نماذج مطويات مدرسية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 8:34
نماذج مطويات مدرسية


نماذج مطويات مدرسية فارغة مطويات جاهزة وكذلك سنعرض مطويات يدوية وأيضًا المطوية الإلكترونية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

نماذج مطويات مدرسية

 

 

١-لا شك؛ فإن المطويات تُعد أحد أهم الوسائل الدعائية والتقديمية والإرشادية أيضًا التي يتم الاعتماد عليها في العديد من المدارس.


٢- من أجل وضع المعلومات الهامة والإرشادية بطريقة مشوقة وجذابة وهي أيضًا من الوسائل والرسائل الدعائية التي تعتمد عليها الكثير من المنشآت سواء التي تقوم بتقديم منتجات أو المشاريع الخدمية من أجل التعبير عن ما يقدمونه من منتجات أو خدمات بطريقة احترافية
٣- وهناك بعض من قوالب وأشكال المطويات الجاهزة للاستخدام والمناسبة لكل المجالات.
٤- يعد نموذج مطوية فارغ وجاهزة للطباعة بألوان ذات فن وتنسيق احترافي من أهم الوسائل التي يعتمد عليها الكثير من الأفراد في تقديم بعض المعلومات في خطوات مصورة على سبيل المثال.


٥- من أجل جذب انتباه العملاء أو الطلاب، ومن ثم توصيل الفكرة المُراد إيصالها إليهم بشكل كامل وشيق واحترافي في آن واحد.
٦- ولا بد من الاعتماد على مطوية جاهزة ذات تنسيق ألوان مميز وإبداعي لكي تلقي القدر المطلوب من الاهتمام.

فارغة مطويات جاهزة

١-المطوية هي عبارة عن لوحة إرشادية صغيرة الحجم مصنوعة من ورق مقوى متعدد الألوان، وتستخدم المطويات في العديد من الأغراض، كالأعمال الدعائية، أو لتوصيل معلومات دراسية، فهي تزيد من دافعية الطلاب نحو التعلم ويمكن استخدامها أيضًا في الاحتفالات الخاصة بالمدرسة بعيدًا عن الدروس.
٢-فقد يستغرق عمل المطوية وقت طويل لذا يلجأ الكثير إلى الاستعانة بالمطويات الفارغة الموجودة على الإنترنت لتقديم محتواهم، فهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الوقت والجهد، ومن خلال ما يأتي سنقدم لكم مجموعة مُختارة من المطويات المميزة لعلها تنال إعجابكم.

مطويات يدوية

المطويات اليدوية تعد وسيلة دعائية يعرض من خلالها بعض الأفكار الإبداعية لسلعة ما، أو شركة أو كتاب وقد يكون الغرض منها ديني أيضا تعليم كيفية الصلاة أو الصوم وغيرها من الأمور، لذا يجب أن يكون شكل المطوية جذاب، وملفت للنظر ويتناسب مع الفكرة التي يعرضها وطريقة عمل مطوية يدوية هي:
١-عمل المطوية بشكل يدوي على الرغم أنه مجهد ويأخذ وقت طويل، على عكس الإلكترونية إلا أنه ممتع، في البداية يجب تحضير المواد التي ستستخدم في إعداد المطوية، مثل الأقلام ومجموعة من الألوان وأوراق من النوع الجيد والقوي.
٢-قبل كتابة الأفكار يجب تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور.
٣-نحدد نوعية الرسالة التي ستوصلها المطوية، الغرض منها، والهدف الذي ترغب في أصالة للجمهور.
٤-البدء في جمع الأفكار والمعلومات وذلك يكون بالتواصل مع الآخرين أو قراءة بعض الكتب، ولأننا في عصر التكنولوجيا فكل البيانات متاحه علي صفحات الانترنت.
٥-عند طباعة الصور التي سيتضمنها المنشور، يجب أن تكون جذابة ذات ألوان ملفتة للنظر.
٦-كتابة المطوية بشكل سهل وبسيط، وإضافات أكثر المعلومات أهمية بصورة مختصرة، سلسة للمتلقي.
٧-الصور التي طبعنها سابقاً نبدأ بتوزيعها داخل المنشور في مواضعها الصحيحة، وبذلك تكون انتهت المطوية وتبدأ عملية النشر والطرح للجمهور.

المطوية الإلكترونية

١-تعد المطوية الإلكترونية هي نتاج التكنولوجيا الحديثة التي ظهرت خلال السنوات الماضية بدقتها الكبيرة في عملية الكتابة وصناعة الشكل المراد من المطويات، مما تسهل بشكل كبير في الجهد والوقت، مقارنة بالمطويات اليدوية في كيفية عمل المطوية، التي لا تتحلى بالدقة العالية في صناعتها.
٢-وذلك بفضل البرامج التكنولوجية المتخصصة في صناعة مثل هذه الأنواع من العمل، مثل برنامج “الباور بوينت” الذي يعمل على صناعة المطوية بشكل جيد ودقة عالية.
٣-ويقوم أغلب المتخصصين بصناعة المطويات في وقتنا الحالي على استخدام برنامج “الباور بوينت” الذي يعمل على صناعتها بجودة ودقة كبيرة، ويعمل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر من خلال اختيار صناعة مطوية من الخيارات المتواجدة عند فتح البرنامج، مما يجعل القائم على صناعة المطوية قادرًا على التحكم في عدد الصفحات والتصميمات المختلفة للمطوية.
٤-وهذا بجانب اختيار البيانات التي يرغب في إضافتها للمحتوى، ودمج الصور والرسومات مع المحتوى بدقة عالية تعطي المطوية مظهرًا جيدًا ومميزًا، وعندما ينتهي الشخص من عملها يقوم بمعاينتها وحفظها على الجهاز، ومن ثم طباعتها باستخدام الطابعة الإلكترونية.



751 Views