهدف الأسمى بتوطين القطاع وتحفيز الاستثمارات الصناعية بشكل يساعد في نموها.

كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف؟

-زيارة موقع طاقات TAQAT.SA واختيار الصفحة الخاصة بأصحاب العمل، ومن ثم تسجيل الدخول على حسابكم او التسجيل كمستخدم جديد.
-بعد الدخول على حسابكم يمكنكم تفعيل حساب “برامج دعم التوظيف”.
-اتباع خطوات التسجيل وإدخال معلومات المنشأة ومعلومات التواصل.

متى يتم صرف دعم التوظيف؟

يقوم النظام بشكل آلي من رفع فاتورة المنشأة للدعم بعد التحقق من توفر كافة ضواب ط البرنامج لدى المدعوم، ويتم إيداع الدعم في الحساب البنكي للمنشأة المدخل بالنظام بتاريخ 28 من كل شهر ميلادي.

ما هي مسارات الدعم في البرنامج

1-مسار الإعلان الوظيفي
تتيح هذه العملية للمنشأة إضافة إعلان وظيفي ويتم التقديم على الإعلان في البوابة بعدها يتم استكمال إجراءات التوظيف ثم إرسال العرض الوظيفي.
2-مسار الإعلان الوظيفي
تتيح هذه العملية للمنشأة إضافة إعلان وظيفي ويتم التقديم على الإعلان في البوابة بعدها يتم استكمال إجراءات التوظيف ثم إرسال العرض الوظيفي.
3-مسار الدعم السريع
تتيح هذه العملية للمنشأة تسجيل بيانات الوظيفة والموظفين على أن تتوفر بياناتهم لدى المنشأة دون الحاجة لخطوات الإعلان الوظيفي والهدف من ذلك إلحاقهم بالوظيفة كمسار سريع بالإضافة إلي تأكد المنشأة من توفر كافة شروط البرنامج في الموظفين حيث سيتم استبعاد الموظفين الذين لا تتوفر بهم أحد الشروط بشكل آلي بعد إدخال بيانات التسجيل.

شروط التسجيل في برنامج دعم التوظيف

-من الضروري أن يكون الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية يساوي الراتب المسجل في طلب الدعم.
-عمر المتقدم لا يزيد عن 60 ولا يقل عن 18.
-أن يكون سعودي الجنسية.
-ألا يكون تجاوز مدة الدعم المسموحة في أي من برامج صندوق هدف.
-أن يكون مسجل في التأمينات الاجتماعية.
-ألا يكون طالب.
-من الضروري ألا يكون صاحب عمل أو متقاعد حكومي أو موظف حكومي.
-يجب أن يكون المتقدم مسجل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”.
-ألا يكون مسجل في أي منشأة أخرى.
-أن يكون الحد الأقصى 15000 ريال سعودي والحد الأدنى 3200 ريال.

كيفية الاستفادة من برنامج هدف لدعم التوظيف

بعد التسجيل في برنامج هدف لدعم التوظيف تستطيع أن تستفيد منه بشكل ناجح من جميع البرامج المقدمة للعاطلين عن العمل، وذلك سوف نطرح في النقاط الآتية:
-يتم إضافة عشرة في المائة وذلك في حالات توظيف الإناث أو عند توظيف ذوي الإعاقة، أو توظيف القرى أو توظيف المنشآت الصغيرة أو المنشآت المتوسطة، أو المنشآت المتضررة أو المهن.
-مدة الدعم نسبته بقيمة 30 في المئة من أجر الموظف وذلك في السنة الأولى والثانية الثانية.
-الحد الأعلى للدعم 3000 ريال سعودي، وذلك للسنة الأولى والثانية أو بقيمتك 50% من الراتب الشهري.
-الحد الأدنى من قيمة الأجر الخاصة بالدعم 3200 ريال سعودي الحد الأعلى من الأجر الخاص بالدعم 15 ألف ريال سعودي.
-يستطيع جميع الوظائف في القطاع الخاص أن تحضر دوام كامل.
-يتم وضع مبلغ الدعم الشهري في الحساب البنكي الذي يخص المنشأة.
-تستطيع جميع المنشآت الخاصة أن تقبل الدعم المالي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو من صندوق التنمية وموارد البشرية.



107 Views