نصائح للبنات من الشباب

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 5:05 - آخر تحديث : 4 يناير, 2023 12:30
نصائح للبنات من الشباب


نصائح للبنات من الشباب نصائح للبنات عن الحياة نصائح للبنات المراهقات نصائح للبنات في الحب كل ذلك من خلال هذه السطور التالية.

نصائح للبنات من الشباب

– الشاب الراجل بجد هوا اللي عشان يثبتلك انه عايزك في الحلال اخره هيقولك ممكن رقم والدك وبس وعلي فكره يا بنات فيه رجاله كتير جدعان وولاد اصول وبيراعوا ربنا في بنات الناس لان عندهم اخوات بنات وعارفين انه كما تدين تدان.
– الشاب لو حب ولقى المقابل من اللى بيحبه ممكن يبيع اللى وراه واللى قدامه عشان اللى بيحبها فنصيحة للبنات لو لقيته النوع هذا لا تفرطي فيه.
– الشاب لما يتجوز بيدور على المحترمة اللي تنفع بكرة تكون أم لاولاده فهمتي.
– لا تعطي الشاب مشاعر وكلام حلو أحفظي مشاعرك لزوجك.
– نصيحه لكل بنت لاتجرحي قلب من تعب في تربيتك ولاتكوني سبب في نزول دمعته كوني قرة عين له وأنت أيها الشاب ليس أحد يريدك خيرا منه غير أبيك وفق الله الجميع للبر.
– الشاب بيمشى مع كل البنات ولكن لا يتزوج الا الملتزمة فأرضى الله يرضى عنك كل البشر.

نصائح للفتاة قبل أن تقع في الحب

1. تحقيق الذات
حققي ذاتك عن طريق الوصول لأهدافك وطموحاتك التي تسعين إليها في حياتك المستقبلية، فهي أساس هويتك وركائز شخصيتك التي ستدعم ثقتك بنفسك وتكون لك شخصيتك البناءةالمستقلة.
2. انتقي العمر المناسب
قبل أن تفكري في خوض تجربة الحب، عيشي مرحلتك العمرية، وأجلي قرار الحب بعد بلوغك سن الرشد، كي تكوني استمتعتِ بجميع مراحلك العمرية،ولا ترتدي ثوب النضج العاطفي وأنتِ مازلتِ صغيرة عليه، فلكل شيءأوانه.
3. عدم التسرع في الحب
التسرع في الحب لنيل الإشباع العاطفي قد يوقعك في بئر الندم والفشل في الحب نتيجة سوء الاختيار، فقبل أن توجهي مشاعرك للحب عليكِأن تتأني كي تحسني الاختيار.
4. موازنة العقل والقلب
وازني بين العقل والقلب في مشاعر الحب، فلا تجعلي العاطفة تسيطر عليكِ فتلغي تفكيرك الذي بدوره سيقوم بتوجيهك وإرشادك لمعرفة الصواب من الخطأ،وقيمي الأمور بعقلك أولاً قبل أن توجهيها لقلبك.
5. الصدق مع نفسك
كوني صادقة مع نفسك قبل الوقوع في الحب، وتساءلي: هل هذا الحبصادق أو مجرد حب وهمي للتقليد أو لسماع كلمات الحب والغزل وإرضاء غرور عواطفك؟ فإن صدقتِ مع نفسك ستعلمين حينها ما تريدينه من ذلك الحب.
6. المحافظة على قيمك
لا تجعلي انجرافك وراء الحب يلغي قيمك ومبادئك وأخلاقك التي تربيتِ عليها، فحتى الرجل لا يهتم ولا ينظر للفتاة التي تهين كرامتها وسمعتها بدافع الحب، بل يفضل الفتاة التي تتمسك بعاداتها وأخلاقها وقيمها مهما كانت إغراءات الحب أمامها.
7. ضعي أسساً لشريك حياتك
عليكِأن تضعي مواصفات لرجل أحلامك، فكما جسدتِ صورة في مخيلتك لشكله ولعواطفه، يجب أن تضعي أسساً سليمة لأخلاقهوالتزامه وعمله وعلمه، فالإنسان الصادق الجاد في حياته هو من يلتزم بالآداب والأخلاق الكاملةوالرجولةالحقيقية ليتمكن من إنشاء مستقبل آمن له ولأسرته.

نصائح هامة للغاية للبنات عن الحياة

1.الحذر في العلاقات مع الجنس الآخر في مختلف الأماكن.
2.الحفاظ على السمعة الطيبة، فسمعة الفتاة كالزجاج يصعب إصلاحها في حال كسرها لا سمح الله.
3.التمتع بقوة الإرادة.
4.الاهتمام بالعلم والتوسع به قدر الإمكان، فالشهادة سلاح الأنثى الأول في مواجهة عقبات الحياة.
5.إظهار الأنوثة وتغذيتها بالطريقة السليمة والصائبة.
6.الحرص على توطيد العلاقات مع الصديقات الصالحات، فإنها النصيحة الذهبية بين نصائح للبنات عن الحياة.
7.اتخاذ القرارات الإيجابية والصائبة من تلقاء نفسك، ولا مانع من استشارة أهل الرأي في بعض القرارات.
8.الإبتعاد عن كل ما يسيء للعائلة ولنفسكِ.
9.البكاء بكثرة دلالة الضعف أحيانًا، فلا تجعلي من بكائك نقطة ضعفٍ لكِ أمام الآخرين.
10.الحفاظ على العلاقة الأسرية وتوثيقها.
11.إفشاء السر خصلة مبغوضة، لذلك حافظي على السر ولا تفشيه مهما كلف الأمر.
12.التعاون وحب الخير خصلة رائعة وجميلة.
13.صفاء النية وسلامتها أساس التوفيق في الحياة.
14.الإبتعاد التام عن تقليد الأخريات، فغالبًا ما يكون التقليد أعمى.
15.الإبتسامة تمنح الوجه نورًا وبشاشة مطلقة، كما أنها صدقة في وجه الآخرين.

للشباب والبنات نصائح لتحقيق احترام الذات

كن لطيفا مع نفسك
هذا الصوت الصغير الذي يخبرك بأنك تقتل (أو لا تقتل) هو أكثر قوة مما تعتقد. ابذل جهدًا لتكون لطيفًا مع نفسك ، وإذا أخطأت ، فحاول تحدي أي أفكار سلبية. من القواعد الجيدة أن تتحدث إلى نفسك بنفس الطريقة التي تتحدث بها مع أصدقائك. قد يكون هذا صعبًا حقًا في البداية ، لكن الممارسة تجعله مثاليًا. إذا كنت تريد بعض المؤشرات ، جرب اكتب ثلاثة أشياء تحبها في نفسك.
لا تقارن نفسك بالآخرين
تعتبر مقارنة نفسك بالآخرين طريقة مؤكدة لبدء الشعور بالفساد. حاول التركيز على أهدافك وإنجازاتك بدلاً من قياسها مقابل أهداف شخص آخر. لا أحد يحتاج إلى هذا النوع من الضغط!
احصل على التمرين لبناء الثقة
التمرين هو وسيلة رائعة لزيادة الحافز وممارسة تحديد الأهداف وبناء الثقة. يؤدي كسر العرق أيضًا إلى إفراز الجسم للإندورفين ، هرمونات الشعور بالسعادة.
لا يوجد أحد مثالي
حاول دائمًا أن تكون أفضل نسخة من نفسك ، ولكن من المهم أيضًا قبول أن الكمال هدف غير واقعي.
تذكر أن كل شخص يرتكب أخطاء
يجب أن ترتكب أخطاء من أجل التعلم والنمو ، لذا حاول ألا تضغط على نفسك إذا نسيت الضغط على CTRL + S في مهمة بالغة الأهمية. حاول ثانيًا وسوف تتعلم في المرات القادمة.
ركز على ما يمكنك تغييره
من السهل أن تعلق كل الأشياء الخارجة عن إرادتك ، لكنها لن تحقق الكثير. بدلًا من ذلك ، حاول تركيز طاقتك على تحديد الأشياء التي تحت سيطرتك ومعرفة ما يمكنك فعله حيالها، جرب اكتب شيئًا واحدًا لست سعيدًا به ، وثلاث طرق يمكنك من خلالها تغييره.



345 Views