نفخ الشفاه طبيعيا بشكل دائم

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:33 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:53
نفخ الشفاه طبيعيا بشكل دائم


نفخ الشفاه طبيعيا بشكل دائم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا هذا كما نذكر لكم طرق تكبير الشفايف بالمكياج.

نفخ الشفاه طبيعيا بشكل دائم

يمكن نفخ الشفاه بشكل دائم من خلال تطبيق عدة تمارين وعلى النحو التالي:
تمرين التصفير
لاحظي كيف أن الأشخاص الذين يعزفون على الآلات الموسيقية النفخية يتميزون بشفاه كبيرة وممتلئة، وهذا بفضل اعتمادهم على عضلات الشفاه خلال العزف، ويمكنك من خلال هذا التمرين الحصول على نتيجة مشابهة بدون العزف على آلة موسيقية، وخطوات التمرين هي:
-التصفير مع ضم الشفاه.
-محاولة إخراج أكثر من نغمة بالاعتماد فقط على عضلات الشفاه.
-الاستمرار بالأمر مدة تتراوح بين الـ 5 – 15 دقيقة.
تكرار التمرين مرة أو مرتين بشكل يومي.
 تمرين الابتسامة والقبلة
إن اتباع الحركات في هذا التمرين والتي تعتمد على شد وضم عضلات الشفتين له دور فعال في زيادة حجم الشفاه بالإضافة إلى تعزيز وصول الدم إليها فتظهر بلون وردي جميل لا يكون هناك حاجة لاستخدام أحمر الشفاه معه، بالإضافة إلى أن هذا التمرين سيعمل على جعل عضلات وجهك تعتاد الابتسامة والتي هي سر الجاذبية. والخطوات هي:
-عليكم الابتسام مع إطباق الشفتين بأقصى شكل ممكن، ويمكن للوقوف أمام المرآة في أثناء تطبيق هذا التمرين أن يساعدك.
-الاستمرار بوضعية الابتسام هذه مدة تصل إلى 10 ثواني أو حتى العد حتى رقم 20.
-مع المحافظة على إطباق الشفاه عليك الآن ضم الشفتين بشكل شديد كما لو كنت -سترسلين إلى نفسك قبلة في المرآة.
-الاستمرار بوضعية الضم مدة 10 ثوان.
-تكرار التمرين على 3 مجموعات في كل مجموعة يجب أن تتم إعادة الخطوات 15 – 20 مرة ويفصل بين كل مجموعة منها استراحة لا تزيد عن 6 ثواني، والاستمرار في الأمر بشكل يومي.
تمرين تحريك الشفتين
تمرين إضافي يعمل على تدريب عضلات الشفاه وتعزيزها، بالإضافة إلى دوره في شد الجلد في المنطقة على جانبي الفم ما يعني إخفاء التجاعيد ومحاربة علامات التقدم في السن، أما عن الخطوات فهي:
-ضم الشفاه إلى أقصى حد ممكن.
-تحريك الشفاه إلى أقصى اليمين ومن ثم إلى أقصى اليسار، مع الحفاظ على وضعية الضم الأساسية.
-تكرار الأمر على 3 – 4 مجموعات في كل منها 20 – 25 حركة تبديل لجهة الشفاه.
-الاستمرار في التمرين بشكل يومي.
تمرين تدوير الشفتين
يشبه إلى حد كبير التمرين السابق بنتائجه، لكنه يتميز بقدرته على شد الجلد في منطقة الرقبة والتخلص الترهلات والخطوط الموجودة ضمنها، وبالتالي ستظهرين بعمر أصغر من عمرك الحقيقي، وخطوات التمرين:
-ضم الشفتين إلى أقصى حد.
-رفع الرأس والنظر إلى نقطة عالية في السقف.
-في هذه الوضعية يتم تحريك الشفاه بشكل دائري مع عقارب الساعة مرتين أو ثلاث ومن ثم -عكس عقارب الساعة مرتين أو ثلاث.
-تكرار الأمر 20 – 25 مرة، ومن ثم الراحة 10 – 15 ثانية وبعدها تكرار التمرين.
-لأفضل النتائج يفضل تكرار التمرين مرتين يوميًا.

نفخ الشفاه بالمكياج للمكياج

حيل وأسرار وحلول مُعالِجة لجميع مشاكل وعيوب البشرة، ولم تسلم الشفاه من حيل مُستحضرات التجميل التي نعمل على زيادة حجمها ونفخها ولو بصورة مؤقتة تزول بمجرد إزالتها عن الشفاه ولكن إن كان الحصول على شفاه مُمتلئة أمر تسعين إليه بأسرع فرصة مُمكنة، فيُمكنك الاستفادة من حيل المكياج المتطورة التي لا تنتهي، مع الاستمرار في تطبيق الوصفات أو وسائل نفخ الشفاه الأخرى حتى تؤتي بنتائجها المرغوبة. ويُعد من أشهر حيل المكياج في هذا الشأن:
– وضع مُثبّت المكياج “البرايمر” الذي يعمل من ناحية على توفير كسوة مُمتلئة للشفاه مع ثبات أحمر الشفاه عليها لنهاية اليوم.
– استخدمي مُصحّح العيوب “الكونسيلر” لإخفاء الخطوط الدقيقة حول الشفاه مما يُزيد إبرازها. تحديد الحواف الخارجية للشفاه بقلم تحديد lip liner” ” بنفس لون أحمر الشفاه ولكن بدرجة أدكن منه مما يُبرز الشفاه، وهذا الإبراز يجعلها تبدو في حجم أكبر.
– وضع طبقة كثيفة من البودرة لزيادة حجم الشفاه ثم أحمر شفاه زاهي جذاب بدرجات الأحمر أو البرتقالي أو الوردي، ثم وضع طبقة ثانية من البودرة لتلتصق به أكثر ثم تطبيق أحمر الشفاه مرة أخرى.
-استخدام أحمر الشفاه ذات اللمعة وليس المطفي، أو مُلّمع الشفاه الشفاف ذات المؤثرات البرونزية والتي تُعطي الشفاه مظهرًا لامعًا متلألئ.
– وضع قليل من مُصحّح العيوب “الكونسيلر” على الخطين الطوليين أعلى الشفة العُليا، ثم قليل من مُحدِّد الملامح الداكن اللون “الكونتور” فيما بين هذين الخطين لإبراز هذه المنطقة، مما يُعطي مظهرًا أكثر بروزًا وامتلاءً للشفة العلوية.
-وضع كمية أخرى من الكونتور على منتصف أسفل الشفة السُفلية لزيادة إبرازها.

نصائح لنفخ الشفاه طبيعيّاً

-تدليك الشفاه بحركة دائريّة لمدّة نصف ساعة يوميّاً، فالتدليك يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تكبير الشفاه وزيادة حجمها.
استخدام أقلام تحديد الشفاه، واستخدامها بطريقة تبديها أكبر حجماً.
-تدليك الشفاه بالثلج يوميّاً؛ فذلك ينشّط وينعش أنسجة الشفاه، وبالتالي نفخها بصورة طبيعيّة.
-أخذ حبوب فيتامين E، والكولاجين، فهما مهمّان لتغذية الشفاه. تدليك الشفاه بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند؛ فذلك ينشط الدورة الدمويّة في الشفاه.
– تدليك الشفاه بفرشاة الأسنان، وذلك من خلال تمريرها عليها بحركات عرضيّة من اليمين لليسار.
– تدليك الوجه جيّداً بالصابون أثناء الغسل؛ فذلك يؤثر على عضلات الوجه ويقوّيها، وبالتالي يؤثر على حجم الشفاه. شد الشفاه على بعضها، فذلك ينشط خلايا الشفاه، ويعطيها شكلاً معيّناً.
-تقشير الشفاه مرّة كلّ أسبوع؛ ليتم إزالة خلايا الجلد الميّتة المتراكمة، وذلك يساعد في تفتيح لونها، وبالتالي تكبير حجمها؛ فالشفاه الفاتحة تبدو أكبر حجماً من الغامقة، ويتم ذلك من خلال استخدام السكر والليمون الحامض.

نفخ الشفاه طبياً

يُمكن نفخ الشفاة جراحياً بعد إستشارة الطبيب بحمض الهيالورونيك، وهو من الأنواع آمنة الإستعمال والحشو للشفتين، حيثُ أنَّ مكوناته تُقارب المكونات الطبيعية المتواجدة في جسم الإنسان التي تُحسن من مظهر الشفتين وتُعطيهما حجماً أكبر مما عليهما، بالرغم من التكلفة الباهظة نوعاً ما لهذه الطريقة إلاَّ أنَّها من أفضل الطرق المتواجدة طبياً لحقن الشفاة.



803 Views