نفخ الشفايف بالكاس

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 5:12
نفخ الشفايف بالكاس


نفخ الشفايف بالكاس طريقة تكبير الشفايف بالفازلين تمارين تكبير الشفاة العليا تكبير الشفايف بالروج في هذا الموضوع .

نفخ الشفايف بالكاس

كثير من الفتيات استعملن هذه الطريقة لنفخ الشفاه، واكتشفن أن لها أضرار، فقد حصل لهن تورّم في الشفتين بسبب ضغط الكوب على الشفتين. هذا يجعلها تُصاب باحتقان وتورم أزرق، وهذا راجع إلى انتفاخ الأوردة الدموية مع احتمال حدوث أضرار في شكل تمزّق وكدمات تستمر حوالي أسبوع قبل الالتئام.
زيادة على هذا وحتى عند حدوث انتفاخ جزئي للشفتين، فهذا لن يستمرّ إلا بضع ساعات قبل رجوع الشفاه إلى حجمها الطبيعي.

الطرق الطبيعية لتكبير الشفاه

1.قومي بغمس فوطة نظيفة في ماء مغلي، ثمّ ضعي الفوطة على شفتيك، واضغطي عليها بقوة لمدة دقيقتين على الأقلّ. كرّري ذلك ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على شفاه ممتلئة.
2.قومي بإحضار ملعقة من دم الغزال مع ملعقة من الفازلين الطبيعي، وامزجيهما معاً، ثمّ ضعي الخليط حول شفتيك يومياً قبل النوم، واتركيه حتى الصباح، ثمّ اغسلي شفتيك بالماء الفاتر، إذ سيساعدك ذلك في الحصول على شفاه حمراء وممتلئة كالنجمات.
3.قومي بتخصيص فرشاة أسنان لشفتيك، ثمّ قومي يومياً بوضع المرطّب عليها مع فرك شفتيك بها لمدّة عشر دقائق؛ سيساعد ذلك على زيادة تدفق الدم إلى شفتيك وزيادة حجمهما.
4.قومي بإذابة ملعقة من الحلبة مع ملعقة من الخميرة في ماء دافئ، وادهني بها شفتيك يومياً.
5.يعتبر المكياج من أسهل الطرق للحصول على شفاه ممتلئة. كلّ ما عليك فعله هو وضع كريم الأساس على شفتيك، ثمّ قومي بتحديدها باللون الأدكن من أحمر الشفاه الذي ستستخدمينه بدرجة، وحدّدي شفتيك أوسع قليلاً من الطبيعي، ثمّ قومي بوضع أحمر الشفاه؛ وبذلك ستحصلين على شفتين أكثر امتلاء.

أضرار نفخ الشفايف بالكوب

هبوط في الشفاه
استخدام الكوب لنفخ الشفايف مضر جداً لشفايفك وقد يسبب أعراض كثيرة من أهمها هبوط في الشفاه. شفايفك قد تتأذى بعد استعمال الكوب، فإن الشفة العلوية والسفلية قد تهبط، مما سيغيّر شكل وجهك وشكل ابتسامتك ويضر أسنانك، قد تضطرين لتلبيس أسنانك لتنسيقها مع الشفة العلوية، لأن هبوط الشفة يجعل ابتسامتك ناقصة وأسنانك غير مرئية أثناء الابتسامة أو الكلام.
تورّم في الشفتين
نفخ شفايفك مؤقتاً بالكوب يسبب بتورم أزرق للشفايف، ما يجعلها تصاب باحتقان بسبب الضغط على الشفتين، فضغط الكوب على الشفتين يقوم بانتفاخ الأوردة الدموية مما يسبب تورم وفي بعض الأحيان قد يسبب كدمات وتمزق لمدة 10 أيام.
ظهور ندوب في الشفاه
نفخ الشفايف بالكوب يكون مؤقتاً وليس للأبد، فعند نفخ الشفايف يحبس الدم في الشفاه مما يسبب تورّم، تشوهات وندوب تستمر لأيام. فحبس الدم داخل الشفاه يجعل لون الشفاه أزرق بسبب عدم انتشار وتحرك الدم، وإذا كان ضغط الكوب قوي على الشفاه فذلك يسبب ندوب في تلك المنطقة.

ما هي الطرق السليمة لتكبير الشفاه؟

ترغب العديد من النساء بتكبير شفاههم، لذا طور العلم العديد من الطرق السليمة التي بالإمكان اتباعها بمراقبة طبية للتأكد من سلامة هؤلاء النساء، ومن بين هذه الطرق:
– التعبئة Filler والتي من خلالها يتم حقن الشفاه بمادة حمض الهيالورونيك.
– الكولاجين وهي طريقة فعالة لتكبير الشفاه لمدة تتراوح بالعادة ما بين 4- 10 أشهر.
– استخدام المكياج مثل محدد الشفاه- Lip Liner وذلك عن طريق رسم الشفاه بصورة أكبر.

نفخ الشفايف بالخميرة

في الماضي كانت الشفايف الصغيرة دليل على الجمال والجاذبية لكن اصبح في الوقت الحاضر اصبحت السيدات تميل إلى الشفايف الكبيرة تشبها بالنجمات وفي ظل تكاليف عمليات التجميل فهناك العديد من الطرق للتكبير منها الخميرة ويتم استخدامها كالتالي:
– يتم خلط الخميرة مع البيكنج بودر والنشا والزبادي ويتم حفظ الخليط في الثلاجة ثم يتم وضعه على الشفايف لمدة دقائق وتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع.
الخميرة مع الفازلين:
يتم خلط الخميرة مع الفازلين وحليب البودرة ووضعه على الشفايف ليلا ثم غسل الشفايف صباحا.
الخميرة مع صودا الخبز:
يتم خلط الخميرة مع صودا الخبز واللبن الرايب ويتم عمل مزيج لمدة 15 دقيقة وتكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
الخميرة مع ماء الورد:
خلط الخميرة مع ماء الورد والحلبة ووضع المزيج على الشفايف لمدة نصف ساعة وعمل هذا الخليط مرة في الأسبوع.



1125 Views