نصائح للعريس يوم الفرح

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2021 6:02 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 10:19
نصائح للعريس يوم الفرح


نصائح للعريس يوم الفرح مستلزمات العريس قبل الفرح اغراض العريس من الصيدلية جهاز العريس قبل الزفاف من خلال هذه السطور التالية.

نصائح للعريس يوم الفرح

الإختيار المناسب
هذه النصيحة من أهم نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط ، حيث تعد مسألة اختيار شريكة الحياة المناسبة اللبنة الأولى في تأسيس زواج ناجح، ويُدرج أدنى ذلك مراعاة الفروق التالية: المستوى الإجتماعي، فرق العمر، المستوى التعليمي وافكري، الأخلاق والأدب، السمعة الطيبة، الدين.
تحمل المسؤولية
قد يقبل الشُبّان على مرحلة الزواج في سنٍ مبكرة، وذلك قد يكون موقفًا حرجًا أمام تحمّل المسؤولية نوعًا ما، لذلك لا بد من التأكد من القدرة على تحمل المسؤولية، والقدرة على توفير الكفاية المادية والمعنوية للزوجة.
رعاية الحقوق الزوجية
يستوجب الأمر على الشاب المقبل على الزواج ضرورة رعاية الحقوق الزوجية؛ والتي تتمثل بالإحتواء وتقديم الحب والحنان والعطاء، ولا بد من غرس جذور فكرة أن هذه الزوجة أمانة سلمّها ذويها لك، لذا لا بد من قراءة قائمة نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط بكل عناية قبل الإقدام على الخطوة.
التغاضي عن الأخطاء
يجب الإستيعاب أن الزواج ليس حلبة للمصارعة؛ بل قفص ذهبي مملوء بالحب والحنان، والتغاضي عن الأخطاء لتسير الحياة على ما يرام، فالتدقيق على صغائر الأمور يوّلد الكراهية والبغضاء بين الأزواج، ويجعل الجو مشحونًا، فامتهن التغاضي عن الأخطاء قدر الإمكان.
مراعاة الشعور
في المرتبة الأولى، فإن مراعاة شعور الزوجة وتجنّب إهانتها أمام الآخرين يعكس مدى احترامك لذاتك، كما أنه يجب العلم بأن كرامة الزوجة من كرامةِ زوجها، فالتهاون في هذه المسألة يولد المشاكل حتمًا.
إحترام أهل الزوجة
لا يُنقص احترام أهل الزوجة من قيمة الزوج أبدًا، بل على العكس تمامًا؛ فإن ذلك يقوّي من العلاقات ويزيد من متانتها بين الزوجين، كما سيقدّم ردة فعل إيجابية منها تجاه ذوي زوجها أيضًا، والعكس تمامًا، فحرمان الزوجة من أهلها سيرهق العلاقة الزوجية، ويزيد من وتيرة الشجار بين الزوجين.
تقدير دور الزوجة
تبذل المرأة قصارى جهدها لتبني مملكتها الخاصة، ولا تنتظر من زوجها سوى التقدير والإعتراف بما تقدّمه، كما أنه لا مانع من تقديم المساعدة في حين الحاجة، والثناء والشكر على جهودها.
تقديم الهدايا
ترغب الأنثى بشكل عام بالهدايا والمفاجآت التي يمطرها عليها شريكها، فلا مانع من تقديم الهدايا بمناسبة أو بدون، ففي عيد الميلاد، والأعياد الرسمية، والمناسبات الخاصة وغيرها، فيزيد من أواصر المحبة بينكما.

نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة

الصلاة والدعاء
إنّ أفضل ما يمكن أن تبدأ به لحظاتك الأولى التي تكون بها مع زوجتك تحت سقف واحد، هو أن تصلّيا وتدعوا معًا بأن يجنبكما الله الشيطان، ويوفقكما بحياتكما الزوجية.
فهذه الصلاة ليست مجرد أمر له علاقة بالدين تفعلانه معا، بل هو فعل يشعركما بالسكينة والاقتراب من بعضكما البعض.
محاولة تهدئة الزوجة
الزوجة في ليلة الدخلة تشعر بالكثير من التوتر، وعليك عزيزي الرجل أن تراعي هذا الأمر بزوجتك العفيفة، فهي أول مرة لها بهذا الموقف، من الممكن أن تحاول مداعبتها بلطف، أو تتطرق إلى الأحاديث والحوارات المضحكة، حتى تكسر حاجة الخوف لديها.
معاملة الزوجة بطريقة حسنة والابتعاد عن العنف
هناك الكثير من الرجال الذين يتعاملون مع الزوجة في ليلة الدخلة ببعض العنف وقلة الصبر، ولكنه يُشعر زوجتك بالإهانة، وقد تنزعج منك بأول يوم لكما معًا.
لهذا حاول قدر الإمكان ان تتحلى بالصبر مع زوجتك، وتتفهم مشاعرها جيدًا، ويجب أن تكون لطيفًا أثناء العلاقة الحميمة، فهذا الأمر ليس فقط لزوجتك بل لمتعتك أنت أيضًا.
تجنب تناول البدائل لصحة أفضل
المخدرات لن تمنحك قدرة عالية أثناء العلاقة الحميمة، فمفعولها لحظي، ونتائجها دائمًا سلبية، لهذا حاول الابتعاد عنها تمامًا، وقبل الزواج حاول الاستمرار قدر الإمكان على الرياضة، لأنها تجعلك تتمتع بصحة أفضل، وتحسن الرغبة الجنسية لديك.

نصائح للعريس قبل يوم الزفاف

1. اختر البدلة المثالية
أول نصيحة ما قبل الزواج هي أن تبدو في أفضل حالاتك في ذلك اليوم وستكون بدلتك هي الزي الأكثر أهمية بعد فستان العروس بالطبع. لذا تأكد من حصولك على بدلة مناسبة تمامًا، مع اختيار الإكسسوارات المناسبة لتكملة البدلة مثل ربطة العنق والحزام وحتى أزرار الأكمام.
2. قصة الشعر
لا يوجد شيء مثل قصة شعر جيدة تجعلك تبدو أنيقًا، قم بزيارة “حلاق” محترف للحصول على قصة مناسبة قبل الزفاف.
3. الحصول على قسط كاف من النوم.
4. تناول الطعام بشكل صحيح
تأكد من أنك مرتاح بشكل جيد بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون،واشرب الكثير من الماء.
5. توقف عن التدخين
إذا كنت مدخنًا، توقف عن التدخين لبعض الوقت أو على الأقل ابقها منخفضة حتى حفل زفافك.
6 . ممارسة التمارين الرياضية.
تمرن باعتدال، لا تمارس تمارين القلب الشديدة أو تزيد من قدرتك البدنية.
7. لا تفرط في أداء عملك
الإفراط في العمل قد يجعلك تفوت حفل زفافك.

للعريس تأكد من 10 أشياء قبل الفرح

بيت الزوجية
تأكد من أن المنزل كله كما تريد، ولا تأجل شيء لبعد الزفاف في استطاعتك تنفيذة الآن، لأن هذا يجعل ذهنك مشغولا في شهر العسل، وربما تجد صعوبة في استكماله لاحقا.
تسوق العريس
متع نفسك بتوسق جديد لبعض العطور الجديدة، التي تجعل شهر العسل لا ينسى، وبعض الملابس التي تليق بالمكان الذي ستقضي به شهر العسل.
رحلة شهر العسل
الحجز المبكر لمكان شهر العسل يوفر عليك الكثير من المال والوقت والجهد، كما أنه يجعل هناك فرصة للاختيار.
هدية شهر العسل
لا تنسى أن تكافئ زوجتك بهدية صغيرة رمزية، عن فترة التجهيزات المرهقة قبل الزفاف.
حقيبة ملابسك
لا تنسى حقيبة ملابسك التي ستحضرها لنفسك لآخر مرة، ويجب ألا تنسى أيضا كاميراتك الخاصة، ومكينة الحلاقة وملابسك ومستحضرات التجميل.
المدعوون
قائمة المدعوين مهمة جدا، ولا تنسى أن تشارك عروسك في ذلك، وحتى رأي الآباء مهم جدا.
البدلة
جهز كل احتياجات الفرح من البدلة والكوافير الخاص بك.
القاعة
من المؤكد أن لكل عروسين لهم مطالب في حفل زفافهما، فعليك جعل الحفل من تصميمك، أنت وزوجتك.
مفاجآت الحفل
لا تنسى أغنية جميلة أو رقصة متفق عليها مع أصدقائك في الحفل، حتى تكون مفاجأة سعيدة لزوجتك في الحفل.
يوم للاسترخاء
وأخيرا عند اقتراب يوم الزفاف وليلة العمر، فأنت الآن تحتاج ليوم للاسترخاء والراحة، لتنعم ببعض الحمامات المنعشة للروح والبشرة.



1709 Views