نصائح للعريس قبل الزواج بأسبوع

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2021 5:46 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 10:19
نصائح للعريس قبل الزواج بأسبوع


نصائح للعريس قبل الزواج بأسبوع وماهي اهم تحضيرات العريس قبل الزواج واهم نصائح للعريس من خلال هذه المقالة.

نصائح للعريس قبل الزواج بأسبوع

شراء المستلزمات الخاصة
في الأسبوع الاخير من العزوبية يجب على العريس أن يشتري كل مستلزمات الحلاقة والنظافة الشخصية، والعطور، والعود ومعجون الاسنان الخاص به مع فرشاته، والكريمات التي يستعملها لشعره وتلك التي يحتاجها لبشرته وتوضيبها بين الاغراض التي سينقلها الى المنزل الشخصي
نقل اغراضه وترتيبها
بعد اكتمال كل الاغراض الخاصة به، يجب على العريس أن ينقل مستلزماته الشخصية في الاسبوع الاخير الذي يسبق الزفاف، الى المنزل الزوجية، وتشمل هذه الأغراض الملابس والأحذية والاكسسوارات الخاصة به مثل النظارات وساعات اليد والخواتم المصنوعة من الأحجار الكريمة الى جانب الادوات الالكترونية
اللمسات الاخيرة على تحضيرات الحفل
في الأسبوع الاخير الذي يسبق الزفاف لا بد على العريس من مراجعة كل التحضيرات للزفاف والانتهاء من التفاصيل الخاصة به سواء ما يتعلق بالصالة وديكورها أو بالتصوير وبملابس العريس وغيرها
تحضير حقيبة شهر العسل
يجب على العريس تحضير حقيبة شهر العسل في الأسبوع الأخير من العزوبية، فيرتب ملابسه بداخلها واحذيته ووضع الكاميرا والادوية التي يحتاجها فيها، وتجهيزها للسفر مباشرة
هدية للعروس
لا يجب أن ينسى العريس شراء هدية للعروس قبل اسبوع من الزفاف، من أجل تقديمها لها في ليلة الدخلة
العناية بجماله
ويُعد هذا الأسبوع حاسما للعريس من أجل العناية بإطلالته وببشرته فيقوم بترطيبها، وتقشيرها بالماسكات الطبيعية، وتبييض اسنانه بالطرق الطبيعية، الى جانب حجز موعد عند الحلاق لاختيار تسريحة شعر زفافه وعدم حلقه او تشذيب ذقنه إلا قبل حفل الزفاف بليلة واحدة.

نصائح للعريس قبل يوم الزفاف

1. اختر البدلة المثالية
أول نصيحة ما قبل الزواج هي أن تبدو في أفضل حالاتك في ذلك اليوم وستكون بدلتك هي الزي الأكثر أهمية بعد فستان العروس بالطبع. لذا تأكد من حصولك على بدلة مناسبة تمامًا، مع اختيار الإكسسوارات المناسبة لتكملة البدلة مثل ربطة العنق والحزام وحتى أزرار الأكمام.
2. قصة الشعر
لا يوجد شيء مثل قصة شعر جيدة تجعلك تبدو أنيقًا، قم بزيارة “حلاق” محترف للحصول على قصة مناسبة قبل الزفاف.
3. الحصول على قسط كاف من النوم.
يجب الحصول على قسط كافي من النوم من اجل الراحة والاسترخاء
4. تناول الطعام بشكل صحيح
تأكد من أنك مرتاح بشكل جيد بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون،واشرب الكثير من الماء.
5. توقف عن التدخين
إذا كنت مدخنًا، توقف عن التدخين لبعض الوقت أو على الأقل ابقها منخفضة حتى حفل زفافك.
6 . ممارسة التمارين الرياضية.
تمرن باعتدال، لا تمارس تمارين القلب الشديدة أو تزيد من قدرتك البدنية.
7. لا تفرط في أداء عملك
الإفراط في العمل قد يجعلك تفوت حفل زفافك.

نصائح للعريس قبل الزواج

الإختيار المناسب
هذه النصيحة من أهم نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط ، حيث تعد مسألة اختيار شريكة الحياة المناسبة اللبنة الأولى في تأسيس زواج ناجح، ويُدرج أدنى ذلك مراعاة الفروق التالية: المستوى الإجتماعي، فرق العمر، المستوى التعليمي وافكري، الأخلاق والأدب، السمعة الطيبة، الدين.
تحمل المسؤولية
قد يقبل الشُبّان على مرحلة الزواج في سنٍ مبكرة، وذلك قد يكون موقفًا حرجًا أمام تحمّل المسؤولية نوعًا ما، لذلك لا بد من التأكد من القدرة على تحمل المسؤولية، والقدرة على توفير الكفاية المادية والمعنوية للزوجة.
رعاية الحقوق الزوجية
يستوجب الأمر على الشاب المقبل على الزواج ضرورة رعاية الحقوق الزوجية؛ والتي تتمثل بالإحتواء وتقديم الحب والحنان والعطاء، ولا بد من غرس جذور فكرة أن هذه الزوجة أمانة سلمّها ذويها لك، لذا لا بد من قراءة قائمة نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط بكل عناية قبل الإقدام على الخطوة.
التغاضي عن الأخطاء
يجب الإستيعاب أن الزواج ليس حلبة للمصارعة؛ بل قفص ذهبي مملوء بالحب والحنان، والتغاضي عن الأخطاء لتسير الحياة على ما يرام، فالتدقيق على صغائر الأمور يوّلد الكراهية والبغضاء بين الأزواج، ويجعل الجو مشحونًا، فامتهن التغاضي عن الأخطاء قدر الإمكان.
مراعاة الشعور
في المرتبة الأولى، فإن مراعاة شعور الزوجة وتجنّب إهانتها أمام الآخرين يعكس مدى احترامك لذاتك، كما أنه يجب العلم بأن كرامة الزوجة من كرامةِ زوجها، فالتهاون في هذه المسألة يولد المشاكل حتمًا.
إحترام أهل الزوجة
لا يُنقص احترام أهل الزوجة من قيمة الزوج أبدًا، بل على العكس تمامًا؛ فإن ذلك يقوّي من العلاقات ويزيد من متانتها بين الزوجين، كما سيقدّم ردة فعل إيجابية منها تجاه ذوي زوجها أيضًا، والعكس تمامًا، فحرمان الزوجة من أهلها سيرهق العلاقة الزوجية، ويزيد من وتيرة الشجار بين الزوجين.
تقدير دور الزوجة
تبذل المرأة قصارى جهدها لتبني مملكتها الخاصة، ولا تنتظر من زوجها سوى التقدير والإعتراف بما تقدّمه، كما أنه لا مانع من تقديم المساعدة في حين الحاجة، والثناء والشكر على جهودها.
تقديم الهدايا
ترغب الأنثى بشكل عام بالهدايا والمفاجآت التي يمطرها عليها شريكها، فلا مانع من تقديم الهدايا بمناسبة أو بدون، ففي عيد الميلاد، والأعياد الرسمية، والمناسبات الخاصة وغيرها، فيزيد من أواصر المحبة بينكما.

ترتيبات العريس قبل الزواج

فمن اين يبدأ العريس في ترتيب هذه الاغراض؟
أول ما عليك فعله عزيزي العريس ان تكتب على ورقة كل احتياجاتك للاغراض، وان تقسم هذه الاحتياجات بين تلك الموجودة لديك، وتلك التي يجب ان تشتريها.
ترتيب الاغراض الموجودة
وعندما تبدأ بالموجود فعليك ان تُفرز هذه الاغراض بين تلك التي تحتاج الى نقلها لمنزلك الزوجي، والاخرى التي يجب ان تتخلص منها لانك غير محتاج لها.
فصحيح انه من المستحسن ان تكون كل ملابسك (بيجامات وتيشارتات وقمصان وسراويل) جديدة ولكن ذلك لا  يعني ابدا ان تتخلص من كل الملابس القديمة خصوصا اذا كانت جديدة او لها ذكرى خاصة عندك، والباقي قم بتوزيعه. الامر نفسه بالنسبة للاحذية.
وبالنسبة الى العطور الموجودة عندك فوضبها في الحقيبة لنقلها الى المنزل الجديد وكذلك اغراضك الالكترونية بدون استثناء بالاضافة الى الالات الرياضية الخاصة بك، وساعات اليد المتواجدة عندك، والنظارات الشمسية  .
شراء الاغراض الخاصة
من المؤكد انك دونت على ورقة كل الاغراض التي تنقصك، ويجب عليك شرائها قبل الزفاف بشهر على الاقل تفاديا لضيق الوقت. ابدأ بالملابس والاحذية واكسسواراتهما، ثم اشتري كل مستلزمات الحلاقة والنظافة الشخصية، والعطور، والعود ومعجون الاسنان الخاص بك مع فرشاته، والكريمات التي تستعملها لشعرك، او تلك التي تحتاجها لبشرتك.
مستلزمات الزفاف وشهر العسل
وبالنسبة الى مستلزمات الزفاف وشهر العسل، فامنحها وقتا خاصا، ويجب ان تعطيها الاولوية في شرائها وترتيبها. فقم بداية بشراء بدلة الزفاف وقميصها وتوابعهما من الاكسسوارات الضرورية مثل حذاء الزفاف والساعة التي سترتديها في يوم فرحك والحزام ورباط العنق وازرار القميص، وتأكد قبل اسبوعين من الحفل ان كل ما تحتاجه لهذه المناسبة اصبح جاهزا.
وبالنسبة الى شهر العسل، فيجب ان تقوم بترتيب اغراضك في حقيبة تحملها معك خلال الرحلة. فلا تنسى ان تحمل في داخلها ملابس النوم، وملابس داخلية، وملابس للخروج وبدلة واحدة رسمية على الاقل، بالاضافة الى الاحذية الرياضية والرسمية. وضع داخل الحقيبة ايضا كاميرا وبعض الادوية التي يمكن ان تحتاجها في الرحلة، ولتكن الحقيبة جاهزة قبل اسبوع على الاقل من حفل الزفاف.



1098 Views