نصائح منزلية مجربة

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 20 أغسطس, 2019 6:02
نصائح منزلية مجربة


نصائح منزلية مجربة اليكم في هذا الموضوع مجموعة من اقوى النصائح المنزلية المجربة والتي تساعدك على انجاز مهامك اليومية.

نصائح منزلية مطبخية

نصائح مطبخية منزلية ذكية جدا ومجربة قد تكون السبب في تخلصك من مشاكل بسيطة تؤرقك وتجعل علاقتك بالمطبخ وتنظيف المنزل صعبة ، هذه النصائح بسيطة للغاية وهي خلاصة تجربة طويلة

نصائح مطبخية

1- كي لا يعجن الرز وتحصلي على طبق من الارز لا تلتصق فيه حبات الرز مع بعضها قومي بوضع قطعة قماش قطنية تحت الغطاء واغلقي الغطاء بعض نضج الطبخة ، ستقوم قطعة القماش بامتصاص البخار وتمنع الارز ان يعجن .
2- اذا كنت تعاني من صعوبة في غسل الطناجر التي غطتها الدهون اغسليها بالملح في البداية ومن ثم اغسليها بسائل الجلي وستلاحظي الفرق.
3- انخلي دقيق او طحين الكيكة مرة او مرتين وستحصلين على كيكة هشة جدا .
4- كي لا تفرط الكريمة في الشوربة قومي بدفئة الكريمة قبل اضافتها الى الشوربة .
5- كي تتخلصي من رائحة الطعام في العلبة البلاستيك ضعي قطعة جريدة في داخلها واتركيها حتى تعيدي استخدامها مرة ثانية ، بحيث سلاحظين ان قطعة الجريدة امتصت كل الرائحة ، اغسلي العلبة واعيدي استخدامها .
6- لكي تحفظي الخيار فترة اطول في البراد ضعية في كيس ورقي ومن ثم ضعي الكيس الورقي في كيس بلاستيكي واحكمي اغلاقه جيدا .
7- لاعادة البريق الى قطع المائدة المكلاعق والشوك وحتى الاكواب قومي بدعكها بقشر البطاطس ومن ثم اغسليها جيدا .

نصائح منزلية عامة و مفيدة:

استخدمي قطعة فحم و ضعيها في الثلاجة و قطعة أخرى داخل المبرد لتمتص أي روائح كريهه بها.
إذا كنتي تحتاجي إلي قليل من عصير الليمون فبدلاً من قطع الليمون إلى نصفين و استخدام نصف واحد فقط و بالتالي ستجدي النصف الأخر قد تعرض للجفاف، قومي بعمل ثقوب في الليمون و منه تحصلي على عصير الليمون بالمقدار القليل الذي تحتاجي إليه و احتفظي بالباقي في الثلاجة.
الفانيليا و بشر قشر الليمون و بشر قشر البرتقال يعتبر معطر طبيعي للثلاجات.
لا يفضل استخدام مفارش للثلاجات فقد تضر بثلاجتك و تؤدي إلى تلفها بسرعة.
قبل أن تقومي بغسل ثلاجتك يجب فصل الكهرباء عنها، حتي لا تؤدي إلى حدوث أي خسائر أو تعرضك للإصابات.
بدلاً من شراء معطرات الجو بتكلفة عالية، يمكنك صنعها بنفسك بتكلفة أقل كثيراً، ضعي في بخاخ مقدار غطاء من أي نوع زيت عطري تفضليه و الأفضل من بينهم زيت اللافندر و قومي بتخفيفه بماء فقط، ورشي منه في المنزل بعد التنظيف.
بودرة التلك لها مفعول السحر في إزالة البقع من الملابس، قومي بوضع البودرة على مكان البقعة و اتركيها لمدة أربعة ساعات ثم قومي بغسلها.

نصائح أميركية مجربة للتخلّص من الفوضى المنزلية

1. خصّصي الرفوف العليا من الخزانة لوضع المواد كبيرة الحجم، مثل: مناديل المطبخ الورقية وأكياس الأرز والسكر وعبوات الزيت الكبيرة، كي لا تعترض طريقك وأنت تبحثين عن مادة ما.
2. رتّبي عبوات الزجاج في صينية دائرية متحركة، ما يسهّل عليك مهمّة العثور على ما تريدين.
3. احفظي المواد الجافّة في أوان مختلفة الحجم، لأن العبوات الكبيرة قد تأخذ مكاناً أكبر من حجم ما هو موجود داخلها، والصقي بطاقة على كل عبوة لتوضيح محتوياتها، مع تاريخ الشراء.
4. أخرجي المقبلات: مثل: رقائق البطاطس وحلوى الأطفال من عبواتها وضعيها في أوعية زجاجية تأخذ مساحة أصغر في الخزانة، مع تدوين تاريخ الشراء على شريط لاصق.
5. غطّي رفوف الخزانة بورق سميك يمكن رفعه وإبداله من وقت إلى آخر، ممّا يسهل عملية التنظيف ويبعد الجرائيم والبكتيريا عن الخزانة.

نصائح منزلية للمطبخ:

اغسلي سلة القمامة بالماء و الصابون ثم أتركيها في الشمس و قبل أن تضعي فيه شنطة القمامة ضعي في أرضية السلة قليل من بيكربونات الصوديوم، لتمتص أي رائحة كريهة خاصةً في فصل الصيف.
إذا اشتعل سطح البوتاجاز أثناء قلي السمك أو غيره، قومي بوضع ملح طعام على النار المشتعلة على سطح البوتاجاز ستهدأ النار على الفور.
عندما تقومي يقلي السمك يجب وضع قشور الليمون داخل الزيت أثناء القلي فهذه الطريقة تعمل على التخلص من رائحة السمك نهائياً.
اصنعي بنفسك سائل للتعقيم عبارة عن خل مخفف في ماء فقط، و قومي باستخدامه لتعقيم الأسطح الخاصة برخام المطبخ أو الأرضيات أو المفروشات و السجاد.
احتفظي بقشر الليمون و استخدميه في تنظيف عيون البوتاجاز بعد غسله و تنظيفه ليعطي له بريق و لمعان.
قومي بعمل خليط تنظيف طبيعي مركز مكون من ملح و ملح ليمون و عصير ليمون و بيكربونات الصوديوم وخل، و عند استخدامه للدهون أو البقع الصعبة ضيفي له سائل تنظيف فقط، أما إذا كان الدهون أو البقع سهلة التنظيف قومي بتخفيفه بالماء أولا ثم ضيفي له مسحوق التنظيف.

١٠ خطوات لتنظيف المنزل بالكامل بشكل سريع!

١- التنظيف للغبار:
نفضى الغبار في كامل الغرفة من المهم جداً تنفيض الغبار الذى يكون متراكم في الأعلى لأن هذا الغبار سيتحرك ويقع على الأثاث ومن المفضل عمل هذا دون ان تستخدمى المياه ولكن إن وجدتى آثار لبصمات فيمكنكِ ان تستخدمى قماشة مبللة بمياه دافئة من الميكروفايبر.
٢- رش المكان:
بعد ان تقومى بتنفيض الغبار من على الأسطح في الغرف كلها او قبل ان تتركى الغرفة لتنفيض الغرفة التالية استخدمى رشاش مياه يكون محضر مسبقاً و به مياه مضافاً إليها ملعقة صغيرة من البيكينج صودا “صودا الخبز” و قومى برشها في الهواء في جميع الإتجاهات الخاصة بالغرفة والهدف من هذا عند تنظيف المنزل إنزال الغبار والأتربة التى تكون عالقة في الهواء لتثبت في الأرض فتمكنكِ من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية.
٣- تغيير فرش السرائر والأثاث:
قومى بتغيير ملاءات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث و ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة.
٤- رش السوائل المنظفة:
من أجل تسهيل عملية التنظيف قومى باستخدام السوائل المنظفة للأسطح قبل ان تنظفى بها لكى تتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتقوم بإذابة البقع أو التراكمات وهذه الطريقة فعالة جدا و بالأخص في الحمام والأحواض و البانيو و وأسطح وسيراميك المطبخ.
٥- ترتيب الغرف:
أجلبى صندوقاً كبير وقومى بوضع فيه كل الأشياء التي تريدين ان تنقليها من غرفة إلى غرفة أخرى في هذا الصندوق الكبير ثم اذهبي للغرفة التالية لكى تأخذي منه ما ينتمي لهذه الغرفة وضعى ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة في الصندوق لكى تضعيه في المكان الخاص به الصحيح ويمكنك تكرار هذه العملية فى كل غرفة من الغرف فى المنزل حتى تصلى لأن يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.
٦- تلميع المرايا والزجاج:
قومى باسخدام قماشتين من الميكروفايبر قماشة واحدة مبللة و قماشة أخرى تكون جافة من أجل تلميع المرايا والأسطح الزجاجية التى كون موجودة في المنزل أو يمكنكِ ان ستخدمى قماشة مبللة مع ورق جرائد لكى تتجنبى أي آثار على الأسطح.
٧- تلميع الأسطح:
لمعى جميع الأسطح في المنزل بكاملها وخاصة تلك التى تكون معرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور و الأكر الخاصة بالباب و التليفون والريموت كونترول. ان كل هذه الأشياء الظاهرة والكثيرة اللمس وتتجمع البكتيريا عليها بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف.
قومى أيضا باستخدم ملمع للخشب في تنظيف الأثاث والباركيه ان كان الارضية من الباركيه فإن هذا سيعطيك شعوراً بنظام فى المكان سريعاً.
٨- المطبخ والحمام:
بعد أن قمت برش السوائل الخاصة بالتنظيف المناسبة في المطبخ والحمام و ساعد على إذابة البقع والتكتلات العالقة الملتزقة فذلك سوف يسهل جداً من تنظيفها بالفرش أو اسفنجة التنظيف حسب حاجتك.
٩- تنظيف الأرضيات:
يمكنك ان تقومى بمسح أو حك الأرضيات في المنزل ومن المفضل ان لا تستخدمى المساحات في المطبخ وفى الحمام على الأقل عند الأركان بل من المفضل أن تستعينى بالفرش والوصول إلى المناطق الضيقة والمخفية الغير ظاهرة.
١٠- الكنس بالمكنسة الكهربائية:
قومى بإستخدام المكنسة الكهربائية لكى تلتقطى كل ما تبقى من الغبار في المنزل بكامله من على كل الأرضيات.



651 Views